البلاط الحراري في تشطيب الارضيات

ليست هناك تعليقات
اخترت اليوم ان احادثك عن البلاط الحراري في تشطيب الارضيات بعد ان  حادثتك في موضوعات سابقة عن الارضيات بانواعها المختلفة (الارضيات الخارجية)، ففي موضوع تحادثنا عن الارضيات من رخام الجلالة العشوائي وموضوع آخر كان عن الارضيات من الحجر الطبيعي او الساند ستون. هنا احادثك عن الارضيات من البلاط الحراري.

نوعية البلاط الحراري في الارضيات الخارجية

ما اقصده هنا هو الطوب الحراري الذي يستخدم في تجليد الواجهات ولكن بمقاسات كبيرة (عادة 30 سم * 30 سم او 25 سم * 25 سم)، ولا اقصد ابدًا بلاطات السيراميك الحراري التي تستخدم في المطابخ والاماكن الحرارية. البلاط الحراري هو نفس الطوب الحراري الذي نستخدمه في تشطيب الدفايات والشوايات وتجليد السلالم الخارجية والداخلية. (الصور المرفقة توضح نوعية البلاط الحراري المقصود).

مميزات البلاط الحراري في الارضيات الخارجية

لعل اهم ما يميز البلاط الحراري في الارضيات الخارجية هو قدرته على التحمل ومقاومته لعوامل الجو فضلا عن قدرته على امتصاص الحرارة، بجانب الشكل الجمالي والتنوع في المقاسات وسهولة التركيب.

طريقة تركيب البلاط الحراري في الارضيات

لا تختلف طريقة تركيب البلاط الحراري عن طرق التركيب العادية للارضيات، بل تتم بنفس الطريقة وإن كان بها بعض الاحتياطات التي سوف تلاحظها من تتابع الخطوات التي سأذكرها لك هنا:
- قم بصب الخرسانات المسلحة او العادية لزوم الارضيات لتي سيتم تبليطها.
- قم بعمل التمديدات الكهربائية والصحية إن وُجدت ( لزوم انارة اللاندسكيب او صرف وتغذية الاحواض والادشاش الخارجية).
- قم بوضع رمل النظافة اللازم اسفل ارضيات البلاط الحراري بكميات معقولة.
- قم بعمل الحبسة الخارجية المحيطة بالمنطقة التي سوف يتم تبليطها وعادة ما تكون من الطوب الحراري الملفوف مقاس 30* 6* 2 سم.
- لاحظ ان اللحامات او الفواصل بين البلاط الحراري تكون بقيمة 1 سم سواء أكان في الحبسة الخارجية او في التبليطات المربعة.


- يتم تركيب البلاط الحراري بعد الانتهاء من تشطيب الحبسات الخارجية، ويتم التركيب حسب التصميم او الرسم المطلوب ( يمكن التركيب على شكل سجادة او بلاطات مربعة او اشكال متنوعة يسمح بها البلاط الحراري).
- بعد انتهاء التركيب وفي اليوم التالي يتم سقية اللحامات بمونة الاسمنت الاسود مع كي اللحامات.
 - يتم معالجة الارضية برشها بالماء العذب لمدة ثلاث ايام.

ملاحظات من واقع الخبرة

- قد يرغب البعض بإعطاء وجه دهان لامع للطوب الحراري من خلال دهانه بورنيش الفلوت اللامع وسد مسامه، والبعض الاخر يفضل ان يتركه على طبيعته. الافضل والاجمل من واقع الخبرة والتجربة ان يُترك على طبيعته بدون دهان.
- بعد فترة قد يتغير لون البلاط الحراري نتيجة تأثره بالاملاح الموجوده بالارضيات او بعوامل الجو، ولكن يمكن التغلب او تقليل هذا التأثر عن طريق غسل الطوب الحراري وصنفرته بقالب من الطوب الاحمر العادي او قد يقوم البعض بغسيله بشاي الشرب العادي ولكن دون وضع سكر. هذه الامور تتم للتخلص من التجيير الذي قد يصيب البلاط الحراري بمرور الوقت.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة