فن تعليق البراويز في المنزل

هناك تعليقان (2)
تعليق البراويز في المنزل من الأمور التي يُمكن تجديد شكل المنزل بها وتغير ديكوره، والجميل أنه يمكنك إضافة أو إزالة بعض البراويز بسهولة أو حتى إعادة ترتيبها والحصول على نتيجة مختلفة تماماً تُشعرك أنكم غيرتم نظام الغرفة بالكامل، فإذا كنتم لا تتقِنون فن تعليق البراويز في المنزل فإليكم النصائح التالية التي ستعرفكم بهذا الفن الجميل.

خطوات هامة في فن تعليق البراويز في المنزل

1- ينبغي قبل شراء البراويز تحديد الحوائط التي سيتم تعليق البراويز عليها، وهذه هي الخطوة الأولى في فن تعليق البراويز على الحائط فلا ينبغي أبداً شراء البراويز قبل تحديد الحوائط التي سيتم تعليق البراويز عليها وقياس مساحتها (الطول والعرض) وبالتالي تحديد حجم البرواز أو الإطار ليكون ملائم لحجم الحائط وكذلك تحديد لونه ليكون مناسب للون ديكور الغرفة وستائرها ولون جدرانها وتذكر دائماً أن اللون الداكين في الجدران يُبرز جمال البرواز المُعلق عليها.
2- قبل تعليق البراويز على الحائط ينبغي ترتيبها على الأرض بأكثر من شكل، فلابد من إعادة ترتيبها بأكثر من شكل للوصول للأفضل، إذا كنتم تبحثون عن البساطة ينبغي إختيار براويز الغرفة الواحدة بألوان متشابهة أما لو كنتم تبحثون عن التصاميم الجريئة فيمكنكم إختيار براويز بألوان مختلفة على أن يكون هناك دائماً شيء مشترك، فيمكن أن تكون البراويز نفس الرسمة ولكن بألوان مختلفة، أو نفس الإطار الخارجي وهكذا.

3- لا ينبغي أبداً بثقب الحائط قبل أن تحديد المكان المُراد وضع البرواز به بدقة، فقبل تعليق البرواز يتم قياس الحائط مرة أخرى وتحديد النقطة التي سيتم ثقب الحائط بها لوضع المسمار ولكن قبل إجراء عملية الثقب يُمكن الإستعانة بشخص يقوم بتثبيت البرواز على الحائط للنظر إليه من بعيد للتأكد من أنه المكان الصحيح فإذا تم ثقب الحائط في مكان خاطئ سيكون من الصعب إصلاح الثقب أو من المستحيل تقريباً الوصول لنفس درجة دهان الحائط وقد تضطرون لوضع البرواز في مكان غير ملائم بسبب الثقب الخاطئ فتأكد دائماً من إختيار المكان المناسب قبل عملية الثقب.
4- لا ينبغي أبداً إستخدام مادة لاصقة لتعليق البراويز، خاصةً إذا كان المكان الذي سيتم تعليقها فيه به رطوبة حتى لا تتعرض البراويز للسقوط والكسر أو يتعرض أحد أفراد الأسرة للأذى بسبب سقوطها عليه، أفضل طريقة لتعليق البراويز على الحائط هي الحمالة التي يتم تثبيتها على الحائط بمسمار.
5- الإرتفاع الأمثل لتعليق البراوزي على الحائط هو أن يكون إرتفاع البرواز عن الأثاث حوالي من 20 إلى 25سم تقريباً، فتكون على مستوى البصر تقريباً وهذا هو المكان الأمثل وقد يختلف من غرفة لأخرى حسب إرتفاع الأثاث بها وإرتفاع سقف الغرفة فتحديد الإرتفاع المناسب للبراويز مسألة نسبة وتناسب لا أكثر.
6- إذا كانت البراويز مجموعة يتم تعليقها سوياً في نفس الغرفة وأحياناً تكون البراويز نفس الشكل فالبعد الأمثل بين كل برواز والآخر من نفس المجموعة بحجم كف اليد فقط، ولا ينبغي أبداً أن تكون المسافة بين كل برواز والآخر كبيرة فذلك يؤثر على البعد التصميمي لها.
7- لا تثقل الحائط بعدد كبير من البراويز، فالجمال في البساطة وكثرة البراويز على الحائط يُشعر العين بالإنزعاج وعدم التركيز والتشتت فينبغي أن يكون عدد البراويز المُعلقة على الحائط متناسبة مع حجم الحائط ومساحتة ومتناسبة مع ديكور الغرفة وإرتفاع سقفها.
8- هناك علاقة وثيقة بين البرواز الذي سيتم تعليقه على الحائط وبين طراز الأثاث الموضوع في الغرفة، فإذا كان طراز الغرفة من النوع الكلاسيكي فلا ينبغي أن يكون البرواز المُعلق من نوع لوحات الفن التجريدي ذات الألوان القوية بل الأفضل أن يكون برواز  تقليدي بألوان متجانسة مع ألوان الغرفة وهكذا.
لكل شيء في الدنيا قواعد وأصول حتى تعليق البراويز فهو فن له قواعد وأصول أيضاً ويعتني به أصحاب الذوق الراقي أولائك الذين يبحثون عن الجمال في كل شيء والخطوات السابقة هي الخطوط الرئيسية التي ترسم فن تعليق البراويز.

هناك تعليقان (2) :

موضوعات مهمة