كيفية اختيار الباب المناسب للمنزل

ليست هناك تعليقات
إختيار الباب المناسب للمنزل أمر غاية في الأهمية فالأبواب هي أول ما تسقط عليه العين وهي الإنطباع الأول والدائم في كثير من الأحيان، فإذا كنتم لا تعلمون ما المقصود بإختيار باب مناسب للمنزل أو لا تتقنون إختيار الأبواب المناسبة لا تقلقو أبدا فقط إتبعو الخطوات التالية لمعرفة كيفية إختيار الأبواب المناسبة.
 

نقاط هامة في كيفية إختيار الباب المناسب

1- لإختيار الباب المناسب لأي مكان في المنزل ينبغي أن يكون حجم الباب متناسب مع حجم المكان، فالباب الخارجي للفيلا أو القصر ينبغي أن يكون حجمه كبير متناسب مع حجم الفيلا أو القصر فلو تمّ وضع باب صغير الحجم سيكون شكل الفيلا أو القصر سيء جداً وسيبدو الباب أصغر من الطبيعي والعكس صحيح فلو كان المنزل عبارة عن شقة صغيرة فلا ينبغي أبداً أن يكون الباب الخارجي للمنزل كبير فالنسبة والتناسب أمر هام جداً وكذلك الأبواب الداخلية للمنزل فلو كان المنزل كبير جداً وبه غرفة كبيرة جداً ينبغي إختيار باب مناسب لحجم الغرفة أمَّا لو كانت الغرفة ضيقة فبالطبع ينبغي أن يكون الباب صغير.
2- إختيار حجم الباب بحيث يكون متناسب مع حجم الأبواب الأخرى، فالباب الأمامي للمنزل ينبغي أن يكون أكبر من الباب الخلفي والأبواب الرئيسية للغرف تكون أكبر من الأبواب الجانبية وهكذا.
3- ينبغي إختيار الأبواب القوية، سواء في الأبواب الخارجية للمنزل أو الأبواب الداخلية فإختيار الأبواب القوية أمر غاية في الأهمية فأي كسر في الباب سيشوه شكل الباب ولن يتم إصلاحه أبداً والحل والوحيد هو شراء باب جديد وتحمّل الكثير من النفقات، فإبحث من البداية عن الأبواب المتينة وإذا كان الباب زجاجي يُفضل إختيار الأبواب ذات المساحات الزجاجية الصغيرة فمهما كانت الأبواب الزجاجية متينة فستظل عرضة للكسر والخدش أكثر من أنواع الأبواب الأخرى.
4- ينبغي الحفاظ على نظافة الأبواب، وتذكر دائماً أن الباب يُمثل الإنطباع الأول عن المكان كما  ينبغي التخلص من صرير الأبواب بوضع الزيت عليها بكمية مناسبة حتى لا تصدر أصوات مزعجة.
5- ينبغي أن يكون فتح الباب للداخل وليس للخارج، ففتح الباب للخارج أمر مزعج جداً في عملية الحركة كما ينبغي أن لا يتم تكديس الأغراض خلف الباب أو وضع قطع أثاث تمنع فتحه على مصراعيه بل ينبغي أن يتم فتحه بسهولة ودون إزعاج.
6- يُفضل وضع لوحة بجانب الباب الخارجي للمنزل وكتابة إسم صاحب البيت عليها، ويُفضل أن تكون اللوحة ومضاء ليلاً، ويُفضل أيضاً وضع لوحة عند الباب الخلفي لتوضيح أن هذا الباب باب خلفي ووضع لوحة عند مخزن المنزل (إن وُجد مخزن).
7- تأكد من سلامة الباب وعدم وجود نقاط حادة به، حتى لا تقوم بقطع الملابس أو نتشها عند المرور من الباب ويُفضّل التأكد من عدم وجود نقاط حادة في الطريق المؤدي للباب أيضاً والتأكد من عدم وجود ما يحجب رؤية الباب.
8- إذا كان الباب الخارجي للمنزل بجانبه نافذتين فينبغي أن تكونا بنفس الشكل، للحفاظ على تناسق شكل المنزل من الخارج وينبغي أن تكونا النافذتين من نفس نوع الباب ولونه وحجمهما متناسب مع حجم الباب وحجم المنزل بشكل عام.
9- ينبغي عدم وضع حافظة الأحذية بجوار الباب مباشرة، للحفاظ على الشكل العام، وإذا كان لابد من وضع حافظة الأحذية بجانب الباب الخارجي للمنزل فينبغي إقتناء حافظة أحذية من النوع الذي لا يُظهر الأحذية.
إختيار الباب المناسب للمنزل أمر غاية في الأهمية فعتبة المنزل هي مدخل السعادة والسرور فإختار العتبة المناسبة لمنزلك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة