اضيفي لمسة من الرومانسية لغرفة النوم

ليست هناك تعليقات
عيد مبارك سعيد. إنه عيد الفطر. هنيئا لمن أعطاه حقه. و من حقوق العيد أن نسعد و يسعد بنا ذوونا. ولعل احد اهم الامور التى تخطر على بالك، هي ان تضيفي لمسة من الرومانسية لغرفة النوم. فترتيب المنزل ونظافته واضفاء اللمسات الخاصة يجلب الكثير من أسباب السعادة الكثيرة. فالعين تقر و تسعد بالمنظر الجميل. لذا سنعرض لكم في هذا المقال بعض الطرق الفعالة لتضيفي لمسة من الرومانسية لغرفة النوم. كل عام و أنتم بخير إن شاء الله.

adefe-lamsa-mn-al-romansyeh-le-ghprfet-al-noom1


أعادة ترتيب غرفة النوم
أولا و قبل كل شيء عليك أن تضعي كل شيء في مكانه و أن تنظمي المكان جيدا بأن تزيلي من غرفة نومك التركمات القديمة التي تكدست هناك منذ وقت طويل ... و لتحرصي على ألا تستخدمي غرفة النوم  كمستودع لتراكم الأشياء كلها مثل رسومات و ألعاب الأطفال أو الثياب المغسولة أو الصحف و المجلات، فالشخص العادي الطبيعي لا يشعر بأية عواطف و لا ود و لا رغبة في النوم في مخزن بالتأكيد!
ابدئي برفع كل شيء من على الأرض ثم صنفي الأغراض كلها لصنفين من أشياء لها حاجة و أشياء أخرى لا حاجة لأحد بها. بعد ذلك ضعي الأشياء التي لها حاجة في أماكنها المناسبة بشكل سليم و تخلصي من بقية الأشياء بشكل طيب كذلك.
الآن و بعد أن نظفت الأرضية فقد حان وقت الاهتمام بالطاولات و خزائن الثياب و المتاع، فلتقومي بعملية فرز وترتيب موسعة حتى لا تبقي إلا على الأشياء التي هناك جدوى منها و تلك الأغراض الجميلة، فمن المفيد أن تحرصي ألا تبقي أي شيء يذكرك بالمسؤوليات أو الالتزامات أو الأعمال اليومية المملة. كما يجب ألا ترى عيناك في الغرفة إلا الأغراض التي تشعرك بالراحة و السعادة و المرح و الحب ... إلخ.

adefe-lamsa-mn-al-romansyeh-le-ghprfet-al-noom

الاهتمام بالاضاءة في غرفة النوم
أما و قد نظمنا المكان و رتبناه فإن الأوان الآن للاهتمام بالإضاءة, فللأضواء سحر خاص في المشاعر، فهي تؤثر في كل ما تراه العين و العين من كبريات محركات العواطف. من أجل ذلك عليك أن تعلمي أن الإضاءة الجيدة ليست شاعرية و لا عاطفية و ليس لها أية علاقة بالود. عادة ما تنار الغرف بأنوار علوية قوية وهي غير مناسبة لإضفاء أجواء من الشاعرية بل إننا نحتاج للظلال في أماكن و الأنوار المسلطة على أشياء بعينها والإضاءة الخلفية الخافتة الهادئة التي تبعث على الاسترخاء و تداعب الوجدان.
ضعي سراجين ذوي مظلتين عاجيتي اللون على كل جانب من جانبي السرير. واحرصي ألا تزيد قوة المصباح الواحد في كل من السراجين عن الستين (60) واتا. ولمزيد من التأثير الشاعري فلتضعي مصباحين ينيران باللون الوردي الخافت بدلا من المصابيح ذات اللون الأبيض التقليدية. ففي هذا الضوء الوردي الخافت يبدو كل شيء جميلا و لا نعرف شيئا أكثر شاعرية منه إلا الشموع، إلا أن المصابيح الكهربية تجنبك مخاطر الحرائق التي تزيد الشموع من احتمالاتها. 

الاهتمام برائحة غرفة النوم
الآن و بعد أنهيئنا المكان شاعريا للعين نهتم بما تشمه الأنف. إنها الرائحة الطيبة الذكية التي نحتاج أن نوفرها في غرفة نومنا بأن نضع فيها بعض زهور الياسمين أو أي شيء آخر ذي رائحة طيبة. كما يجب أيضا أن نوفر الهدوء و يا حبذا لو نضع في الخلفية اسطوانة لأصوات مريحة مثل خرير الماء. 
الآن تفقدي مكانك المفضل الجديد و اسعدي به أنت و زوجك!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة