أفضل أماكن توزيع المرايا في المنزل

ليست هناك تعليقات
جميعنا نحتار فيما يخص أفضل أماكن توزيع المرايا في المنزل، فالواقع يقول لنا انه لا يوجد منزل يخلو من وجود المرايا بداخله ولا يوجد منزل أيضاً إلَّا ويوجد به مرآة فوق حوض الحمام وفي غرفة النوم وقد يعتقد الكثيرين أن هذه الأماكن هي أهم الأماكن وانسبها لوضع المرآة.

بل وقد يكتفي عدد كبير من اصحاب المنازل فيما يخص أماكن توزيع المرايا في المنزل على وضع المرايا في هذين المكانين فقط، في حين ان هناك الكثير من الأماكن التي إذا وضعت بها المرايا فلا شك أنها ستغير من شكل المنزل بحيث يبدو أكثر إتساعاً وأفضل إضاءة، كما توجد في المنزل اماكن إذا وضعت بها المرايا فلا شك أن المنزل سيبدو أكثر ضيقاً ومعتم، فما هي أهم القواعد التي يجب ان تتوفر في المكان الذي سيتم وضع المرآة فيه للوصول لأفضل نتيجة ولجعل المنزل يبدو أكثر إتساعاً وأكثر راحة؟

أفضل أماكن وضع المرايا وأفضل أوضاع وضعها في المنزل

1 - وضع المرايا عند مدخل المنزل:

وهو من الأماكن التي يفضل الكثير وضع المرايا به للنظر فيها قبل الخروج مباشرة ولكن يجب الإنتباه عند وضعها في هذا المكان لثلاث نقاط أساسية:

- لا تضع المرآة بحيث إذا ما تم فتح باب المنزل إنعكس ما بداخل المنزل فيراه من بخارجه فذلك قد يضعك وعائلتك في كثير من المواقف المحرجة.
- لا تضع المرآة بحيث تعكس أمامها صورة الحائط أو الباب وهو مغلق فذلك سيشعرك بضيق المكان وليس بإتساعه كما تريد.
- أن يتناسب إيطار المرآة وزخارفها مع كل ما يحيط بهما فإنتبه جيداً أن مدخل المنزل هو أول ما يقع عليه بصر من يزورك وبالتالي فهي الإنطباع الأول عن منزلك.

2 - توزيع المرايا في مقابل النافذة من أفضل الأماكن المنزلية لوضع المرآة

فوضع المرآة أمام النافذة يعكس ما بخارج المنزل والتي غالباً ما تكون مساحة أكبر من المساحات الداخلية في المنزل لا سيما لو كانت تعكس منظراً طبيعياً كما أنها ستعكس أيضاً الضوء الداخل من النافذة مما سيزيد من إضاءة المنزل وإبدائه بشكل أكثر إتساعاً.

3 - وضع مرآه في غرفة النوم

عند وضع المرآه في غرفة النوم تجنبي وضعها بحيث أن من يقف خارج غرفة النوم يرى ما بداخل الغرفة لا سيما السرير فذلك قد يتعدى على خصوصية الغرفة .

4 - تجنب وضع المرآه بحيث تعكس قطع أثاث كبيرة

توزيع المرايا بهذه الطريقة يعطي إحساس بضيق المنزل كما يجب تكثيف الإضاءة فوق المرآه.

5 - ضرورة التنويع في أشكال المرايا

فلا تضع كل المرايا في المنزل مستطيلة أو مربعة بل إختار شكل المرآة بناءً على المكان والمساحة التي ستتم وضعها فيه وكذلك على شكل الأثاث في الغرفة ففي غرفة المعيشة أو الطعام إن وجدت طاولة دائرية فالأنسب ان تكون المرآة دائرية أيضاً في غرفة نوم الأطفال لو وجد مكتب مستطيل فالأنسب ان تكون المرآة مستطيلة لها إطار من نفس لون وشكل المكتب وهكذا.

6 - كيفية إختيار الحجم المناسب للمرايا داخل المنزل

في جميع الغرف يفضل وضع أكثر من مرآه صغيرة بأشكال متناسقة حتى لو على نفس الجدار أما الحمام فكلما زاد حجم المرآه كلما كان أفضل من وضع أكثر من مرآه صغيرة.

7 - توزيع المرايا لإخفاء عيوب الحائط

إذا كانت احد الحوائط بالمنزل بها شروخ او عيوب مثلاً أو تشوه في الدهانات فأفضل ما يمكن إخفاءه به وضع مرآة أنيقة فوقه حتى لو بدا جزء منه لن يلتفت له أي شخص وهذا أفضل من وضع برواز عليه فليست كل الأعين تنجذب للبراويز ولكن لا يوجد شخص لا ينجذب لصورته في المرآه وبالتالي عدم الإنتباه للعيب الموجود في الجدار.     
التوفيق في توزيع المرايا في المنزل يغير من شكل المكان تماماً ومن إضاءته أيضاً ولكن كل ذلك قد يفسد إذا تم وضعها في مكان خاطئ أو إذا لم تحافظي على نظافتها ورونقها، فأي نقطة أو بصمة على المرآه ستفسد منظرها وتفقدها ما كنت تسعين لاجله، أيضًا؛ إنتبهي حذار من الإحتفاظ بأي مرآة مكسورة بل ينبغي التخلص منها مباشرة، فوجود المرآة المكسورة يشوه منظر الغرفة وقد يؤدي الى جرح احد افراد الأسرة لا قدر الله.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة