كيفية اختيار الستائر

ليست هناك تعليقات
إختيار الستائر المناسبة جزء لا يتجزّأ من تناسق الغرفة وفخامتها فالستائر قد تجعل مظهر الغرفة غاية في الجمال إذا تم إتيارها بشكل مناسب، بينما الاختيار الخاطئ يجعل الغرفة تبدو بمظهر سييء. هنا أحادثك عن بعض النقاط البسيطة التي تُسهل عليك مهمة إختيار الستائر بصورة صحيحة تضيف الكثير الى جمال بيتك.

نقاط هامة لمعرفة كيفية اختيار الستائر المناسبة

1- معرفة الغرفة التي سيتم اختيار الستائر لها. فمن الطبيعي ان يكون لكل غرفة ما يناسبها فغرف النوم تحتاج فقط لستارة بسيطة جداً، فالهدف من وجودها عادة جعل الغرفة معتمة أثناء النهار أو جعل من خارج المنزل لا يرى ما بداخل الغرفة إذا تم فتح الشباك أثناء الليل أما غرفة الصالون فبالتأكيد ستكون مختلفة تماماً عن الستائر الموجودة في غرفة النوم فهي مُكمِّلة للديكور فقط فعلى أساس المكان الذي سيتم وضع الستارة فيه يتم تحديد شكل ونوع وقماش الستارة.
2- تحديد الجدار الذي سيتم وضع الستارة عليه. وعادةً يكون الجدار الذي يوجد به شباك أو بلكون والستارة لا ينبغي أبداً أن تبدأ من بداية الحائط لنهايته بل ينبغي  أن تكون من بداية الشباك لنهايته فقط أو من بداية البلكون لنهايتها ماعدا الصالون فإذا كانت الغرفة واسعة يُفضل أن تكون من بداية الحائط الموجود به شباك أو بلكون لنهاية الحائط، أما لو كانت الغرفة ضيقة فينبغي أن تكون الستارة من بداية لنهاية الشباك فقط أما الغرف التي لا تحوي شبابيك او بلكونات فلا يتم وضع ستائر بها نهائياً حتى لو كانت غرفة الصالون.
3- الاستقرار على شكل الستارة قبل شراء القماش.  فقبل أن تقومي بشراء قماش الستائر ينبغي أن تختاري شكل الستارة إعلمي عزيزتي أن الجمال في البساطة فكلما كان شكل الستارة بسيط ولا يحوي الكثير من التفاصيل كلما إزدادت الغرفة جمالاً إلّا أن هناك بعض الغرف التي ينبغي أن تكون الستارة فيها بسيطة جداً جداً مثل غرف النوف فالهدف من وجود الستارة ليس تجميلياً لذلك يفضل عدم إختيار ستارة ممتلئة بالتفاصيل أما غرفة الصالون فيُفضل أن تختاري الشكل الملائم للديكور وإذا كانت غرفة الصالون ضيقة أيضاً إختاري ستارة بسيطة قدر المستطاع أما لو كانت الغرفة واسعة فإختاري ما يحلو لك.
4- التركيز في اختيار لون الستائر. بالطبع لون الستارة يتم تحديده على أساس لون الجدران والديكور، ويُفضل أن يكون لون الستارة أغمق من لون الحائط بدرجة واحدة أما في غرفة النوم فإختاري الستائر الغامقة لتحجب ضوء النهار متى أردت ذلك.
5- تحديد او الاستقرار على نوع القماش قبل اختيار الستائر.  بالطبع يفضل أن يكون القماش ذو جودة عالية لا شك في ذلك فالستائر تُعد من باقي أجزاء الديكور المنزلي التي لا يتم تغيرها عادةً وتستمر باقي العمر نظراً للتكلفة العالية التي تتكلفها الستائر بالإضافة للوقت والجهد في إختيار اللون والشكل ونوع القماش والخياط المحترف وغيرها من الأمور المتعلقة بعمل الستائر.
6- اختيار الإرتفاع والطريقة المناسبة للتركيب. إذا كانت الغرفة ضيقة أو سقف الغرفة منخفض وأردت منح الغرفة شكل أوسع فينبغي تعليق الستائر تحت السقف مباشرة وتمتد الستارة للأرض أما لو كان السقف شديد الإرتفاع فيفضل تعليق الستائر فوق الشباك مباشرة وتنتهي الستارة قبل الأرض بثلاثين سانتي متر تقريباً كما يفضل تركيبها بطريقة يسهُل فكها وإعادة تركيبها لتنظيفها وغسلها متى أردت.
اختيار الستائر عامل مهم بإعتبارها أحد ديكورات المنزل التي تضفي جمالاً ورونقاً للغرفة وإذا كانت غرفتك بسيطة جداً وأردت أن تمنحي غرفتك جمالاً وفخامة فإختار ستارة فخمة جداً وسلط عليها الضوء وتأكد أن من يدخل الغرفة لن ينظر سوى على ستارتك الفخمة وسينسى الأثاث القديم أو البسيط وسيصبح إنطباعه عن الغرفة مدى فخامة الغرفة فقط.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة