الطرق الصحيحة لتركيب الارضيات البورسلين

ليست هناك تعليقات
كتب لي احد الافاضل المتابعين للمدونة سؤال هذا محتواه " طريقه تبليط البورسلين للارضيات يتم بالغراء فقط ولا يوجد طريقه اخرى يعنى لازم اعمل لياسه للارضيه ولا ممكن اركب البورسلين بالخلطه" ولهذا كتبت لكم وله هذا الموضوع.
الطرق الصحيحة لتركيب الارضيات البورسلين
تعتبر الارضيات البورسلين من اشهر واكثر انواع الارضيات انتشارا في هذه الايام لما يمتاز به البورسلين من مظهر رائع واطلالة مميزة في الديكور تجمع ما بين متانة الرخام وسهولة تشغيل السيراميك. الان ان نعومة ظهر البلاطات البورسلين فضلا عن كبر حجم بلاطات البورسلين يمثل عائقا عند التركيب ويسبب العديد من المشاكل فيما بعد لعل اهمها تطبيل نسبة كبيرة من الارضية مالم يتم تركيب الارضيات البورسلين بطريقة صحيحة.

طرق تركيب الارضيات البورسلين بشكل صحيح

هنا احادثك من واقع الخبرة والتجربة عن اهم طريقتين يتم تركيب الارضيات البورسلين بهما دون تضمن ايًا من الطريقتين - متى تمت بطريقة صحيحة - عدم تطبيل اي بلاطة من البلاطات. طالع ايضًا: استلام اعمال السيراميك والبورسلين

أ - تركيب الارضيات البورسلين بمادة اللصق

مادة اللصق المستخدمة في تركيب الارضيات البورسلين هي نفسها المادة التي تستخدم في لصق سيراميك الحوائط العادية، وتتم مراحل التركيب من خلال الخطوات الاتية:
1 - يتم تسوية مناسيب ارضية الغرفة التي نريد تركيبها مع التأكد من انتهاء كافة اعمال التمديدات اللازمة للاعمال الكهربية والصحية.
2 - يتم تركيب كل الارضيات ببلاط موازيكو او اسمنتي عادي بأي مقاس على ان يكون ظهر البلاط الموزايكو اقل من منسوب التشطيب النهائي المطلوب بنحو 1.2 سم. مع التاكد من ضبط الافقية والميول الازمة حسب طبيعة الفراغ الذي نقوم بتركيبه.
3 - يتم ترك الارضيات الموزايكو يوم واحد ثم يتم تنظيفها جيدا بحيث تكون سطح خالي من اي شوائب او اتربة.
4 - يتم لصق بلاطات البورسلين على الارضية الموزايكو التي تم تركيبها في الخطوات السابقة بمادة لصق، مع التاكيد على ان يكون توزيع مادة اللصق على البلاطات بشكل منتظم وخالي من الفراغات.
5 - يتم الاستمرار في تركيب الارضيات البورسلين بنفس الطريقة حتى الانتهاء منها مع ملاحظة فرد مادة اللصق على كلا من الارضية وعلى البلاطة البورسلين نفسها لضمان مع التأكيد على طرق البلاطة وخلوها من أي فراغات.
6 - تستكمل باقي الارضيات وفي بعد الانتهاء يتم سقية الارضيات البورسلين بالطريقة العادية التي يتم بها ملئ فراغات الارضيات السيراميك. طالع ايضًا: تنفيذ وتشطيب الارضيات الباركية ( HDF)

ب - تركيب الارضيات البورسلين بعد تخشين سطحها

في هذه الطريقة نقوم بتخشين ظهر بلاطات البورسلين لخلق سطح خشن يضمن الربط الجيد ما بين مونة التركيب الاسمنتية وبين البلاطات البورسلين ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:
تخشين ظهر بلاطات الارضيات البورسلين
- يتم رص مجموعة من البلاطات البورسلين في وضع مقلوب.
- يتم عمل مونة لزجة القوام من الاسمنت والاديبوند بحيث تكون غير صلبة وغير سائلة.
- يتم دهان ظهر البلاطات بالمادة التي تم تجهيزها في الخطوة السابقة.
- يتم رش حبيبات الزلط الصغيرة على ظهر البلاطات بشكل منتظم.
- للتأكيد يتم اضافة بعض من المادة فوق حبيبات الظلط التي تم رشها.
- تترك البلاطات لليوم التالي حتى تجف لتكون بهذا جاهزة للتركيب ويتم عمل نفس الخطوات السابقة لمجموعة جديدة من البلاطات ( الرخام او البورسلين).
خطوات التركيب التي نتبعها بعد تخشين ظهر البلاطات هي نفس الخطوات التي نتبعها عند تركيب الارضيات السيراميك.
والفيديو التالي يوضح طريقة التركيب وتخشين ظهر البلاطات. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة