10 نقاط هامة عند إختيار ديكور غرفة المعيشة

ليست هناك تعليقات
نهتم جميعا بموضوع ديكور غرفة المعيشة بإعتبارها من اكثر اجزاء المنزل التي نقضي فيها وقتا طويلا، كما ان غرفة المعيشة هي الواجهة والعنوان لاصحاب المنزل بإعتبارها انعكاسا مباشرا لذوقهم ومستوى معيشتهم بل واسلوب حياتهم بصفة عامة. ولعل سيدة المنزل هي من تعطي ديكور غرفة المعيشة مزيدا من الاهتمام والعناية حتى تشعر بالفخر عند استقبالها لضيوفها وحتى ينعم باقي افراد الاسرة بالراحة اثناء قضاء اجمل الاوقات مع افراد السرة في غرفة المعيشة. ولهذا اردت ان احادثك ايوم عن نقاط هامة ينبغي ان تضعيها في اعتبارك فيما يتعلق بديكور غرفة المعيشة حتى تحصلي على افضل النتائج.

 امور لابد من مراعاتها عند تصميم ديكور غرفة المعيشة

1 – تناسب الاثاث مع مساحة غرفة المعيشة. ينبغي ان يكون الاثاث متناسب تماما مع مساحة غرفة المعيشة من حيث الحجم وعدد القطع. قرارك بشراء اثاث بقطع كبيرة الحجم او كثيرة العدد عن حاجة فراغ المعيشة يخلق لك مشكلة دائمة ويعطي نتائج سيئة للغاية. بالمثل اختيار قطع اثاث صغيرة لتكون في غرفة المعيشة ذات المساحة الكبيرة يعتبر اضعافا لقيمة المساحة وتشويها لنتيجة ديكور غرفة المعيشة النهائية.

2 – الذكاء في اختيار ارضيات غرفة المعيشة. عند تصميم ديكور غرفة المعيشة لاحظ جيدا انها اكثر الاماكن استخداما وبالتالي اكثرها احتياجا لاختيار نوعية ارضيات قوية وجميلة وسهلة التنظيف في نفس الوقت. ولعل الارضيات الباركية بانواعه هي الاكثر مناسبة لارضيات غرفة المعيشة، بينما تأتي الارضيات الرخام والبورسلين والسيراميك من بعدها بالتريتب.

3 – اختيار قطعة سجاد جميلة. مهما كان القرار عند تصميم ديكور غرفة المعيشة من حيث نوع الارضيات لابد من اختيار قطعة من السجاد لها قيمة وبحجم مناسب للمساحة لتكون في منتصف فراغ غرفة المعيشة وتحيط بها قطع الفرش. قطعة السجاد تعطي نوعا من الدفئ في المكان وترفع من فخامة وقيمة الديكور بصفة عامة فلا تهملها / تهمليها مهما كان نوع الارضيات.
4 – الاهتمام بالتواصل في غرفة المعيشة. لاشك ان غرفة المعيشة هي المكان الذي يجمع افراد الاسرة لقضاء اجمل اوقاتهم وسماع افضل واروع ما عندهم. لهذا لابد وان يكون توزيع قطع الاثاث بطريقة تجعل التواصل عند المحادثة او مناولة الاشياء ان يتم بدون الحاجة الى رفع الصوت او الصراخ او الانتقال. قرب قطع الاثاث يزيد من التواصل بين الاشخاص ويعطي نوعا من الحميمية والمودة. ولكن في نفس الوقت نحن بحاجة ان تكون هناك مسافات بين قطع الفرش في غرفة المعيشة تسمح بالتحرك السهل والمريح.


5 – خلق مسارات حركة في فراغ المعيشة. دائما وأبداً لابد وان تكون هناك مسارات حركة من والى الابواب والنقاط الهامة كالمطبخ او الحمام. عند اختيار ديكور غرفة المعيشة احرصي على ان تكون الحركة فيها سهلة وبدون معوقات كإعتراض قطعة اثاث للطريق او الحاجة الى تحريكها للمرور. خلقة مسارات حركة بغرفة المعيشة امر ضروري للغاية فلا تستهيني به لأي سبب.
6 – الاضاءة الثابتة والمتحركة في غرفة المعيشة. لابد وان تكون الاضاءة جيدة جدا في غرفة المعيشة مع ضرورة توفير اضاءة متحركة كالابجورات في الاركان لما قد تحتاجينها في القراءة او بعض الامور المكتبية.

7 – مكان التلفزيون وديكور غرفة المعيشة. عادة ما يكون التلفزيون اهم النقاط المحورية التي تؤخذ في الاعتبار عند تصميم ديكور غرفة المعيشة ولهذا لابد من تحديد مكانة بعناية اولا سواء اذا ما كان التلفيزيون حائطي ام سيكون في نيش مثلا او غيره. ومن بعدها قومي بتوزيع قطع الفرش المناسبة من حول التلفزيون فهو الجهاز الذي نلتف حوله جميعا مساء لمتابعة الاحداث.


8 – اختيار وتوزيع الاكسسوارات. لعل الاكسسوارات من اهم الادوات الجمالية عند اختيار ديكور غرفة المعيشة وهو ما يجعل اختيار قطع الاكسسوار لابد وان يتم بعناية كاملة. بصفة عامة اختاري صورة سواء اكانت عائلية او قطعة فنية لتكون على الحائط الموجود خلف الكنبة، على ان تكون بحجم مناسب. اختاري ايضا بعض الاماكن الماسبة لتوزيع الاكسسوارات من صور وقطع فنية لكن راعى احداث التوازن من حيث الكم والكيف. 
9 – اختيار الوان الدهانات. الونا دهانات غرفة المعيشة لها من الاهمية ما يجعلها في المقدمة عند التفكير في ديكور غرفة المعيشة. لهذا فإن الترتيب هنا كما يخطر بذهني وليس حسب الاهمية. اختاري الالوان المبهجة والفاتحة والاميل للطبيعة لانها تعطي اشراقا وحيوية لغرفة المعيشة. ايضا لابد وان يكون هناك تناسب بين اللون وحجم المساحة فكلما كانت المساحة صغيرة كلما كانت الالوان الفاتحة هي الانسب، بينما إن كانت مساحة غرفة المعيشة كبيرة عندها يمكن التنويع في الالوان كما يحلو لك مع عدم الاخلال بالتوازن بين الوان الدهانات الحوائط وبين باقي مكونات غرفة المعيشة من ارضيات وقطع اثاث.


10 – اختيار الون فرش الاثاث. دائما وابدا اختاري الاقمشة الملونة في فرش اثاث غرفة المعيشة لانها تعطي حيوية ونشاط للمكان كله فضلا عن اطلالتها الرائعة. ايضا اكثري من الوسائد والتكايات فهي ادوات جمالية ووسائل راحة يحتاجها من يجلس في غرفة المعيشة.
كانت هذه اهم النقاط التي ينبغي ان نركّز عليها عند تصميم واختيار ديكور غرفة المعيشة. لاحظيها جيدا واعلمي ان كل نقطة فيها لها من الاهمية التي لايمكن اغفالها او تحقيق ديكور جميل بدونها. اتمني ان تضيف هذه النقاط البسيطة المزيد الى جمال بيتك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة