افكار ديكورات مدخل المنزل

ليست هناك تعليقات
اقدم لك اليوم افكار ديكورات مداخل المنزل، وذلك لان جمال منزلك ليس من الداخل فقط لكن ديكور مدخل المنزل هو جزء لا يتجزأ من ديكور المنزل نفسه. لذلك الإهتمام بشكل البيت من الخارج أو الإهتمام بمدخل المنزل هو إنعكاس لإهتمامك بنفسك ومنزلك. لكن قد يحتار الكثير من السيدات في كيفية اختيار ديكورات مدخل المنزل. هذا اقدم لك اليوم بعض النصائح التى تساعدك في اختيار ديكور مدخل المنزل حتى يصبح من أجمل وأروع ما يكون.



الزهور والنباتات: من أجمل الأفكار التى تستخدم فى ديكور مداخل المنازل هى الزهور والنباتات حيث أنها تعطى شكل جمالى رائع لما لها من روائح عطرية جميلة وألوان مبهجة بالإضافة إلى شكلها الجميل مما يعطى إنطباع جميل لدى زوارك وضيوفك. لذلك أختارى أشكال وأجحام من فازات الزهور تتناسب مع طبيعة مدخل منزلك ونسقيها حسب ذوقك الشخصى.
مطرقة الباب: إحدى ادوات ديكور مدخل المنزل هو وضع مطرقة على الباب ويمكن إختيار بعض الأشكال مثل شكل اليد التى ندق الباب بها، أو شكل ألة موسيقية، أو حتى شكل طائر هناك أشكال متعددة يمكنك تغير كل شكل على حدا كل فترة معينة لكسر الملل وإعطاء الباب شكل جمالى مختلف.

الشمعدان: من أجمل قطع الديكور هى الشمعدانات حيث أنها تعطي إحساسا برقى وفخامة المكان. لذلك من الممكن أن تختارى نوعية الشمعدانات ذات الطابع الكلاسيكى التى تتميز بشكلها الجميل.
الإضاءة: من الممكن أيضا أن تقومى بوضع أحد مصادر الإضاءة الجميلة فوق الباب أو على جانبه بحيث يكون هذا المصدر بشكل جميل ومختلف اى غير تقليدى حتى يعطى مظهر جمالى مختلف لمدخل المنزل.
ألوان الدهانات: أثبتت الدراسات مؤخرا أن الألوان لها تأثيرات كبيرة على نفسية الإنسان. لذلك من فترة لأخرى قومى بتغير لون الباب وجدران مدخل المنزل إن أمكن وإستغلى هذه الفكرة لتجديد وتغير مظهر مدخل منزلك. على سبيل المثال قومى بدهان لون الباب باللون الأبيض حيث أنه يبعث فى النفس الهدوء والراحة النفسية، او إختارى اللون البنى ممزوجا مع اللون الذهبى حيث الفخامة والجمال، أو اللون الأحمر حيث الحيوية والطاقة، أو حتى اللون البنفسجى حيت أنه يبعث جوا من التفاهم والأمان، أيضا من الممكن أن تختارى اللون السماوى حيث عالم الخيال وروعة الجمال. كل لون له مميزاته المختلفة لذلك لا تتردى فى تغيير لون مدخل المنزل على فترات.


اللافتات: تعتبر اللافتات ايضا من الادوات الهامة لديكور مداخل المنازل، حيث يتم وضع لافته على الباب أو على أحد جوانبه. لذلك قومى بوضع لافته عليها جمل ترحيب بالزائرين أو عليها أسم صاحب المنزل.
مشاية الأقدام: من الأشياء التى لا يمكن الإستغناء عنها فى مدخل أى منزل هى مشاية الأقدام. لهذا إختاريها ذات شكل مميز وجميل حتى تبعث فى المكان الجمال أيضا من الضرورة الإهتمام بنظافتها من وقت لأخر.
المرايا: من أبسط الأفكار وأروعها هى وضع مرآه فى مدخل المنزل حيث أنها تبعث الجمال والرقى كما أنها تعطى إيحاء بإتساع المكان خاصه وإن كان مدخل المنزل ضيق. لهذا إختارى مرآه ذات إطار جميل.

اللوحات الفنية: اللوحات الفنية فى أى مكان توضع فيه تبعث الجمال والجاذبية للمكان لذلك لا تترددى فى وضع اللوحات الفنية فى مدخل منزلك سواء كانت من المناظر الطبيعية أو الرسومات الفنية.
الأطباق الحجرية: تعمل الأطباق الحجرية على إمتصاص سخونة الجو كما أن لها مظهر جمالى مختلف. لهذا عندما تضعيها فى مدخل منزلك فإنها تعمل على ترطيب الجو وتجميل المدخل.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة