7 نصائح ليبدو المنزل أكثر اتساعاً

ليست هناك تعليقات
الكثير من العائلات التي تعيش في منازل ضيقة تتمني لو كان المنزل أكثر اتساعاً بصورة قد تصل الى ان يحلموا بها او يتمنون لو يستطيعون تحريك جدران منازلهم، في حين الاحساس باتساع المكان الضيق يمكن ان يتم باسلوب التصميم والديكور في المنزل صغير المساحة. هنا احادثك عن اهم النقاط التي ينبغي ان تتبعينها حتى يبدو منزلك اكثر اتساعا.

اهم النقاط التي تساعدك في الحصول على منزل يبدو اكثر اتساعا

الإيحاء بالإتساع من خلال الجدران. تعتبر الجدران مادة خصبة لصاحب المنزل يمكن أن يستخدمها لتوحي له بالإتساع، وذلك من خلال الإيحاء البصري والرسم علي الجدران بألوان تعطي عمق كذلك الرسم ثلاثي الأبعاد علي جدران المنزل يعطي إيحاءا قويًا بالإتساع. وهناك الكثير من الفنانين المختصين في هذا المجال يمكن الاستعانة بهم. 
دور النوافذ في الأيحاء بأتساع المنزل. تكبير النوافذ من أهم النصائح ليبدو المنزل أكثر اتساعاً، ويتم ذلك من خلال عمل نواقد كبيرة علي حساب الحائط، قيامك بهذا يضمن لك زيادة  كمية الضوء التي تدخل إلي المنزل مما يعطي إيحاءا بالاتساع وايضا يريح العين.

الإهتمام باختيار إضاءة المنزل. تعتبر الإضاءة من أكثر الأمور اهمية في إعطاء نطباع جيد عن المنزل بصورة تجعله يبدو اكثر اتساعا حيث يظهر دور الإنارة المتنوعه على الاسقف والجدران بصورة تجعلك تشعرين بإتساع المكان وجماله.
مراعاة اختيار نوع الأرضيات والسجاد. يجب مراعاة اختيار نوع الأرضيات، فهذا يؤثر بدوره علي الأحساس بالأتساع، فالارضيات السيراميك الامع أو الرخام تعد افضل من الارضيات الخشبية التي توحي بالضيق. كذلك اختيار سجاد صغير الحجم وتجنب تغطية كافة انحاء الأرضية بسجاد ذو حجم كبير فذلك سيؤدي إلي الاحساس بضيق مساحة المنزل.
ألوان وأحجام أثاث المنزل لتساعدك ليبدو المنزل اكثر اتساعا. من أهم النصائح ليبدو منزلك أكثر أتساعاً اختيار الأثاث، فالاثاث فاتح اللون يعطي انطباعا جيدا بالاتساع كما ينصح بالبعد عن الألوان الداكنة لانها تظهر ضيق المنزل, كما أن في المساحات الضيقة يفضل استخدام الموائد الزجاجية فذلك بدوره يشعرك بالإتساع والراحة في المنزل. 
وضع التحف في أماكن متفرقة في المنزل. من النصائح التي يجب الإلتزام بها هو وضع التحف متفرقة في المنزل بحيث لا يعج مكان صغير بعدد كبير من التحف أو تحف بأحجام كبيرة, مما يشعرك بصغر المكان ويشعرك بالضيق وحالة مزاجية سيئة فوضع التحف بصورة متفرقة وبعدد قليل وأختيار تحف صغيرة الحجم هو الخيار الأمثل.
اختيار مرايا عاكسة تعلق علي الحائط. أختيار مرايا عاكسة لوضعها علي أحد جدران منزلك, يعطيه جمالاً ورونقاً ويجعله أكثر إتساعاً.
بإتباعك هذه النصائح عند اختيار تصميم وديكور منزلك تستطيعين التغلب من مشكلة الاحساس بضيق المكان بصورة تجعل تضيف كثيرا الى هدوء وجمال بيتك.  
                كتبت :- أمل شريف

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة