أنواع وطرق اختيار السرير المناسب لغرفة النوم

ليست هناك تعليقات
اختيار سرير غرفة النوم المناسب من الأمور المهمة التي قد يراها البعض سهلة، ولكن الأمر عكس ذلك تماماً, فهناك عدة عوامل يجب أن تؤخذ في الإعتبار قبل اتخاذ قرار شراء سرير للمنزل. من أهم هذه الأمور هو تناسب شكل السرير مع باقي مكونات الاثاث بالغرفة, الخامة المصنوع منها السرير، كذلك حجم السرير وهل هذا السرير يتناسب مع حجم غرفة النوم التي سوف يوضع فيها ام لا.
أيضا تعتبر الميزانية المتوفرة من الامور المهمة التي قد يتحدد بناءا عليها اختيار سرير يتناسب مع إمكانياتك بصورة أهم من الامور الاخرى. هنا وهناك العديد من أنواع الأسرة المتوفرة وكل سرير له شكله ونوعه وسعره. هنا احادثك عن اهم أنواع الأسرة لمعرفة طرق اختيار السرير المناسب لغرفة النوم.

سرير غرفة النوم الخشبي

نتفق على ان السرير الخشبي هو السرير الشائع الأستخدام في غالبية غرف النوم وهو يتكون في الاساس من جانبين حاملين الكمر والمدادات ويرتكزان على الارض او يتكون من قواعد قواعد خشبية. يمتاز السرير الخشبي بكثرة الديكورات والحليات التي يمكن ان توجد به، كما يمتاز بسهولة فكه وتركيبه عند اللزوم. يمكن دهان الاجزاء الظاهره منه بعده طرق وبدرجات ينبغي ان يؤخذ في الاعتبار تناسقها مع نمط تصميم الغرفة التي سوف يوضع بها.

سرير غرفة النوم المعدني

كان السرير المعدني هو الاكثر استخداما في الماضي، ولكن حديثا قل استخدامه ويتم تصنيعه لاشخاص بعينهم وحسب الطلب. يعتبر اعلى تكلفة من السرير الخشبي، ولكن تشكيل الفيرفورجية والرسومات الفنية تجعل منه لوحة فنية تضيف الكثير لجمال بيتك. يمتاز بسهولة تحريكه لما يحويه من عجلات او اطارات مطاطية تسمح بتحريكه عند اللزوم.

سرير غرف النوم ذو الدورين

هناك بعض المنازل التي تكون صغيرة وحجم غرف النوم لا يكون كبير بالشكل الذي يستوعب سرير كبير او سريرين للاطفال,وهو ما يعني الحاجة الى سرير بدورين في حالة تواجد عدد من الأطفال في البيت الواحد وحاجة كل منهم سرير للنوم، وهو ما يعتبر حلا مثاليا في حالة ضيق مساحة الغرفة. كما أن هناك أسرة بدورين يتحول فيها الدور السفلي إلي ريكة مما يجعل هذا النوع مميزاً وله العديد من الاستخدامات في المنزل.

سرير غرفة النوم البلاتفورم

تم تصميم واستخدام هذا النوع ليناسب روح العصر التي تحتاج الى البساطة والعملية في نفس الوقت. سرير غرفة النوم هذا يمتاز بكونه مسطحا ويحوي بداخله اماكن للتخزين او الادراج اللازمة لاعمال التخزين. يمتاز هذا النوع بالراحة التي يوفرها للانسان والفائدة والاستخدام لكل المساحات الموجودة بالغرفة. اضف الى ذلك تعدد التصميمات المتاحة والتي تضمن جمالا خاصا يضاف الى جمال بيتك.

السرير القابل للتعديل

يعد هذا النوع من الاسرة من اغلي الأنواع الموجودة مقارنة بغيره، ويرجع هذا لكونه قد يحتوى على نظام تشغيل عن بعد من خلال ريموت كنترول، الأمر الذي يجعله يحتاج إلي مرتبة خاصة تناسب الوضعيات المختلفة التي قد يتحرك فيها السرير. وهذا السرير المستخدم في المستشفيات ويعد الانسب لذو الإحتياجات الخاصة أو من يعاني ألم في ظهره.
كما رأينا هناك الكثير من الأنواع والأشكال للاسرة غرف النوم ولهذا ينبغي ان نعرف الوظيفة والحجم والنمط التصميمي الذي نختاره قبل ان نختار سرير غرفة النوم المناسب.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة