مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم

ليست هناك تعليقات
زاد في السنوات الاخيرة استخدام الابواب والشبابيك الالومونيوم في المنازل على كافة اشكالها وانواعها بصورة جعلت الكثير من اصحاب المنازل يقومون بتغيير ابواب واشبابك منازلهم القائمة بالفعل من الخشب الى الابواب والشبابيك الالومونيوم. وعند النظر الى هذا الاتجاة نجده اتجاة سليم وفكر صائب فالابواب والشبابيك الالومونيوم لها من المميزات ما يجعلها تستحق الصدارة في خامات التشطيب لفتحات المنازل والعمارات.


هنا احادثك ليكون لك نفس الفكر – خاصة إذا كنت تعتزم الانشاء الجديد او التجديد لوحدتك او منزل – ان تختار الابواب والشبابيك الالومونيوم. 

اهم مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم

- اشكال ديكور متنوعة. إن كان الخشب يمتاز بالوانه الطبيعية وقدرته على اضفاء نوعا من الجمال والفخافة في الديكور، فقد تطورت صناعة الابواب والشبابيك الالومونيوم لتخرج بالوان متنوعة وتشطيب قمة في الدقة والجمال فاق الخشب في الجمال.
- عزل الصوت الخارجي. لعل احد اهم مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم هي قدرتها على عزل البيت عن ضوضاء الشارع وهو ما يعني مزيدا من الهدوء وكثير من الرحمة التي نتمناها في منازلنا.
- عزل الحرارة. يتم في الابواب والشبابيك الالومونيوم تركيب الزجاج المزدوج ( Double Glass) وهو ما يمنح وصول الحرارة عبر فتحات الابواب والشبابيك. ويتم عمل الزجاج المزدوج من خلال وضع فاصل بين لوحي الزجاج، هذا الفاصل من الهواء يعمل بكفاءة كعازل للحرارة.
- ثبات القطاع ومقاومة العوامل الجوية. وتعتبر هذه الميزة من اهم مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم، إذ نعاني جميعا من الابواب الخشبية فيما يخص مقاومة العوامل الجوية. فالابواب والشبابيك المصنوعة من الخشب سريعة التأثر بالعوامل الجوية من حرارة الشمس والرطوبة والامطار. بل ان الابواب والشبابيك المصنوعة من الخشب تتعرض دهاناتها للبهتان والتقشير بفعل اشعة الشمس بمرور الوقت مما يجعلها تفقد رونقها وجمالها تحتاج الي صيانة كل فترة زمنية.

الفتحات الانسب لتركيب الابواب والشبابيك الالومونيوم

في داخل المنزل لا حاجة او ميزة للابواب او الشبابيك الالومونيوم. بينما في الواجهات الخارجية تصبح الحاجة للابواب والشبابيك الالمونيوم ضرورة ملحة. لهذا يٌنصح بأن تكون الابواب والشبابيك الداخلية من الخشب، ومن النوع الذي تختاره حسب تصميمك او نمط الديكور ببيتك. لك ان تختار من انواع الخشب الموسكي او التيك او الزان، بينما في فتحات المنزل الخارجية اختر الالومونيوم فهو الافضل بكل المقاييس.
لا تنسى ان يكون اختيارك لالوان التشطيب للابواب والشبابيك الالومونيوم الخارجية بنفس لون الابواب الخشب الداخلية. وعادة ما يكون الافضل في هذا الاتجاة ان يكون لون الالومونيوم الخارجي باللون البني والداخلي بنفس لون دهان الحوائط او اللون الابيض.

حادثتك هنا عن مميزات الابواب والشبابيك الالومونيوم، في مقال قادم احادثك عن عيوب هذا النوع من الابواب كي تضعها في اعتبارك عند اخذ قرار الشراء وخلال مراحل التعاقد والتركيب والاستلام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة