10خطوات لإضافة لمسة جمالية على منزلك

ليست هناك تعليقات
بالتأكيد انت تبحثين عن خطوات لاضافة لمسة جمالية على منزلك طالما انت في موقعنا هنا. ولما لاو منزلك هو أجمل الأماكن التى ترتاحين فيها نفسيا بعد تحمل الضغط اليومى من العمل أو من أى مشكلات بشكل عام لأنه يحتوى على كل متطلبات الفرد العامة والخاصه، وعلى الوجه الأخص إن كان المنزل مرتب ومنسق بطريقة تخلق الراحه والهدوء فى النفس. لذلك تلجأ كل أم لتقديم أفضل ما لديها حتى تجعل منزلها المكان الأكثر راحه لكل فرد من أفراد الأسرة حيث يشعر الفرد فيه أنه فى مملكته الخاصه. لذلك نقدم لكى اليوم أبسط 10 خطوات لإضافة لمسة جمالية تجدد منزلك وتبدع فيه الجمال.

10-khatawat-le-edafet-lamsa-gamalyah-3la-manzelek

1) الترتيب والتنظيف المستمر: هناك بعض المنازل تحتوى على أفخم الديكورات وأروع التحف الفنية لكن لا تشعر بالراحة فيه. قد يكون السبب هو عشوائية الترتيب أو عدم التنظيف المستمر. لذلك أول أساس فى جعل منزلك من أروع الأماكن هو ترتيب كل ديكورات المنزل بشكل جميل، وعدم زحم كل الأماكن بالأثاث والديكورات التى قد تخلق الفوضى والتزاحم لذلك لابد أن تكون هناك أماكن فارغة تعطى شعورا بالراحه ومساحة للحركة.
2) ألوان طلاء الجداران: بالطبع الجدران هى اللوحة الفنية للمنزل التى ننظر إليها فى كل وقت طالما نحن موجودون بالمنزل لكن لكل شىء اسس وقواعد فى إختياره أيضا لإختيار ألوان الحواءط اسس وقواعد وهى:-


- فمثلا عند إختيار ألوان جدران غرفة المعيشة من الممكن أن تمزج ألوان الحوائط ما بين الألوان الهادئة والألوان الصريحة مع إختيار اللوحات الفنية الجميلة والسجادات ذات الرسومات المبهجة لكن لابد الإنتباه إلى إختيار كل قطعة ديكور ،أوتحف، أومفروشات بحيث تكون متناسقة مع بعضها ومع الغرفة من حيث اللون والموديل والحجم مع مساحة الغرفة.

- لكن عند إختيار ألوان جداران حوائط غرف النوم لتعطيها لمسة جمالية رائعة من المفضل أن تختار ألوان هادئة وبسيطة حتى تعطى إحساسا بهدوء المكان، كما يمكنك أن تقوم بطلاء أحد الجدران بمنظر طبيعى يبعث الجمال فى الغرفة أو عمل أى رسمة فنية حسب زوقك الشخصى. كل هذه الأمور تبعث الجمال والروعة فى منزلك. من الجميل أيضا أن تختار التحف والإكسسوارات بألوان قاتمة وصريحة حتى تعطى تأثير بصرى جذاب للعين.

- أما فى حال طلاء غرف الأطفال من الجميل أن تختار الألوان الزاهية التى تبهج النظر، ويمكن أيضا لصق أو رسم الشخصيات الكرتونية التى يحبها الأطفال كل على حدا حسب نوع الطفل ذكرا كان أم أنثى. أيضا يتم إختيار إكسسوارات الغرفة من الألعاب مث لوضع الدببة والعرائس على السراير.

3) الإكسسوارات حسب مساحة الغرف: لا يخلو أى منزل أو أى غرفة من الإكسسوارات التى تتناسب مع طبيعة الغرفة. لكن قد نقع فى أخطاء متعددة عند إختيارها فمن المفضل أن تختار التحف الصغيرة فى الغرف الصغيرة التى تتسبب فى تضيق المكان بالأكثر. أما فى الغرف الكبيرة الواسعة فأنت حر الإختيار حيث يمكنك أن تختار النباتات الطبيعية الجميلة ،أوالفازات الصناعية الضخمة ذات النقوش الجميلة أو حتى التماثيل الجميلة.

4) الصور الشخصية: على الرغم من أن الأجهزة الإكترونية أغنت الكثير عن وضع الصور الشخصية على الحوائط. لكن وضع الصور الشخصية له طابعه المميز حيث يعطى إحساسا بالخصوصية. لذلك من الممكن أن تضعى صورتك وصورة زوجك وأبناءك حسب الترتيب العمرى فى شكل مثل شجرة العائلة حتى يعطى مظهرا جميلا للحائط.




5) النقطة المحورية: فى أى غرفة من غرف منزلك لابد أن يكون هناك نقطة محورية يرتكز عليها نظر الجالس فيها. فمثلا قد تكون النقطة المحورية هى سجادة فخمة أو لوحة فنية معينة أو قطعة أثاث جميلة المهم أنها تكون جميلة بالشكل الذى يطغى على أى عيوب أخرى.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة