كيف تحصل على غرفة رائعة للنوم

ليست هناك تعليقات
هل تتمنى ان تحصل على غرفة رائعة للنوم ولا تجد غرفتك تحقق لك ما تتمناه! هل تستغرق وقتًا حتى تنام بعد جولة من الارق والسهاد في غرفتك. حان الوقت لتحصل على غرفة رائعة للنوم؛ النوم الذي يجعلك قادرا على الاستمتع بيومك القادم والتخلص من معاناة اليوم المنقضى. هنا اكتب لك عن بعض الخطوات التي ينصح بها الخبراء، هذه الخطوات تجعل من غرفة النوم مكانا رائعا للنوم الهادئ. 

1 – قم بتركيب مروحة بالسقف

حتى وان كان التكييف موجود بغرفة النوم لا تستغني عن مروحة جيدة في سقف غرفتك. قيامك بهذا يعطيك هواءا طبيعيا افضل من هواء التكييف بمراحل، كما يوفر فواتيرك واموالك، واخيرا تعد المروحة في السقف قطعة ديكورية جيدة تضيف الى جمال غرفتك.

2 – اعد طلاء الغرفة بلون هادئ

قد تكون الالوان المشرقة مثل الاصفر او البيج او الالوان الزاهية فكرة جيدة لاعطاء احساس بالاتساع والاشراق للغرفة، ولكنها ليست الاختيار الامثل لتعطيك غرفة رائعة للنوم. الالوان الهادئة هي الافضل مثل الازرق او الاخضر او البني. ولكن عند الاختيار من هذه الدرجات؛ اختر اول درجاتها وليست اقواها. بمعني ان تختار الباهته جدا، فهي الاكثر اراحة للعين وجلبا لهدوء النفس والاسترخاء.

3 – ضع إضاءة جانبية للقراءة

ربما يكون زوجك يحب القراءة قبل النوم او يكون اخيك او اختك ممن يحتاجون للاضاءة بعض الوقت، بينما تحتاج انت للاستغراق في النوم العميق. لهذا ضعي اباجورة او اضاءة جانبية ذات ضوء مركز في الغرفة او على احد جانبي السرير وهو ما يسمح لشريكك في الغرفة بقضاء حاجته، وفي نفس الوقت لا يحرمك من النوم الهادئ.

4 – استعمال منبه مناسب للاستيقاظ

الاحساس بالراحة والنوم الجميل لا يقتصر على عدد ساعات النوم فقط التي تحصلين عليها، ولكن طريقة الاستيقاظ ايضا تؤثر بالفعل على المزاج العام طوال اليوم. لهذا يُنصح باستخدام منبه استيقاظ ذو رنين تدريجي ونغم موسيقي تستريح له. نتفق عن صوت المنبه الذي يجعلك تقوم فزعا من النوم لن يعطيك الفرصة لبدء يوم جميل. اختر منبه ذو وقع موسيقي او منطوق كلامي ترتاح له ليوقظك بطريقة انت ترتاح لها.

5 – استخدم منقي للهواء في غرفتك

لا يخلو هواء الغرفة من الاتربة والميكروبات والجراثيم، سواء بفعل التهوية القادمة من الشارع وا من غير ذلك وهو ما يسبب نوعا من الحساسية سواء في التنفس او الجلد. لهذا قدر الامكان يُنصح بإن يكون في الغرفة منقي للهواء من نوع جيد يعمل على تنقية هواء الغرفة من الاتربة والجراثيم ويمكن تنظيفه من وقت لآخر.

6 – اشتر مرتبة من نوع جيد للحصول على غرفة رائعة للنوم

قد يكون حركة شريكك في السرير مصدرا للازعاج وقد يكون النوع الغير جيد من المرتبة هو السبب في قلة النوم وتقطعه. لهذا يفضل اختيار مرتبة من نوع جيد تمتاز بالثبات والقابلية للتشكل بما يسمح لك بأن تستغرق في النوم دون معاناة من حركة من يجاورك او غير ذلك من مشاكل قد تسببها مرتبة السرير.

7 – تخلص من الاهتمامات الاخري في الغرفة

للحصول على نوم مريح في غرفة نومك بعد عناء يوم شاق تحتاج لان تتخلص من كل الامور المعطلة او بمعني اخر ان يكون لديك اصرار ان تكون غرفة النوم للنوم فقط. لهذا لا تدع التليفزيون او الفيديو او اي اجهزة اخرى قد تشغلك او تشغل شريك حياتك عن النوم. ضعها قاعدة " غرفة النوم للنوم وليست لنشاط آخر".

8 – اختر سجادة صغيرة لارضية غرفة نومك

السجادة التي تغطي مسطح الارضية بالكامل تكون متعبة في التنظيف ومصدرا للاتربة والميكروبات. لهذا اختر سجادة رائعة وانيقة بمسطح اصغر من مسطح الغرفة (كما بالصورة مثلا). السجادة الصغيرة تعطيك فرصة افضل للتنظيف، تعطيك مظهرا اروع في الديكور، كما تعطيك ملمس حرارة ارضية غرفتك مهما كان الجو حارا او باردا سيكون تأثيره رائعا عند الاستيقاظ.

9 – قم بتركيب ستائر حاجبة للضوء على النوافذ ( بلاك اوت )

حقيقي ان ضوء الصباح تاثيره جميل على النفس، ولكن احساس العين به قبل ميعاد الاستيقاظ يحرم الانسان من الشبع من النوم. لهذا قم بتركيب ستائر تحجب الضوء حتى ميعاد استيقاظك، وبعد الاستيقاظ افتح ستائرك لتستمتع بنور الصباح.
قد ترى ان هذه الخطوات بسيطة او غير مهمة، ولكن قم بتجربتها او تجربة بعضها سوف تحصل على غرفة رائعة للنوم بكل تاكيد. وهو ما نتمناه لك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة