كيف تختارين ستائر المنزل

ليست هناك تعليقات
ستائر المنزل من الاكسسوارات الأساسية والهامة التي بدونها لا يكتمل جمال بيتك، فهي تضيف الى ديكور بيتك الكثير من الجمال والفخامة. لهذا من الطبيعي ان يحظى اختيار ستائر المنزل بكثير من الاهتمام سواء من حيث اختيار نوع القماش او الالوان. قد يبدوا اختيار ستائر المنزل في الوهلة الاولى امرا بسيطا وسهلا، ولكن عند الخوض فيه نكتشف انه ليس كذلك. فكل غرفة او مكان في المنزل تتناسب معه نوعية معينة من الستائر وبطريقة تحتاج الى تركيز وتدقيق حتى يكتمل بها جمال بيتك. لهذا اردت اليوم ان احادثك عن اهم الامور التي ينبغي ان تراعيها عند اختيار ستائر المنزل.

kayef-takhtareen-stayer-el-manzel

 اولا نمط الديكور العام للبيت: ينبغي ان يكون لديك حرص كامل ومرعاة ان تكون الستائر في الوانها واقمشتها تتناغم مع نمط الديكور الخاص بالبيت. فإن كان نمط الديكور في بيتك كلاسيكي، فسوف تختلف تصاميم الستائر عن البيت الذي له نمط مودرن او حديث. لذلك ينبغي ان يكون الاختيار في نفس السياق.
ثانيا طبيعة الغرفة التى توجد بها الستائر: فلكل غرفة طابعها الخاص سواء من حيث الشكل او الفخامة او الخصوصية. فالستائر التى تكون بغرفة المعيشة بالطبع سوف تختلف عن تلك الموجودة بغرفة النوم، وما يتناسب مع غرفة الاطفال  قد لا يتناسب مع الحمام او المطبخ.

kayef-takhtareen-stayer-el-manzel

اهم انواع اقمشة الستائر

- تعد القطيفة من افخم الاقمشة التى تستخدم في صنع الستائر، وهي تعطي ايحاءا قويا بالفخامة والجمال على المكان الذي توجد به.
- كما يعد قماش الستان هو الاكثر استخداما والاكثر تفضيلا لكونه عملي اكثر ويضفي رونقا فخما على المكان بصفة عامة.
- اما قماش التفتا فهو من الاقمشة الحريرية الساحرة في تاثيرها لكونه يعكس الضوء بصورة مريحة ومبهجة.
- تاتي اقمشة الاورجانزا والشيفون والحرير كطبقة جمالية فوق البلاك اوت في الستائر وهي تمتاز بالنعومة والفخامة وتعطي ايحاءا باجواء القصور والفيلات.
- واخيرا الاقمشة القطنية او الكتان، وهي عادة ما تستخدم في المطابخ او الحمامات لكونها سهلة التنظيف وعملية اكثر من اي نوع اخر من الاقمشة.





كيف تختارين قماش الستائر

- اقمشة الستائر المناسبة ينبغي الا تمثل عبء على ربة المنزل. بمعني ان تكون سهلة النظافة ولا تحتاج الى كي عند غسلها. كما ينبغي ان تكون ثابتة الالوان. ايضا، سهلة في الفك والتركيب.
- مساحة الفرفة عامل مهم في اختيار الوان الستائر. فكلما كانت الفرفة صغيرة او ضيقة كلما كان يفضل ان تكون قليلة النقوش وفاتحة الالوان. بينما المساحات الكبيرة تسمح بحرية اوسع في الاختيار.
- بالنسبة لستائر المطبخ، يفضل ان تكون من اقمشة غير قابلة للاشتعال وان تكون بعيدة بمسافة كافية عن مصادر الحرارة.
- ستائر المنزل وفي كل جزء من اجزاءه ينبغي ان تتناغم الوانها مع الونا الدهانات في الحوائط والوان الاثاث الموجود في المكان، فضلا تناغمها مع السجاد والارضيات.

kayef-takhtareen-stayer-el-manzel

- اختاري الألون الهادئة والاقمشة الناعمة لستائر الغرف ( النوم) بينما الألوان الزاهية والاقمشة الاكثر كثافة في غرفة المعيشة والحمام او المطبخ.
- مقاسات الستائر الملائمة هي ان تكون بارتفاع يعلو عن مستوى الباب او الشباك في الغرفة بحوالي 20 سم، وتنسدل لاسفل لتلامس حتى تكاد ان تلامس الارض. راعي الا تكون اقصر او اطول عن حد الملامسة للارضيات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة