أشكال وأفكار جديدة من الاسقف الجبسية

ليست هناك تعليقات
العديد ممن يبحثون عن تصميمات مميزة يفضلون إختيار اشكال جديدة من الاسقف الجبسية، ووجهة النظر في التفكير ممتازة جدًا، فإختيار الاسقف الجبسية يعطي جمالا خاصا للمكان ويضع حلولا ممتازة للعديد من المشاكل التي قد تواجه المصمم او لا يرضى بها صاحب المنزل. 

الاسقف الجبسية وحل مشاكل التشطيب

لعل اهم ما يميز الاسقف الجبسية في الديكور هو قدرتها على حل مشاكل التشطيب التي عادة ما تتمثل في واحدة او اكثر من الحالات الاتية:
- الاسقف الجبسية تعمل على إخفاء الكمرات الخرسانية فضلا عن كونها تعالج اي عيوب او ميول في الاسقف.
- الاسقف الجبسية تعطي حرية لا محدودة في توزيع الاضاءة بمستوياتها المختلفة سواء أكانت غاطسة او مخفية في بيت الانارة.
- الاسقف الجبسية تعطي مساحة رائعة لعمل مستويات ديكوريه في الاسقف لا تسمح بها الاسقف الخرسانية.
- الاسقف الجبسية تخلق مسارات مناسبة لاعمال التكييف والانارة بل وايضا الاعمال الصحية.

نقاط هامة في تنفيذ الاسقف الجبسية

- لابد وان يتم تنفيذ الاسقف الجبسية ضمن تصميم معتمد ومتفق عليه قبل البدء به، ولابد ان تكون الخامات المستخدمة خامات جيدة ومناسبة للمكان الذي سوف تستخدم فيه. فمثلا خامات الاسقف الجبسية التي تستخدم في الحمامات لابد وان تكون مقاومة للرطوبة بينما لا يشترط ان تكون البلاطات المستخدمة في اسقف فراغات المعيشة او الغرف ان تكون مقاومة للرطوبة.
- لابد وان يتم التركيز على جودة التأسيس ومطابقته في المواصفات سواء في تثبيت الزوايا او الاسياخ الراسية وعددها او في ضبط الافقية والرأسية للبلاطات في مستوياتها المختلفة.
- لابد وان يتم تنسيق كامل في مراحل تنفيذ الاسقف الجبسية بحيث يتم اعطاء فني الكهرباء وفني الصحي والتكييف ان يقوموا بعمل التمديدات اللازمة قبل تقفيل وتشطيب الاسقف الجبسية.
- لابد من استلام الاسقف الجبسية قبل البدء في اعمال الدهانات الخاصة بها، كما ينبغي ان يتم استخدام اشرطة معالجة الفواصل من خامات جيدة يليها المعالجة بسحب طبقة المعجون وفي النهاية التشطيب بالدهان.
- لابد ان يتم تشطيب اعمال الكهرباء وفتحات الصيانة وكل ما يلزم من اعمال قبل إعطاء الوجه الاخير من الدهان.
هنا نموذج لواحد من الاسقف الجبسية التي قمت بالاشراف على تنفيذها وهو عبارة عن سقف جبسي على شكل قبة كما في الصورة الموجودة بالموضوع.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة