افضل الافكار لديكور جمال بيتك

ليست هناك تعليقات
مهندسي الديكور كل يوم يقدمون لنا افضل الافكار والجديد والجديد من إبداعات في تصميمات الديكور التى تضمن لك جمال بيتك . وهنا اقدم لك اليوم بعض النصائح والأفكارالتى تساعدك على تجديد منزلك وإخفاء عيوبه من خلال أفكار بسيطة يمكنك تنفيذها فى المنزل.

افكار مميزة لجمال بيتك

1) مصادر الإضاءة من افضل الحيل لابراز ديكور جمال بيتك
تعتمد أنجح تصميات المنازل الراقية على وضع مصادر متعددة للإضاءة التى تعطى جمالا للديكور من أى جانب. فمن الضرورة أن يكون هناك إضاءة قوية تضىء كل الغرفة وفى الغالب تكون موجودة فى السقف، وإضاءة خافته عند مشاهدة التفاز أو النوم مثل أبليكات الحوائط والسبوت لايت ، أو حتى إضاءة جانبية مثل الأباجورات للقراءة.
2) لون الأرضية احد اسرار جمال بيتك
من المفضل أن تكون لون أرضية المنزل بلون أغمق من لون السقف وألوان الحوائط حتى تعطى مظهرا جذابا ثمم يتم إختيار ألوان الحوائط والسقف بألوان أفتح تدريجا من نفس لون الأرضية.

3) تناسق الألوان بشكل عام ضمان كامل لجمال بيتك
لابد عزيزتى من خلق التناسق بين ألوان كل أثاثات المنزل. فمثلا لابد أن يكون هناك تناسق بين ألوان الأثاث مثل( أسرة وأرائك وطاولات ودولابات حتى التحف والإكسسوارات) وألوان الجدران وألوان الستائر معا. كما أنه من الضرورة من أختيار ألوان كل الغرف بألوان متقاربة بحيث لا تدخل غرفة وتشعر أنك دخلت جو أخر بسبب إختلاف الألوان.
4) الحيل المناسبة للغرف الصغيرة أو الممرات الموجودة بينها
تعد مشكلة ضيق مساحة المنزل من أكثر المعوقات التى تخلق إزعاجا لدى أصحاب المنزل لكن يمكن إضافة لمسة بسيطة لإعطاء المكان المزيد من الإتساع والراحة وهى أنك من الممكن ان تضع المرايا على الحوائط حتى تعطى إيحاء بإتساع المكان. وهذه الفكرة من افضل الأفكار التى تستخدم فى غرف المعيشة حتى تعطى شعورا بالراحة وبعدا للنظر لأنها من أهم الغرف التى يتواجد فيها معظم أفراد الأسرة طوال اليوم.
5) الحيل الهامة للحمامات الصغيرة المساحة
هناك بعض المنازل تواجه مشكلة ضيق مساحة الحمام التى تتسبب فى عدم راحة أصحاب المنزل وقد يضاف إلى ضيق مساحة الحمام عدم دخول أشعة الشمس إليه. لكن متخصصي الديكور يقدمون لك حلا للحمام الضيق وهو الحيلة الأكثر ذكاءا فى توسيع الحمام لكن يشترط أن تكون أرضية الحمام بألوان فاتحة وهى أن يتم وضع السبوت لايت بشكل طولى فى الحمام مما يعطى الحمام شكلا أكبر مما هو عليه. كما يمكنك وضع مرأه كبيرة فى الحائط الأساسى للحمام حتى تعكس الإضاءة الموجودة وتعطى إحساس بإتساع الحمام.
6) كيفية تجديد أثاثات بيتك بأقل تكاليف
هناك أساليب متعدده حتى تستطيع إعادة منزلك كما لو كان حديث التصميم وهى:-·


لاتقوم بالإستغناء عن الطاولات القديمة الموجودة لديك لكن هناك خطوات بسيطة تعيد إليها جمالها وهى أن تقوم بطلاء هذه الطاولات بلون جديد كنوع من التجديد وفرشها بمفرش جديد ومختلف.
· إختار مقابض جديدة للدواليب ووحدات التخزين المختلفة أو حتى مقابض الأبواب.
· من الممكن طلاء أبواب دولاب المطبخ ووحدات تخزين الحمام بألوان تتناسق مع ألوان الجداران والبلاط.
· من الممكن أيضا عمل تجديد بتغير ألوان جدران المنزل إن أمكن لكن مع الأخذ فى الإعتبار أنه من الضرورة عمل ألوان الحوائط بألوان فاتحة عندما تكون الغرف صغيرة. أما عندما تكون الغرف واسعة يمكن طلاء هذه الحوائط بألوان داكنه قليلا.
· يمكنك أيضا لتجديد شكل المنزل وضع بعض الإكسسوارات الجميلة مثل الفازات واللوحات الفنية والمفروشات المختلفة التى تطغى جملا خاصا على المكان.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة