نماذج لاختيار تدرج الالوان في التصميم الداخلي(جزء اول)

ليست هناك تعليقات
اختيار تدرج الالوان في التصميم الداخلي من اكثر الامور ارباكًا للجميع، فالرؤية والاحساس بالالوان ليست واحدا عند الجميع، كما ان قبول تدرج الالوان في التصميم الداخلي يختلف من شخص لاخر ومن نمط تصميم لاخر.
هنا احاول ان اجد معكم الحل بطريقة عملية جدا، سوف تجدونها ملهما ومساعدا لكم مهما اختلفت اذواقكم في اختيار الالوان في التصميم الداخلين كما ان الحل لاشكالية تدرج الالوان سوف تجدونها اقل بكثير بعد مطالعة هذا الموضوع.

كيفية اختيار الالوان في التصميم الداخلي

جمال بيتك ليس حصريا على اختياراتك انت او انت وزوجك، بل كل من يشارككم هذا البيت شريك لكم، كما ان ضيوفكم ايضا ينعكس عليهم جمال بيتكم من تعليقاتهم عند زياراتهم لكم. لهذا؛ عند اختيار الالوان واتخاذ القرار بنمط هذه الالوان وتدرجاتها من فضلك قم بعمل الاتي:
- اختارو نمط التصميم المفضل لكم حسب المساحة وحسب الميول.
- استمعوا لجميع الاراء ووازنوا بينها حتى تصلوا لافضل الاختيارات لكل الموجودين.
- اختاروا عينات من تدرجات الالوان من كتالوج الالوان وقوموا بعمل عينات منها على الطبيعة، ولا تكتفوا بمجرد الاختيار من الكتالوج.
- عند اختيار تدرج الالوان احصرصوا ان يكون الاختيار نهارا وفي اضاءة ممتازة ويفضل ان تكون طبيعية لان الاضاءة تؤثر جدا في قوة وتأثير اللون.
 - قرروا تدرج الالوان لكل مكونات المنزل قبل البدء باعمال الدهان او الارضيات، حتى تكون الاختيارات صحيحة وغير عشوائية وتخرج لوحة فنية متكاملة تفرحون بها.
اخيرا؛ لا تترددوا في اختيار الوان متعددة في المكان الواحد، فالجرأة هي من تحقق الابداع بشرط الارتكاز الى مرجعية جيدة في اختيار الاوان. واعلموا ان اللون الواحد ممل في المكان خاصة وانه يبقى طويلًا، فمن منا يغير الوان ديكور المنزل على فترات قريبة!!
اليكم قائمة تضم تدرجات الالوان المثالية مع تطبيع عملي على هذه الالوان في الديكور، اتمني ان تكون مساعده ومفيده لكم.










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة