أفكار لتزيين غرفة المعيشة لاستقبال عيد الفطر

ليست هناك تعليقات
كل عيد فطر وأنتم جميعا بخير حال إن شاء الله. ها هو رمضان ينقضي سريعا كالعادة و ما هي إلا سويعات قليلة و يهلنا هلال شوال إن شاء الله ليزف إلينا عيد الفطر هذا العام. عيد الفطر الذي يشتاق إليه كل الناس من العام للعام حيث يأتينا حاملا معه البركة و السعادة و السعة و الخيرات.
الأعياد أيام احتفال أي أنها أيام أكل و شرب و مرح. ومن المستحب أن نظهر مظاهر الاحتفال في الأعياد و من ذلك ما يظهر في الثياب وفي الطعام و كذلك في البيوت ذاتها. فنحن نحب تزيين بيوتنا في العيد لنعيش أجواء الاحتفال في العيد بما فيها من بهجة و سرور.
نعرض اليوم في هذا المقال لبعض الأفكار الجديدة والمبتكرة لتزيين غرفة المعيشة في عيد الفطر. فحيث أنه هناك العديد من الأشياء والطرق التي يمكننا تزيين البيت بها عامة وغرفة المعيشة خاصة في العيد إلا أننا نعرض هنا بعض هذه الأفكار لتساعدك على التفكير، وبعد ذلك يبقى الأمر كله رهن إبداعنا و طاقتنا. 

الرايات لتزيين غرفة المعيشة فرحا بعيد الفطر


تعد الرايات ذات كلمات التهنئة من أفضل طرق تزيين البيوت وخاصة غرفة المعيشة في عيد الفطر المبارك حيث أنها سهلة الإعداد ورخيصة التكلفة وجذابة المنظر. يمكنك أن تصنعي الراية بقطعة من الثياب وأية عصا خشبية أو معدنية إلا أنه يجب عليك القيام بتغطية العصا بنفس القماش الذي تستخدميه في الراية أو بما يتناسق معه حتي يكون شكله أنيقا. يمكنك أن تأتي بقطعة من القماش ذات اللون الأبيض أو أي لون يروقك و تقطع منها جزءا مستطيلا ثم تكتب عليه بخط جميل باستخدام قلم سميك السن إحدى عبارات التهنئة بالعيد مثل عيد مبارك أو كل عام و أنتم بخير أو تقبل الله صيام رمضان و قيامه ... إلخ. بعدها، فومي بعمل قطعة أخرى من القماش لتغليف العصا التي ستمسك بالراية.
يمكن أيضا أن تضيف تاريخ العام الجاري و هو عام 1435 على الراية لتتذكر فيما بعد وقت صنعك لتلك الراية.
يمكنك أيضا أن تكتب اسم أحد أفراد العائلة على الراية، وبعد ذلك قد تصنع راية أو أكثر باسم كل واحد من أفراد العائلة وعبارة تهنئة أخرى، قد يصبح لديك في النهاية بضع رايات متناسقي الأشكال و متعددي الألوان.
لآن حان وقت اختيار أماكن وضع هذه الرايات في غرفة المعيشة كي تزينها بشكل مبهج و أنيق. لديك في الواقع العديد من الخيارات بدءا من وضع الرايات حول الكراسي و الأرائك إلى المكتبة. كما يمكن أيضا تعليق بعض تلك الرايات على الجدران الخاوية أو التي لا تحتوي على العديد من اللوحات حتى تظهر الرايات و تلفت انتباه الناظرين. لو أنكم اخترتم تعليق الرايات على الجدران فيجب الحرص على تعليقهم بشكل مناسب لا يشوه الجدران و لا يسبب بها بقعا بعد إزالة الرايات بعد العيد.
يمكنك تثبيت تلك الرايات على الجدران باستخدام صمغ خفيف يمكن إزالته و غسله فيما بعد بسهولة، كما يمكنك أيضا أن تعلق تلك الرايات على اللوحات الموجودة على الجدران إن كانت لديك لوحات أو ما شابه تزين بها غرفة المعيشة. 
وكل عيد فطر وانتم بخير وبيوتكم جميله بكم وبزينتكم فيها....

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة