عيوب تركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم

ليست هناك تعليقات
ما من احد يحادثك عن الابواب والشبابيك الالومونيوم إلّا ويذكر لك مميزاتها عن الابواب والشبابيك الخشبية وقدرتها على عزل الصوت والحرارة وغيره من المميزات. وقد احدثتك في المقال السابق مباشرة عن اهم مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم ونصحت بأن تستخدمها في الفتحات الخارجية لانها بالفعل عملية وافضل بصورة كبيرة عن الابواب والشبابيك الخشبية.
لكن الابواب والشبابيك الالومونيوم لها من العيوب القاتلة التي تجعل الاشخاص الذين يختارونها قد يندمون على هذا الاختيار. هنا احادثك عن بعض هذه العيوب كي تضعها في اعتبارك وتتجنبها قدر الامكان.

اهم عيوب تركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم

1 – الحاجة المستمرة للصيانة. هذه بالفعل من اكثر المشاكل التي يعاني منها من قام بتركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم خاصة القطاعات الكبيرة. فالوزن الثقيل للقطاع مع عدم التأمين بعدد كاف نت المفصلات يجعل الضلفة من وقت لآخر تحتاج الى المراجعة لضمان سهولة وامكانية الفتح والقفل. ومن يعاني من هذه المشكلة لن يتخلص منها مالم يثوم بمراجعة عدد وقطاع المفصلات واحكام تثبيتها لضمان ثبات القطاع.
2 – الحاجة الى صيانة الكالون والمقابض على فترات دورية متقاربة. لا يكاد ان تمر فترة بسيطة على تركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم إلّا وتجد ان احد افراد المنزل وخاصة الاطفال والنساء غير قادرون على غلق او فتح الباب او الشباك الالومونيوم وذلك بسبب اعوجاج لسان الكالون عن الفتحة المخصصة له افقيا او رأسيا مما يجعل القفل غير محكم.
3 – صعوبة معالجة الخدوش. اكثر ما يزعج في موضوع تركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم هو استحالة معالجة الخدش التي قد تحدث فيها في اي مرحلة من مراحل استخدامها بدءا من الخروج من المصنع وحتي فترات استخدامها. الخدوش الحادثة في الابواب والشبابيك الالومونيوم لا تعالج الا بالوان دوكو يدوية لا تمحي الخدوش وانما تحسن مظهرها ولا يمكن ان تصل لمستوى دهان الدوكو بفرن الدهان الالكتروستاتيكية التي يصنّع فيها الالومونيوم. بعكس الخشب الذي يمكن ان تعالج خدوشة بتكلفة بسيطة.
4 – عدم الكفاءة في منع الاتربة والهواء. هذه مشكلة حقيقية وتصيب العديد بالخيبة والضيق لانهم يجدون الواقع غير ما كانوا يتوقعون بعد تركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم، الابواب والشبابيك الالومونيوم غير قادرة على منع دخول الاتربة من اسفل، وغير قادرة على حماية المنزل من الامطار او المياة متى سقطت بالخارج. ولكن الحقيقة انها عيوب عارضة او عيوب أري انها بشرية وليست في الالومونيوم! فإختيار القطاعات المناسبة مع الاكسسوارات الجيدة الصنع وكفاءة الايد العاملة يمكن ان تضمن عزل كامل وحقيقي للمنزل عن الخارج. التقفيل الجيد بالكاوتش والسيليكون حول الابواب والشبابيك الالومونيوم يضمن عدم مرور الاتربة او الماء الى داخل المنزل.

5 – صعوبة التشغيل. وهنا اقصد صعوبة الفتح القفل خاصة في القطاعات الكبيرة من ابواب او شبابيك. ويعاني الاطفال والسيدات في صعوبة قفل وفتح الضلف المنزلقة او المفصلي القلّاب في الابواب والشبابيك الالومونيوم بصورة قد تبعث على الضيق وتحتاج الى مراجعة العجل والمفصلات الحاملة لهذه الضلف للتأكد من عدم وجود اتربة تعيق الحركة.
الابواب والشبابيك الالومونيوم لها عيوب اخرى كثيرة ولكنها معظمها عيوب تصنيع وتجميع فضلا عن عيوب التركيب، اضف الى ذلك الغش الذي قد يتعرض له صاحب المنزل بسبب عدم معرفته باصول التركيب وعدم قدرته على مراجعة قطاعات الالمونيوم واكسسواراته بصروة تجعله يختار الافضل ويقوم بإستلام الاعمال بصورة صحيحة بعد انتهاءها. وهو ما سأحادثك عن اهم النقاط فيه في مقالات قادمة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة