تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي

ليست هناك تعليقات
اليوم احادثك عن تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي،بعد ان حادثتك في المقال السابق عن تركيب الارضيات من الحجر الطبيعي الهيصم او الساند ستون (طالع الموضوع من هذا الرابط). ويعد رخام الجلالة العشوائي من اكثر انواع الخامات التي تستخدم في تركيب الارضيات الخارجية. صحيح ان رخام الجلالة ايضا من اكثر الخامات التس تستخدم في تركيب الارضيات والحوائط دخل المبني او البيت، الا ان الرخام العشوائي يكون هو الانسب والاكثر استخداما في التبليطات الخارجية وهي اماكن الجلسات وحول حمامات السباحة واحيانا الهاردسكيب نفسه.

مميزات تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي
يعتبر رخام الجلالة العشوائي من اكثر الخامات انتشارامن بين كل مواد التشطيبات سواء الداخلية او الخارجية. ويرجع انتشار استخدام الجلالة العشوائي في المسطحات الخارجية للنقاط الاتية:
1 – توافر رخام الجلالة العشوائي بمسطحات كبيرة مع سهولة التشكيل والتنويع.
2 – انخفاض اسعار رخام الجلالة العشوائي وهو ما يجعل تكلفة المسطحات الكبيرة التي يتم تركيبها منه معقوله نسبيا عند مقارنتها بالخامات الاخرى.
3 – بعد انتهاء اعمال التركيب والتشطيب يعطي رخام الجلالة العشوائي سطحا املسا ممتازا مع تشكيلات عشوائية من الموزايكو تجعل من الارضيات تحفة فنية حقيقية.
4 – تعتبر خامة رخام الجلالة من الخامات اللينة وهو ما يعني قابليتها وقدرتها عل امتصاص الصدمات بعد التركيب. وهو ما يعني عمرا افتراضيا جيدا.

عيوب تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي

يعد العيب الاول والوحيد عند تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي هو مسامية هذا النوع من الرخام وهو ما يسمح للاملاح والرطوبة التي قد تكون بالارضيات من المرور من مسام الرخام وبالتالي تأكل الرخام بعد عدة سنوات. يحدث هذا في البلاطات المسامية او التي بها عروق طينية او عروق دمار، اما البلاطات السليمة الخالية من هذه العيوب فنادرا ما يحدث لها تآكل.

مقاسات واحجام رخام الجلالة العشوائي المتاحة بالسوق

يتوافر رخام الجلالة العشوائي بكافة المقاسات على شكل طاولات وبسمك 2 سم. يتم توريدها بالمتر المسطح، ولكن يجب استلام الرخام بصورة جيدة بحيث يتم التاكيد على خلوه من عروق الدمار.

امور هامة عند تركيب الارضيات من رخام الجلالة العشوائي

- يتم تجهيز الارضيات بالطرق الاعتيادية من انهاء اعمال الخرسانات العادية او المسلحة في الارضيات الخارجية، كما يمت الانتهاء من عمل التمديدات الكهربائية والصحية إن وجدت. يتم فرش طبقة من الرمال اسفل البلاطات ثم يتم تحديد نقاط الميزانية او البؤج التي سوف يتم التركيب عليها.
- يتم نقل البلاطات العشوائي بكامل مسطحها الى مكان التركيب ثم يتم الطرق عليها لتقسيمها الى عدة قطع مع الحفاظ على اللحام بين القطع لنحصل على لحامات عشوائية متجانسة.
- راعِ الا يزيد عرض اللحام بين البلاطات عن 2 – 4 سم فقط مع استعدال جوانب طاولات الرخام عند النهايات او اسفل الحوائط.

- تتوالى اعمال تركيب البلاطات العشوائي حتى الانتهاء من تركيب الارضيات.
- يتم فيما بعد تنظيف وتفريغ اللحامات وضبطها ما بين البلاطات، ثم يتم ملئ هذه اللحامات بمونة الموزايكو.
 - يتم اختيار لون مونة الموزايكو ونوع الحصوة المستخدمه حسب الطلب، وإن كان اللون البيج ( نفس لون رخام الجلالة ) هو الاكثر استخداما اما الحصوة فيمكنك ان تشتخدم الحصوة الخضراء او الالباستر او الاسود او اي نوع او لون تختاره انت.
بعد انتهاء اعمال الموازيكو تتم معالجة الموازيكو برشه بالماء لمدة لا تقل عن 3 ايام او الربعة ومن بعدها يتم جلي الارضيات بماكينة الجلاء للحصول على ارضيات ناعمة ومستوية اكثر من رائعة تم تركيبها من رخام الجلالة العشوائي.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة