8 نقاط هامة جداً عند ترتيب الأثاث في المنزل

ليست هناك تعليقات
ترتيب أثاث المنزل ووضع كل قطعة أثاث في مكانها المخصص أمر شديد الأهمية فإذا كانت مساحة المنزل كبيرة وقطع الأثاث فخمة ومتناسقة الألوان فذلك كله سيفسد إذا تم وضع قطع الأثاث بشكل غير مناسب والعكس صحيح فلو إضررت للسكن في منزل مساحته صغيرة وقطع الأثاث مستواها بسيط ولكن وضعتها بشكل جيد ومتناسق وأضفيت عليها بعض اللمسات الجمالية فستكون النتيجة مذهلة بالتأكيد، فما هي أهم النقاط التي يجب مراعتها عند ترتيب أثاث المنزل وتحديد مكان كل قطعة فيه؟

أهم النقاط الواجب إتباعها عند ترتيب الأثاث في المنزل 

للوصول لأفضل ترتيب لأثاث المنزل فقط إتبعي الخطوات التالية:
1 -  توزيع أوزان قطع الأثاث في أنحاء الغرفة بالتساوي توزيع الأوزان بشكل مناسب والمقصود به عدم تكديس الأثاث في جهة معينة بل يجب توزيعه بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة فذلك يعطي راحة للعين وتناسق في أنحاء المنزل.
2 -  إبراز قطع الأثاث المميزة.  إذا كانت قطع أثاثك ليست بالمستوى المطلوب من حيث الفخامة فلا تقلقي كل ما عليه هو وضع قطعة أثاث مميزة واحدة فقط في كل غرفة فمثلاً لو كان أثاث غرفة إستقبال الضيوف ليس على مستوى عالِ من الفخامة وتريدين إظهاره أثاثها بمستوى فخم وجيد يمكنك شراء أريكة بلون مختلف عن بقية الغرفة فلو كان أثاث الغرفة لونه بيج مثلا يمكن شراء كنبة ذات تصميم مميز باللون الفوشيا أو الأحمر إختاري أحد الألوان الصارخة وضعيها في الزاوية وسلِّطي عليها مصباح ضوئي أو يمكن وضع في الزاوية زهرية كبيرة وتسليط مصباح عليها وتأكدي أن أي شخص يدخل منزلك  سيقع بصره على القطعة المميزة داخل المنزل ولن ينتبه لبقية قطع الأثاث الموجودة.
3 - التخلص من قطع الأثاث غير المستعملةفإذا كان لديك قطع أثاث توقفت عن إستخدامها كسرير للأطفال مثلاً لا تترددي أبداً في التخلص منها لأنها تشغل مكاناً يمكن الإستفادة منه إما بوضع قطعة جديدة تستخدمينها أو حتى بتركه فارغاً لا يحوي أي قطع أثاث فيبدو المنزل أكثر إتساعاً فوجود قطع غير مستعملة يؤدي لشغل مساحة في الغرفة وشغل وقت وضياع جهد في تنظيفها.
4 - حاولي ترك مسافات بين قطع الأثاث.  عند وضع قطع أثاث في غرفة لا تقومي برصها جنباً إلى جنب بل حاولي ترك مسافة صغيرة بين كل قطعة وأخرى فذلك يعطي إحساساً بأن الغرفة أكثر إتساعاً كما أنه يعطي شعوراً بالراحة ويسهل عليك عملية التنظيف.
5 -  إسمحي للهواء وضوء الشمس بالدخول . كلما قمت بتهوية المنزل وسمحت للشمس بالدخول كلما كان منزلك أكثر صحة وكلما إستطعت إبراز نظافة منزلك ولكن تأكد فقط ان الشمس لا تسقط بشكل مباشرة على قطعة أثاث مصنوعة من الخشب أو الجلد حتى لا تؤثر فيه بشكل سلبي.
6 -  تناسق نوعية الأثاث في الغرفة الواحدة.  لا يصح بأي حال من الأحوال أن تضعي قطع أثاث من أنواع مختلفة في نفس الغرفة فلا يمكن وضع قطع كنب مبطن بالقطن مع كنب من الجلد أو كراسي من الخشب بل يجب أن تكون كل الغرفة من نفس النوع حتى عند إختيارك القطعة المميزة في غرفتك يجب ان تختلف في التصميم واللون فقط وتكن من نفس نوع قطع الأثاث الموجودة في الغرفة.

7 - البساطة في إختيار الاثاث في المنزل.  تأكد  عزيزتي / عزيزي أن الجمال يكمن في البساطة وأن كثرة الزخارف سواء في قطع الأثاث أو الستائر او السجاد أياً ما كان فهي تعطي إحساس بالضيق فحاول تجنبها قدر المستطاع.
8 -  سهولة الحركة من أهم النقاط في كيفية ترتيب قطع الأثاث فيجب وضع قطع الأثاث بشكل يسهل التنقل فيه داخل المنزل وأن لا توضع أي قطعة أثاث بحيث تعيق الحركة وإنتبهي جيداً فغالباً ما يتم وضع طاولة السفرة بحيث تكون ملاصقة تماماً للحائط فهذا قد يعيق الحركة ويكون أمر مزعج عند وجود ضيوف.
تأكدي عزيزتي في النهاية أن منزلك هو المكان الذي تسكن إليه باقي افراد الأسرة فإختاري قطع أثاثك بألوان هادئة ومريحة ورتبيها بشكل متناسق ومتناسب لتنعم كل أفراد الأسرة بالراحة والسكينة داخل منزلك الجميل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة