واجهات خارجية قمة في الجمال ومبادئ الاختيار منها

ليست هناك تعليقات
لاشك انك تبحث عن واجهات خارجية مميزة لبيتك او للفيلا التي تفكر في بناءها. ولاشك ان الافكار والامثلة تساعدك كثيرا في الوصول الى واجهة خارجية مميزة لمنزلك. هنا اقدم لك مجموعة من الواجهات الخارجية قمة في الجمال. هذه الواجهات الخارجية معظمها لفيلات او منازل سكنية وليست لعمارات متعددة الطوابق. ولكن قبل ان تختار من بين الواجهات الخارجية الاتية عليك بأن تضع نقاط او مبادئ هامة عند اختيار الواجهات الخارجية الخاصة بمنزلك وهنا احادثك عنها بإختصار.

اهم النقاط الواجب مراعاتها عند اختيار الواجهات الخارجية

سوف تجد على الانترنت او لدى المكاتب الهندسية العديد من نماذج الواجهات الخارجية الرائعة، ولكن عند الاختيار منها عليك ان تراعي النقاط الاتية:
1 – لابد وان تكون الواجهات الخارجية لمنزلك ان تأخذ الطابع المعماري للمنطقة الموجودة بها. حتى وإن كان ما اعجبك من واجهات خارجية جميل ورائع، لن تكتمل روعته الا عندما يكون مواكبا للطراز المعماري الموجود في منطقتك ويفي بمتطلباتها. فمثلا لا داع للجمالونات او الاسقف المائلة بكثرة طالما انت في منطقة لا تتعرض للامطار بكميات كبيرة.
2 – ينبغي ان تكون الواجهات بها من الاتزان والتماثل ما يجعلها لوحة فنية ترتاح لها العين. فمثلا غير مفضل ان تكون احد الجهات بها فتحة شباك كبيرة بينما باقي الواجهة مصمت ولا توجد به فتحات. ينبغي ان يكون التوازن موجود في كل الواجهات الخارجية لمنزلك.
3 – ينبغي ان تكون الواجهات الخارجية لها نفس الطابع المعماري والديكوري للداخل. فمثلا لا يليق ان يكون التصميم الداخلي حديث وبسيط خالي من الزخارف والحليات، بينما الواجهات الخارجية تميل الى النظام المعماري الكلاسيكي الحاوي للعديد من الزخارف والحليات.
4 – ينبغي ان تكون الالوان الخارجية وخامات التشطيب للواجهات الاخرجية تنسجم تماما مع الوان المنزل من الداخل. فالبيت او الفيلا بمجملها ملك شخص واحد او عائلة واحدة وهو ما يعني ان الذوق واحد وليس إثنين.
5 – الاهتمام بمدخل البيت وباب المدخل بصورة كبيرة لما لهما من اهمية في الواجهات الخارجية. فالمدخل هو اول ما يجذب الانتباة عند كل القادمين اليه.
6 – اهتم بالتكسيات الخارجية من الحجر الطبيعي في واجهة المدخل. فالحجر الطبيعي من قدرة على اضفاء الفخامة والذوق الرفيع على الواجهات فضلا عن قدرته على الاحتفاظ برونقه الجميل قدرا كبيرا من الزمن.
7 – حاول قدر الامكان ان تكون النوافذ بمساحات جيدة. فتحات النوافذ الجيدة تجلب الاضاءة للداخل وتحقق التوازن في جمال الواجهات.
8 – حاول ان تكون الشبابيك جميعها من الالومونيوم.  لفقد اثبت الالومونيوم انه اكثر كفاءة وقدرة على حماية الداخل من تقلبات الجو الخارجية على مدار المواسم المتعاقبة. الالمونيوم له من الالوان ما يحاكي الخشب في جماله كما انه يحمي البيت من ضوضاء الخارج ومن الاتربة والامطار حال حدوثها.
9 – اهتم جيدا بالاسطح ولا تهمل تصميمها او تشطيبها. الاسطح تعتبر جزءا من الواجهات الخارجية كما ان جمالها وحسن تصميمها يحافظ على الواجهات الخارجية حال سقوط امطار بصفة خاصة.
10 – اهتم بان يكون بواجهاتك الخارجية نقاط جيدة وكافية لتصريف الامطار ( مزاريب). ايضا اهتم بان يكون توزيعها لا يشوه جمال الواجهات بل يضيف اليها.
كانت هذه نقاط بسيطة اردت ان الفت انتباهك لها عند اختيار واجهات منزلك الخارجية. واليك بعض من هذه الواجهات للاستدلال.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة