5 محاور هامة عند تصميم الديكور يجب ان تضعها في اعتبارك

ليست هناك تعليقات
بصفة عامة نعرف ان تصميم الديكور لغرفة من غرف المنزل من الصعب ان يغطي الاستخدام الفعلي لهذه الغرفة. بمعني ان الغرفة الواحدة قد نستخدمها لاغراض ونشاطات متعددة يصعب اخذ بعضها في الاعتيار عند اختيار تصميم الديكور لهذه الغرفة. لكن؛ قيامك بالتفكير والتسجيل لأهم المحاور التي ينبغي ان تأخذها في الاعتيار عند تصميم الديكور، وبغض النظر إذا ما كنت ستبدأ اختيار تصميم الديكور من الصفر او فقط التعديل والتجديد يجعل النتائج التي تحصل عليها اكثر من رائعة كما يجعل طريقة التنفيذ ومراحله اكثر سهولة ووضح بالنسبة لك.

ظهور الشخصية عند اختيار التصميم

  • كن نفسك ولا تقلد الاخرين! مهما كان التفكير متشابه او المساحات قد تبدو متشابهة الّا ان حياتك واحتياجاتك بل واحساسك بالمكان والحاجة له تختلف عن غيرك ( مهما كان هذا الغير قريب منك ). لهذا فكر بشخصيتك انت، بما تحتاج انت وبإمكانياتك انت.
  • ايضا من المهم ان تسجل كل ما يدور بذهنك من احتياجات لكل غرفة في منزلك، سجلها جميعا مهما كانت الحاجة او الوظيفة قد تبدو بسيطة. سجل كل تطلعاتك ورغباتك التي تتمنى توظيفها في الغرفة عند اختيار التصميم.
  • بالتأكيد انت لا لن تعيش بمفردك في المنزل، وهو ما يعني ان تشارك الاخرين من زوجة واولاد في افكارك وتستطلع رغباتهم واحتياجاتهم بصفة عامة وتسمح لكل واحد فيهم ان يكون المفكر الاول عند اختيار تصميم الديكور للجزء الخاصة به.
  • دع كل فرد من افراد الاسرة يسجل اقتراحاته وتطلعاته التي يريدها عند اختيار تصميم الديكور. ثم حدد جلسة او اكثر للنقاش وتسجيل التفاهمات او الاتفاقات التي يرتضيها الجميع.

العملية الشخصية في اختيار تصميم الديكور

من اكثر الاخطاء التي يقع فيها الكثير من الاشخاص هو ان يقوم بإختيار تصميم الديكور على اعتبار ان الاستخدام في هذه الغرفة ينبغي ان يكون بهذه الطريقة. دعك من المثاليات او ما ينبغي ان يكون عندما تختار تصميم الديكور في اجزاء منزلك. اختر ما تحتاجه انت بالفعل مهما قد يبدو الاختيار غريبا. فمثلا ان كنت تقومين بتمشيط شعرك في المطبخ ضعي هذا في اعتبارك. وإن كنت تستخدمين  غرفة المعيشة او الطعام لمكان لدراسة الاطفال ضعي هذا ايضا في اعتبارك. خلاصة القول في هذا المحور هو ان تختار ما تحتاجه انت بالفعل من هذه الغرفة  لا بناءا على المتعارف عليه.

الناحية المادية في اختيار تصميم الديكور

اعتبار الامور المادية في اختيار تصميم الديكور المناسب امر بالغ الاهمية ولكن من ناحية معينة احادثك عنه هنا؛ حدد المرحلة او الفترة الزمنية التي سوف تحتاج فيها الغرفة بتوظيف معين، بتعرف قيمة وثمن ما ينبغى ان تنفقه حاليا عند تنفيذ تصميم الديكور. مثلا؛ غرفة الاطفال تحتاج الى تطوير وتحديث بتقدمهم في العمر، وهو ما يعني انك لست بحاجة لان تختار تصميم الديكور الثابت المبالغ فيه طالما سوف يتم تغييره بعد فترة من الوقت. لكن لاحظ ان هذا لا يعني عدم الاهتمام او عدم اخراج تصميم الديكور بالصورة التي تحلم بها او يتمناها افراد منزلك. التفكير في الوظيفة والمدى الزمني يعطي وضوحا اكبر واختيارات اثر دقة عند اختيار تصميم الديكور لاجزاء المنزل المختلفة.

الاحتياجات الطبيعية عند اختيار تصميم الديكور

يقصد بها الظروف الطبيعية وما تحتاجه من توظيف لعناصر الديكور كي تتناسب معها. فمثلا وجود طفل صغير في المنزل يجعل اعتبارات الامان في مفاتيح الكهرباء لابد وان توضع في الاعتبار.
إذا كان احد افراد الاسرة لدية مشكلة صحية معينة او نوع من الاعاقة لابد وان توضع في الاعتبار. فضعف البصر مثلا يحتاج الاهتمام بنوعية وكمية الاضاءة الموجودة.

الاحتياجات النفسية واختيار تصميم الديكور

هنا لك ان تختار الطابع الذي تميل له من الوان واجواء. هل تريد الغرفة هادئة ورومانسية ام انها حيوية ومليئة بالحركة والنشاط. تحديد ميولك لما تريده من اسلوب او نمط في الديكور يحدد لك ماهية الالوان والخامات التي سوف تحتاجها. انت من سيعيش في المنزل وانت من سيستقبل الضيوف فيه. لهذا ضع ميولك واحتياجاتك في الدرجة الاولى من اهتماماتك ومعها راع كيف تريد ان تبدو امام ضيوفك. فالديكور عنوان الذوق والمكانة لاصحابه، ففكر جيدا حين تختار. 
ضع المحاور السابقة في اعتبارك قبل ان تقرر اختيار الالوان وقط الفرش وغيرها من المواد والخامات. عند وضع هذه النقاط في اعتبارك تختلف الرؤية تمام ويبدو الاختيار الامثل لتصميم الديكور اكثر وضوحا واكثر روعة عند تطبيعه، وهو ما نتمناه لجمال بيتك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة