أفكار بسيطة تساعدك في تجديد البيت

ليست هناك تعليقات
تجديد البيت برمته و إعادة تزيينه قد يكلف الكثير من المال والوقت ولكن بقليل من التفكير وكثيرا من الذكاء يمكنك اضفاء طابع التجديد والحيوية على كل بيتك وذلك من خلال تطبيق بعض الافكار الصغيرة التي تفي بالغرض في وقت أقل و تتكلف مبلغا أقل بكثير واليك بعضا من هذه الافكار.


تجديد البيت بتغيير الأرضيات

عندما تفكر في الأرضيات عليك أن تضع في الحسبان الغرض الذي ستستغل فيه مساحتك و غرف البيت عندك.فغرفة اللعب ستناسبها الأرضيات اللينة الناعمة مثل الارضيات الخشبية كالباركية او ما شابه بحيث لا يمثل مشكلة للاعبين الذين غالبيتهم من الأطفال. أما عن غرف النوم و الطعام و المجالس فمن الأفضل أن تختار لها أرضية من الخشب أو المواد الصلبة التي ستضفي ثراء مع دفء للمكان مما يطيب للموجدين فيه.

تجديد البيت بتغيير الإضاءة

بالنسبة للإضاءة فلتضع في اعتبارك الأضواء الخافتة و أدوات التعتيم التي تغير من حدة الإضاءة في كل غرف البيت، فهذه الأنواع من الأضواء من أكثر أنواع الإضاءة المنتشرة في الأسواق لما تتميز به من جمال ومرونة وتوفير للطاقة بنسبة كبيرة، فباستخدامها مع الأضواء المحيطة يصبح لديك مزيجا من الأضواء الساطعة البراقة التي لا تحتل مساحة كبيرة في بيتك، لكن عليك أن تعرف أن الأضواء الخافتة أو النقطية تحتاج للمزيد من المساحة لتجهيزها فوق السقف الظاهر ومن أجل ذلك فلتستشر مقاولك أو القائم بأعمالك الكهربية من أجل أن تتأكد أن لديك مساحة كافية لاستضافة العلب الداخلية للإضاءة التي تنوي تركيبها واعلم أنه كلما صغر حجم علب الإضاءة الداخلية لكلما زاد سعرها.


تجديد وحدات التخزين وخزائن المطبخ والحمام بطلائها

من اليسير أن تجدد المطبخ والحمامات ببعض الطلاء على خزائنهما مع بعض المفارش والأقمشة الجديدة مع إضاءة مبتكرة كما بينا آنفا. هذه الأمور البسيطة تجعلك تشعر وكأنك قد غيرت المكان برمته وبدون تكلفة كبيرة.

تجديد أسطح طاولات المطبخ او وضع جزيرة في وسط غرفة المطبخ

على قدر توفيقك في إعداد أسطح الطاولات في المطبخ تحصل على مكان براق وعملي وشخصي. وهناك العديد من المواد المستخدمة لهذا الغرض في الأسواق من رخام او حجر او أخشاب. ولكل نوع مميزات وعيوب ولذلك يجب عليك أن تستشير المقاول الذي تتعامل معه أو أحد ذوي الخبرة بالأمر كي تعرف الفروق بين الأنواع المختلفة والمميزات والعيوب لكل منها قبل أن تقرر نوعا بعينه وتنفذه. 
إذا كانت مساحة غرفة المطبخ تسمح لك بتوفير جزءا مستطيلا منها فيمكنك أن تضع فيها طاولة في الوسط وهي ما يعرف بالجزيرة. تلك الجزيرة قد تعد إضافة عملية للغاية للمطبخ تروق لمستخدميه كثيرا، فأهل البيت والضيوف عادة ما يجتمعون في المطبخ وبإضافة جزيرة بنفس ارتفاع الطاولات به فإنك تقدم لهم حلا عمليا لجلوسهم لطعامهم أو غيره.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة