كل ما يخص ديكور في غرفة السفرة

ليست هناك تعليقات
غرفة السفرة (الطعام) من غرف المنزل الرئيسية التي لا يستغني عنها أي بيت وتعتبر غرفة السفرة (الطعام)  أحد مقايس فخامة المنزل وجماله، وقد تحتار سيدة المنزل في إختيار متعالقات غرفة السفرة أو غرفة الطعام، فما هو الأنسب إختيار طاولة مستطيلة أم مربعة أم مستديرة؟ ما نوع المفرش  الذي يتم إستخدامه في غرفة السفرة؟ وغيرها من الأسئلة التي قد لا تعرفين إجابتها، هنا سأحادثك عن نقاط بسيطة تجيب على كل تساؤلاتك عن غرفة السفرة.

كل ما يخص ديكور في غرفة السفرة

1- يُفضل أن تكون ألوان غرفة السفرة هادئة. فالألوان الصارخة خاصةً اللون البرتقالي ألوان فاتحة للشهية فحاولي الإبتعاد عنها وإستخدمي ألوان هادئة متجانسة.
2- طاولة غرفة السفرة (الطعام).  إذا كانت غرفة السفرة واسعة يُفضل إستخدام الطاولات المستطيلة أما لو كانت الغرفة المخصصة لغرفة السفرة ضيقة فينبغي إستخدام طاولة مستديرة أو دائرية.
3- ستائر غرفة السفرة (الطعام). ينبغي عدم وضع ستائر في غرفة السفرة إلا إذا كان هناك شباك أو بلكون ويتم وضع الستارة من بداية لنهاية الشباك أو البلكون فقط وليس من بداية الحائط لنهايته ويُفضل أن تكون بسيطة لا تحوي الكثير من التفاصيل ولا تكون ممتدة للأرض فقد تسقط أحد الصحون وتلوث الأرض فيفضل أن تكون الستارة مرتفعة قليلاً عن الأرض حتى لا تتلوث.
4- طراز غرفة السفرة (الطعام). ينبغي أن يكون طراز غرفة السفرة متناسب مع باقي المنزل فلا ينبغي أبداً أن تكون غرفة السفرة من طراز مختلف فلو كانت غرف البيت من الطراز الكلاسيكي ينبغي أن تكون أيضاً غرفة السفرة من الطراز الكلاسيكي وهكذا.
5- مفارش طاولة غرفة السفرة (الطعام). يُفضل وجود مفرش متوسط الحجم متناسب مع مساحة طاولة غرفة السفرة يتم وضعه تحت زجاج طاولة غرفة السفرة وهذا المفرش ثابت، أما في حالة وجود وليمة يُفضل وضع مفرش آخر فخم يُغطي طاولة السفرة ووقت تناول الطعام نضع بدلاً منه مفرش بلاستيكي ليسهل التعامل مع أطباق الطعام وبعد الإنتهاء من تناول الطعام وتنظيف الطاولة يتم إعادة فرش المفرش الفخم المخصص للولائم.

ما يخص الكراسي الموجودة حول طاولة غرفة السفرة

1-  ينبغي أن يكون طول كراسي السفرة متناسب مع طول طاولة السفرة بحيث من يجلس على الكراسي يشعر بالراحة ويستطيع أن يرى أنواع الطعام ويتحرك ويتناول الطعام بسهولة فلا يكون مرتفع جداً عن الطاولة ولا منخفض جداً عن الطاولة فينبغي أن تكون المسافة بين قاعدة كرسي السفرة وطرف المائدة حوالي من 30 إلى 40 سم ليشعر بالراحة كل من يجلس لتناول الطعام في غرفة السفرة.
2- يُفضل أن تكون كراسي السفرة من النوع المُنجّد. الكراسي الخشبية غير مريحة بالجلوس وتُسبب الألم لكثير من الناس وإذا كانت كراسي السفرة في منزلك خشبية بالفعل يمكنك عمل وسائد مناسبة وتنجيدها ووضعها على الكراسي وتكون من نفس لون مفرش السفرة أو الستائر الموجودة في غرفة السفرة أو لون السجادة.
3- إذا كانت طاولة تناول الطعام في المطبخ. ولا يُوجد في المنزل غرفة مخصصة للسفرة لصغر حجمه فيُفضل أن تكون كراسي السفرة من النوع الذي يتم طيه ليسهل عليك الحركة في المطبخ.
7- تحرري من العادات والتقاليد. فالعادات والتقاليد قد تُلزمك بما لا تحبينه وإذا كانت غرفة السفرة ضيقة فلاداعي لشراء البوفيه والنيش وغيرها من قطع الأثاث التي قد تزيد من ضيق الغرفة أما لو كانت غرفة السفرة مساحتها واسعة فإفعلي ما يحلو لك خاصةً وأنك قد تستغلي البوفيه في تخزين الأطباق التي لا تستعملينها فتحرري من العادات والتقاليد وصممي غرفة سفرتك بما يناسبك أنت وعائلتك.
نهايةً قدمنا لك سبع نقاط تشمل إجابة الأسئلة التي قد تشغل بالك عن غرفة السفرة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة