تركيب الارضيات الحجر الطبيعي ( الساند ستون )

هناك تعليقان (2)
يتم تركيب الارضيات الحجر الطبيعي والذي يطلق عليه ساند ستون او حجر هاشمه او النوع الاخر المعروف منه باسم الهيثم بنفس خطوات وترتيبات تركيب الارضيات العادية ولكن مع وضع عدة اعتبارات في الحسبان عند التركيب. هنا سأحادثك بتفصيل اكثر عن تركيب ارضيات الحجر الطبيعي بصفة عامة وعن الساندستون او الهيصم بصفة خاصة.

مميزات تركيب الارضيات من الحجر الطبيعي

لاشك ان الحجر الطبيعي هو الافضل بكل المقاييس سواء في الارضيات او الحوائط ولكن يبقى لارضيات الساند ستون او الهيصم مميزات خاصة اذكر لك اهمها:
1 – سمك بلاطات الهيصم او السناند ستون لا يقل عن 3 سم وهو ما يعني قدرة اكبر على التحمل وعمر اطول بعد التنفيذ.
2 – يتميز الساند ستون او الهيصم بعدم قساوة سطحة وهو ما يعني قدرته على تحمل الصدمات خاصة بعد التركيب دون ان تحدث كسور او شروخ في الارضيات.
3 – سهولة صيانة ارضيات الحجر الطبيعي وخاصة الساندستون او الهيصم. فما اسهل ان تقوم بجلي الارضيات مرة كل سنة او سنتين ا ثلاثة ليعود السطح كما لو كان جديدًا.
4 – توافره باشكال ومقاسات مختلفة. تستطيع ان تختار المقاس الذي يناسبك ويناسب تصميمك. فعادة يتم تقطيع مقاسات الساند ستون او الهيصم حسب الطلب.

مقاسات واحجام الحجر الطبيعي الساندستون المتاحة بالسوق

الشئ الجيد هو قدرتك على الحصول على المقاسات التي تريدها مهما كانت وبالسمك الذي تريده مهما كان من الحجر الساند ستون. ففي مجال اعمالنا في التشكيب يتم توريد كافة المقاسات والتخانات بدءا من 3 سم سمك وحتى 20 سم سم. اما عن المسطحات فحدث ولا حرج؛ فقد نطلبق مقاسات 20 * 20 سم وقد نطلب 2 متر * 2 متر. ويتم التوريد حسب الطلب.

امور هامة عند تركيب الارضيات الحجر الطبيعي ( الساندستون)

كما ذكرت لك سابقًا؛ فإن تركيب الارضيات من الحجر الطبيعي الهيصم او الساند ستون لا يختلف عن تركيب الارضيات العادية ولكن مع وضع عدة نقاط في الاعتبار. هذه النقاط اذكرها لك هنا.
1 – يتم عمل حساب سمك بلاطات الحجر الطبيعي عند حساب منسوب التشطيب، فبلاطات الحجر الطبيعي لا تقل تخاناتها عن 3 سم.
2 – يتم عادة فتح اللحامات بين بلاطات الحجر الطبيعي في الارضيات بحيث يصبح سمك اللحام من 1 سم الى 2 سم.
3 – يجب التأكد من زاوية كل بلاطة ومقاساتها للتاكد من استقامة خطوط البلاط وانتظام اللحامات بالصورة التي تبين جمال الارضيات.
4 – يتم سقية اللحامات بمونة الاسمنت الابيض مضافا لها اكاسيد حسب الطلب مع كي العراميس لتكون اكثر جمالًا.
5 – بعد انتهاء التركيب الارضيات الحجر الطبيعي وانتهاء اعمال السقية وباقي بنود التشطيب المختلفة؛ يمكن ان يتم جلى الارضيات بماكينة الجلاء او تترك على طبيعتها حسب الطلب.

هناك تعليقان (2) :

  1. السلام عليكم
    فيما يتعلق بعملية الجلي بعد التركيب شو هيه ارقام احجار الجلي المستعملة لهد النوع من الارضيات من حيت درجة النعومة و التلميع

    ردحذف
  2. وعليكم السلام...
    الحجر الهاشمة او الساندستون لا يتم تلميعه او جليه ... جماله في تركه بطبيعته اما إن اردت جليه فيمكن بحجر جلي رقم 2 ورقم 1 ... ( والافضل ان يتم شراءه من خامة جيدة ويترك بدون جلي بطبيعته)

    ردحذف

موضوعات مهمة