أخطاء نقع فيها عند إختيار الديكور

ليست هناك تعليقات
هناك أخطاء متعددة وكثيرة قد نقع فيها جميعا عند إختيار الديكور وأثاثات المنزل. على الرغم من أن الكثير منا لديه معرفة نظرية عن أسس إختيار الديكور والأثاثات لكن فى الواقع عند القيام بإختيارها فإننا جميعا قد نحتار فى الإختيار مما يجعلنا نخطىء وتكون النتيجة النهائية غير مرضية أو يكون هناك عدم تناسق بين الديكورات وألوان الجدران، أو تناسب موديلات الأثاث مع الديكور العام للمنزل، أو حتى عدم تناسب الإكسسوارات مع مساحة وشكل المكان. هناك الكثير والكثير من الأخطاء التى تعطى نتائج قد تصل إلى الفشل. لذلك نقدم لك بعض الأخطاء التى يجب عليك تجنبها عند إختيار الديكور وهى:-


إختيار الديكور امر خاص بك انت: من أشهر الأخطاء التى يقع فيها الكثير منا هى أن نعطى حرية الإختيار فى ديكورات وأثاثات منزلنا لأشخاص أخرين مثل أصدقاءنا أو أقاربنا مع العلم بأنهم لا يعرفون كل الإختيارات السابقة. فمثلا عندما تاخذى رأى أحد صديقاتك فى لون الأثاث فهى لم تكن على علم كافى بألوان الجدران أو لون الأرضية. لامانع إطلاقا من إستشارة من هم أكثر خبرة منك فى إختيار الأثاث والديكورات لكن ليكن القرار الأخير هو أختيارك أنتى وأسرتك.


ألوان الجدران فى نهاية إختياراتك في الديكور: خطأ أخر هو أننا نقوم بإختيار ألوان الحوائط أولا. فنحن نجد إبداعات جميلة ومتعددة فى دهانات الحوائط ونقوم بإختيارها أولا لكن قد نصدم بعد ذلك بأننا لم نجد الأثاث والديكورات التى تتوافق مع ألوان الجدران. لذلك من الأفضل هو إختيار الأثاثات والمفروشات من سجاد وستائر أولا لأنها محدودة الألوان. لكن ألوان الجدران والحوائط فكل الألوان الممكنة يمكن تطبيقها على الحوائط الآن.

إختيار الديكور من الكتالوجات: معظمنا بل كلنا نكون فى أشد الإعجاب بالألوان الموجودة فى الكتالوجات والمعارض فنقرر إختيارها لدهان جدران الحوائط. لكن قد نصدم بعد أن يكتمل دهان الحوائط بأن اللون غير ما كان عليه فى الكتالوج فلا يعجبك المنتج النهائى وتضطر إما لقبوله كما هو أو لتغييره وهذا كله قد يوقع عليك الخسائر. لذلك من المفضل لك أن تقوم بشراء لتر واحد من الألوان التى أعجبتك ثم تقوم بدهان جزء من الحائط وبعد ذلك إما أن تكمل باقى دهان الحائط أو تختار لون جديد.

التسرع فى الشراء من المعارض: عندما نقوم بالإطلاع على المعارض وما فيها من قطع أثاثات جميلة ومختلفة قد نعجب بإحدى قطع الأثاث الجميلة مثل الكراسى أو الأرائك جميلة التصميم ونقوم بشراءها بدون إعطاء أنفسنا الفرصة فى التفكير. لكن قد نعود إلى المنزل ونجد أن قطعة الأثاث لم تتناسب إطلاقا مع ألوان باقى الأثاثات الموجودة فى المنزل. لذلك من الضرورة أن تأخذ صورة وتطابقها مع ألوان أثاثات المنزل ثم تقرر فى أى مكان يتناسب وضعها وهل المساحة الفارغة من المنزل تتساوى مع حجم قطعة الأثاث أم لا.



الألوان الهادئة التقليدية: كثير منا لا يتجرأ على إختيار الألوان الحديثة الجريئة كألوان لمنزلك لذلك يتجهون إلى الألوان التقليدية مثل الأبيض والبيج أو أى لون فاتح أخر خوفا من أن يكون الإختيار غير موفق وتندم فى النهاية على هذا الإختيار. لكن هذا إعتقاد خاطىء بل كونى جريئة فى ألوان منزلك ولا تخشى الألوان الصريحة لكن بشرط أن تكون متناسقة مع بعضها حتى لا تتسبب فى خلق ضيق المنزل أو عدم التناسق ما بينها. لذلك من المفضل أن تستشيرى مهندسو الديكور والمختصين عند إختيار أى ألوان جديدة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة