GuidePedia
هذه حقيقة نعاني منها جميعا؛ غرفة النوم صغيرة المساحة اصبحت السمة الغالبة في معظم بيوتنا. فمع انحسار المساحات المتاحة، وارتفاع اسعار الاراضي والتكلفة العقارية الخاصة بالتنفيذ اصبح التوسع الرأسي بجانب ضغط او تصغير المساحات هي الحلول المتاحة امام الملّاك والمستثمرين على حدِ سواء.
صغر مساحات الوحدات السكنية او المنازل صاحبة تفكير موازي يهدف الى توفير حلول واثاث يتناسب مع هذه المساحات بحيث يمكن توفير افضل الاستخدامات للمساحة واستغلال الاجزاء المختلفة بصورة صحيحة. هنا احادثك عن فرش غرف النوم صغيرة المساحة بصورة توفر لك افضل استغلال مع الحفاظ على الناحية الجمالية.  

اهم النقاط فيما يخص فرش غرف النوم صغيرة المساحة

نتفق على ان الاثاث والارضيات فضلا عن الالوان والاضاءة هي العوامل الرئيسية التي تحدد فرش فراغات المنزل بصفة عامة وفرش الغرف صغيرة المساحة بصفة خاصة. لهذا ينبغي ان نتعامل مع الاربع عناصر هذه بذكاء بالصورة التي توفر لنا المساحة والراحة النفسية في نفس الوقت، وهو ما سنطرح بعض الافكار عن كيفية تنفيذ ذلك بصورة عملية.

العناية باختيار الاثاث من حيث الحجم والنوع

قطعا حتى وإن كانت غرف النوم صغيرة المساحة فهي يجب ان تحتوي على سرير ومنضدة او كومود على كل جانب من جوانبه، بالاضافة الى دولاب لتخزين الملابس وتسريحة مناسبة. كل هذا مقبول ويمكن توفيره في غرف النوم صغيرة المساحة، ولكن كي تكون المساحات وحرية الحركة متوفرة في غرفة النوم؛ قم بإختيار قطعة الاثاث بالحجم المناسب وبالصورة العملية التي تحتاجها فعلا. بمعني ان يكون حجم السرير فقط يكفي للنوم ويحمل كلا من البساطة والجمال في نفس الوقت. ايضا الدولاب المبني او الـBuilt In  يعد من الحلول الممتازة للغرف صغيرة المساحة لتوفير المسطحات. ايضا السرير الذي يحتوي على اماكن للتخزين في داخله او اسفله تعد حلا ممتازا يوفر لك في المساحة.

الاكثار من استخدام المرايا في الغرفة

يعد استخدام المرايا في فرش وديكور غرف النوم صغيرة المساحة احد اهم الحلول الذكية والرائعة. فعند تثبيت مرآة على الحائط بحجم مناسب او عند تجليد ضلف الدولاب او الخزانة بالمرايا، فأنت تحصل على عدة مميزات منها؛ اعطاء بعد ثاني وبالتالي اتساع للغرفة. زيادة كمية الضوء الموجود بالغرفة نهارا وجوا رومانسيا مساءا. اضف الى ذلك استمتع الشخص برؤية نشاطاته في المكان الموجود به. لهذا لا تتردد في استخدام هذة الفكرة في فرش وديكور غرفة النوم الخاصة بك.

العناية بالاضاءة والوان الدهانات

من الامور التي يُنصح بالاهتمام بها جيدا عند فرش وديكور غرف النوم صغيرة المساحة هو عنصرين مهمين هما  الاضاءة والوان الدهانات. فالوان الدهانات يفضل ان تكون فاتحة ومن الطبيعة بعيدة كل البعد عن الالوان الداكنة او الحمراء. فالالوان الداكنة تعطي احساسا بالضيق. اما تنويع الاضاءة ما بين الحائطية والسقف مع وجود الوان جريئة وفاتحة – الافضل هو الابيض – فضلا عن وجود مرايا في الغرفة، كل هذا حتما سيعطي اتساعا رائعا للغرفة.

اختيار الانماط العصرية البسيطة في الديكور

متى كانت غرف النوم صغيرة المساحة، فالنمط الحديث في الفرش والديكور هو الانسب لها. لهذا ابتعد قدر الامكان عن الاثاث المزخرف او الذي يحتوى على حليات كثيرة وبتخانات كبيرة. الافضل هو الفرش المضغوط العصري. واختيارك للبساطة لن يؤثر سلبا على جمال غرفة النوم، فالاسواق ومصممي الديكور ابدعوا في توفير قطع اثاث غاية في الجمال وتناسب مساحات غرف النوم صغيرة المساحة.


غرفة النوم ينبغي لها ان تكون مكانا رائعا للحياة الخاصة والنوم والاسترخاء، وكون هذه الغرفة صغيرة المساحة لا يعني اننا غير قادرين على فرشها بطريقة صحيحة. اختيار جيد للاثاث مع تنويع الاضاءة وجودة الوان الدهانات وقطعة مميزة من المرايا سوف يتحقق لك ما تريد....

إرسال تعليق

 
Top