5 نقاط لتحديد أفضل أماكن الإنارة في المنزل

ليست هناك تعليقات
تحديد أفضل أماكن الإنارة في المنزل أمر هام جداً فالإنارة الجيدة تعطي لمسه جمالية وإذا تم تحديد أماكن الإنارة بعناية وإختيار الأماكن المناسبة لها ستظهر الغرفة بشكل جميل وأنيق وعلى العكس تماماً فلو وُضعتِ المصابيح بشكل خاطئ للأسف ستبدو الغرفة معتمة أو قد تظهر الغرفة وكأنها غرفة قديمة جداً.
لهذا يجب تحديد أماكن الإنارة بمنتهى العناية، ولا شك أن جميعنا يهتم بالوصول لأفضل مظهر لمنزله. يمكنك الوصول لأفضل مظهر عن  طريق إستخدام إنارة جيدة وهنا أحادثك عن خطوات ستفيدك كثيراً لتحديد أفضل أماكن الإنارة في المنزل.

5 نقاط مهمة عن تختاري بها أماكن الإنارة في المنزل

1 - يجب تحديد مساحة الغرفة جيداً ونوعها لمعرفة نوعية الإضاءة المستخدمة. فلا شك أن مساحة الغرفة سيحدد فارق كبير في عدد المصابيح التي سيتم وضعها في الغرفة ونوع الغرفة سيحدد فارق كبير أيضاً في تحديد نوعية المصابيح فمن المؤكد أن المصابيح التي سيتم وضعها في غرفة النوم مختلفة تماماً عن نوعية المصابيح التي سيتم وضعها في غرفة المعيشة أو غرفة إستقبال الضيوف وهكذا، لذلك يجب الإنتباه جيداً لمساحة ونوع الغرفة التي سيتم إختيار المصابيح لها.
2 -  يجب مراعات لون الأثاث والديكور المُراد تحديد أماكن وضع المصابيح فيها. يجب الإنتباه لأن الأسطح الغامقة تمتص الضوء بينما الأسطح الفاتحة واللامعة تعكس الضوء فإذا كانت غرفة المعيشة أثاثها غامق أو غير لامع يجب عدم وضع مصابيح خافتة أو وضع مصباح واحد في منتصف الغرفة فلا شك أن الغرفة ستبدو معتمة بل يجب توزيع المصابيح في جوانب الغرفة ويجب أن تكون المصابيح شديدة الإضاءة، وغرفة النوم مثلاً لو كانت قطع الأثاث والجدران بها ذات ألوان فاتحة يجب إختيار إضاءات خافته إلى حدً ما أو هادئة ومريحة وأيضاً توزيعها في جوانب الغرفة ما عدا عند المرآة يمكن وضع مصباح ساطع قد تحتاجينه عند وضع مكياجك وهكذا. 

3 - إنتبهي لنوعية المصابيح التي تختارينها. بغض النظر عن كمية الإضاءة التي تخرج من المصابيح يجب أن تكون المصابيح التي إخترتها سهلة الفك والتركيب وسهلة الصيانة والتنظيف أيضاً ولا ينتج عنها سخونة عالية ولا تستهلك كهرباء عالية قدر المستطاع بالإضافة لشكلها ولونها فلابد من أن تكون مناسبة لألوان وديكور الغرفة.
4 - يجب الإهتمام بالإضاءة الفنية عند إختيار أماكن الإنارة. إضاءة الغرفة بشكل جيد ومناسب ليس الهدف الوحيد من الإضاءة في المنزل بل إظهار المنزل بشكل أنيق ومتسع أيضاً من أهداف الإضاءة فيجب وضع مصابيح صغيرة (سبوتات) فوق المرايا لإعطاء المنزل مساحة أكبر فالمرايا تعكس الضوء كما أن من ينظر في المرآه بالتأكيد سيحتاج إضاءة جيدة،ويجب أيضاً الإهتمام بإبراز بعض اللمسات الجمالية كأن تقومي بتسليط الضوء على برواز مثلاً أو فازة كبيرة أو أريكة بشكل مختلف عن باقي قطع الأثاث في الغرفة لإظهار المنزل بصورة أكثر فخامة وأناقة.

5 - لا تجعلي الإضاءات الملونة هي الإضاءة الرئيسية في الغرفة.  بل يجب أن تكون الإضاءة الرئيسية باللون الأبيض وليس الأصفر أو الأحمر أو الأزرق أو غيرها من الألوان بل يجب ان تكون بيضاء وتحكمي فقط في أن تكون هادئة أو خافت أو قوية حسب نوع الغرفة التي ستقومين بإضاءتها ويمكن إستخدام بل يفضل إستخدام الإضاءة الملونة لإبراز جمال الغرف المختلفة أو لإضفاء جو من الإسترخاء أو الرومانسية.
النقاط الخمس السابقة هي أهم النقاط لتحديد افضل أماكن الإنارة وأماكن ونوعية المصابيح في المنزل فمتى إهتممت بكل نقطة من النقاط السابقة فتأكدي بأنك ستحصلين على منزل هادئ ومريح وإهتمي أيضاً بالإستفادة بالإضاءة الطبيعية في النهار فالإضاءة الطبيعية لا شك أنها مختلفة تماماً عن الإضاءة الصناعية وغير مكلفة بالطبع، فإستغليها قدر الإمكان.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة