نقاط هامة في العناية بأواني التيفال

ليست هناك تعليقات
لا يُوجد بيت يخلو من أواني التيفال ولا يوجد سيدة إلّا ودائماً تفكر كيف أعتني بأواني التيفال بشكل جيد؟ كيف أُحافظ على طبقة التيفلون لأكبر مدة ممكنة وما هي الأخطاء التي أرتكبها وتؤثر في طبقة التيفلون، وهنا أحادثك عن طرق العناية بالأواني التيفال والحفاظ عليها وطرق تنظيفها وما هي أهم الأخطاء التي ينبغي أن تتوقفي عن ممارستها، فقط إقرئي النقاط التالية وستجدين إجابة لجميع أسئلتك.

كيفية العناية بأواني التيفال

  • اولًا: نقاط هامة للعناية بأواني التيفال أثناء الطبخ
1- لا تضعي الأواني المغطاة بطبقة من التيفلون على نار مرتفعة مباشرة، بل ينبغي وضعها على نار هادئة ثم رفع الحرارة فوضع أواني التيفال على نار مرتفعة مباشرة يؤثر على طبقة التيفلون بشكل سلبي.
2- لا تضعي الأواني المغطاة بطبقة من التيفلون على النار وهي فارغة، فللأسف الكثير من السيدات يضعن الأواني المغطاة بطبقة من التيفلون على النار وبعد إرتفاع حرارتها تقوم بوضع الزيت أو غيره ولكن هذه الطريقة تؤثر أيضاً على طبقة التيفلون بشكل سلبي فضعي الأطعمة في الوعاء المغطى بالتيفال قبل وضعه على النار.
3- إستخدمي الملاعق الخشبية أثناء الطهي، فالملاعق المصنوعة من مواد معدنية تخدش طبقة التيفلون فيفضل إستخدام الملاعق المصنوعة من الخشب حتى لا تخدش طبقة التيفلون.
4- لا تقومي بتقطيع الأطعمة داخل الإناء المطلي بمادة التيفلون، حتى لا تصاب مادة التيفلون بخدوش.
  • ثانيًا نقاط هامة للعناية بأواني التيفال أثناء التنظيف
1- لا تقومي أبداً بدعك أواني التيفال بالسلك، فالسلك حتى لو كان من نوع ناعم إلّا أنه يقوم بخدش طبقة التيفلون والتأثير عليها بشكل سلبي فينبغي عدم إستخدامه أبداً ويُمكنك إستخدام إسفنجة ناعمة في عملية التنظيف.
2- لا تضعي الأواني المغطاه بطبقة من التيفلون في ماء بارد أو العكس، فبعض السيدات يقمن بوضع الأواني وهي ساخنة في ماء بارد لنقعها أو يتعجلن بغسلها وهي ساخنة حتى لا تلتصق بقايا الطعام بها أو حتى لا يعلق الزيت بها ولكن للأسف كل هذه الطرق في التنظيف طرق خاطئة تؤثر على طبقة التيفلون بشكل سلبي وتخدشه والطريقة الصحيحة هي الإنتظار حتى تبرد الأواني المغطاة بطبقة من التيفلون تماماً ثم غمرها بالماء وتركها من ست ساعات لأربع وعشرين ساعة حسب صلابة بقايا الطعام العالقة بها وبعد ذلك يتم تنظيف الأواني المغطاة بطبقة من التيفلون بإستخدام إسفنجة ناعمة مع الكثير من سائل الصحون وشطفها بالماء أما لو كان الوعاء المغطى بالتيفلون به مواد دهنية فيمكنك مسح المواد الدهنية والزيتية بمناديل ناعمة عندما يكون الوعاء دافئ ثم كرري باقية الخطوات بتركه يبرد ثم نقعه في الماء ثم غسله بإسفنجة ناعمة.
3- لا تضعي الأواني المغطاة بطبقة من التيفال في غسالة الصحون، فلا شك في أنها تقوم بالتأثير على طبقة التيفلون بشكل سلبي وستلاحظين خدش طبقة التيفلون عند خروجها من غسالة الصحون فإذا أردتي الحفاظ على طبقة التيفلون سليمة وفعالة فلا تدخليها أبداً في غسالة الصحون.
4- يفضل تجفيف الأواني المغطاة بطبقة من التيفال بعد غسلها، بإستخدام فوطة ناعمة ونظيفة أو يمكنك تركها مقلوبة لتصفي المياه الموجودة بداخلها ولكن لا تقومي بحفظها في مكانها المخصص وبداخلها ماء فستكون مكان خصب لتكاثر البكتيريا  كما أنه سيتولد رائحة كريهة داخل الإناء لذلك ينبغي تجفيفها جيداً.
5- إذا تغير لون طبقة التيفال للون بني، فلا تقلقي لم تتأثر طبقة التيفال أبداً ولكن يوجد بعض الترسبات عليها فقط قومي بغلي ماء وخل بها ثم إمسحيها بمناديل ناعمة ثم إتركيها حتى تبرد ونظيفيها بإسفنجة وماء وخل وإشطفيها ثم قومي بتنظيفها مرة أخرى بإسفنجة وسائل الصحون ولا تنسي تجفيفها بعد الإنتهاء من تنظيفها.
أواني التيفال أواني مريحة في الطهي ولكن تحتاج لعناية خاصة للحفاظ عليها فإهتمي بها جيداً ولا تتجاهلي أي نقطة من النقاط السابقة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة