أفضل طرق تلميع الزجاج

ليست هناك تعليقات
تلميع الزجاج والمرايا من أهم ما يشغل بال ربة المنزل، فأي نقطة غير نظيفة أو غير لامعه في الزجاج تفسد مظهره وتجعله يظهر بمظهر غير لائق وغير محبب. جميعنا نهتم بكل الطرق التي تساعدنا في موضوع تلميع الزجاج سواء كان زجاج شفاف أو غير شفاف بالصورة التي تعكس جمال البيت واهتمامنا به. هنا احادثك عن بعض النقاط التالي التي ستساعدك جدًا في موضوع تلميع الزجاج والوصول به للصورة التي ترضيك وتفتخرين بها. 

نقاط هامة في تنظيف و تلميع الزجاج:

 للحصول على زجاج نظيف ولامع يجب تلميعه بشكل دوري ينبغي ان تقومي بتلميعه على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع بإتباع الخطوات التالية :
1- قومي برش ملمع الزجاج مباشرة من البخاخة على الزجاج.
2- لمعي الزجاج بإستخدام قماشة نظيفة غير وبرية. قومي بتلميع الزجاج بطريقة دائرية في إتجاه عقارب الساعة أو عكسها المهم أن تستمري في التلميع بحركة دائرية إلى أن تزول كل البقع والآثار من على الزجاج وإذا جف منظف الزجاج قبل زوال البقع يمكنك إضافة المزيد منه إلى أن تزول كل آثار البقع ولا تتوقفي كذلك بعد أن تزول آثار البقع إلى أن يجف بقايا الملمع حتى لا تترك أثراً على الزجاج.
3- إذا كانت مساحة قطعة الزجاج التي ستقومين بتلميعها صغيرة يمكنك رش ملمع الزجاج على القماشة النظيفة بدلاً من الزجاج ثم تلميع الزجاج بها فلو رششت مباشرة على الزجاج لن يجف بسهولة عند تلميعه نظراً لمساحته الصغيرة.
 4- بعد الإنتهاء من التلميع يمكنك إحضار قماشة قطنية أخرى غير وبرية نظيفة وجافة وتمسحي بها على الزجاج لمسح أي أثر متبقي من القماشة أو من ملمع الزجاج ويمكن إستبدال القماشة بورق جرائد.
2- للحصول على زجاج لامع ونظيف قومي بتلميعه من أعلى لأسفل. لا تقومي بالتلميع من أسفل لأعلى أو بشكل عشوائي حتى لا يترك ملمع الزجاج أثراً على الزجاج فقومي بالتلميع بشكل دائري من أعلى لأسفل.
3- عند تنظيف و تلميع الزجاج يمكنك إستبدال القماشة بالممسحة المطاطية. إذا عجزت عن العثور على قماشة لا تترك آثاراً وبرياً على الزجاج أو أن النتيجة لم تكن مرضية بالشكل الكافي لعدم قدرتك على التحكم في القماشة بشكل جيد في الأماكن التي يكون فيها الزجاج عالي نسبياً مثل بعض الأبواب الزجاجية يمكنك إستبدال القماشة بالممسحة المطاطية فهي تعطي نتيجة أفضل من القماشة، قد لا تفضلها كثير من السيدات لعدم قدرتها على التحكم بها بشكل جيد ولكن بعد فترة من الوقت ستستطيعين إستخدامها بمهارة فلا تقلقي أبداً.
4- يفضل تلميع الزجاج بعيداً عن أشعة الشمس. فإذا كانت أشعة الشمس مسلطة على الزجاج إنتظري حتى تبتعد عنه أشعة الشمس ثم قومي بتنظيفه فذلك أفضل لأن أشعة الشمس تعمل على تبخير ملمع الزجاج بسرعة فيجف قبل أن يزيل البقع وتضطري لوضع المزيد مما يجعل العملية ملكفة ومرهقة بالنسبة لك.
5- إمسحي حواف الزجاج بقطع قطن طبية. مهما نظفتي الزجاج وإهتممت به ستجدين أثراً على الحواف وإذا رششتي مزيداً من ملمع الزجاج ستضطرين لتلميع باقي قطعة الزجاج من البداية ولن تحصلي على نتيجة مرضية أيضاً فأفضل طريقة لتنظيف الحواف مسحها بقطنة طبية بعد الإنتهاء من تلميع الزجاج.
6- يمكنك عمل ملمع زجاج منزلي. إستخدام الملمعات منزلية الصنع تكون أفضل بالتأكيد فلا تحوي مواد كيميائية قد تستنشقينها وتضرك كما أنها لو سقطت عن طريق الخطأ على الإطار المحيط بالزجاج خاصة لو كان إطار خشبي لا تتسبب بالكثير من الضرر للخشب مثل باقي المنظفات الكيميائية، فيمكنك إستخدام لتر من الماء مع نصف كوب من الخل وربع ملعقة من سائل غسيل الصحون وربع ملعة نشا وملعقة ديتول للتطهير فهذه الخلطة ممتازة كفيلة بتلميع الزجاج بشكل جيد وكذلك بتطهيره وإكسابه رائحة منعشة.
تأكدي عزيزتي أن الزجاج من أهم مقايس النظافة في المنزل فمتى كان نظيفاً ستشعرين بإشراق ونظافة منزلك وقوة الإضاءة بداخله والتي تشعرك بمزيد من الإتساع فحافظي عليه دائماً نظيف.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة