الإكسسوارات ودورها في تزيين البيت

ليست هناك تعليقات
جميعا نحب تزيين البيت ونهتم بكل ما هو جديد ومفيد في هذا المجال لاسيما في الأعياد بالإضافة للمناسبات السعيدة جعل الله كل أيامنا سعيدة بإذنه تعالى.  أحيانا نشعر بأننا بحاجة لبعض التغيير و الترويح كي لا تمل القلوب من رتابة الاجواء بالبيت. وهذا يشمل تغيير الجو المحيط و إحدى طرقه هي تزيين البيت. وهناك الكثير من الأفكار البسيطة غير المكلفة التي يمكننا أن نقوم بها من أجل تزيين البيت بشكل جميل و باستخدام بعض الأدوات الكمالية الزهيدة. في هذا المقال سأقدم لكم بعض هذه الأفكار من باب تحريك مخيلتكم و تحميسكم لإضفاء طابع من التجديد والحيوية على بيوتكم.



  احسب حساب الموسم في تزيين البيت
يحب العديد من الناس الموسمية في التجديد والتي هي نوع من التغيير الطبيعي في الجو او النشاط ( صيفا وشتاءا او دراسة وعطلة صيفية) .و بالتالي يمكننا أن نستوحي من الجو الخارجي الكثير من الأفكار. ففي الربيع مثلا يمكننا أن نضع بعض الأزهار في زهريات من الصيني أو الفخار أو الزجاج. أما في الشتاء فيمكننا أن نعلق الرسومات المنسوجة لمناظر طبيعية مع الماء و هلم جرا. 

تزيين البيت بالحوامل المعدنية ( الفيرفورجية)
الحوامل لاسيما المعدنية تضفي على المكان الكثير من الأناقة و الثراء. يمكنك استخدامها في العديد من الأماكن بالبيت للمرايا و التحف و حول المدفأة ... إلخ.

دع البسط ( السجاد) تنشر الجمال في المكان

يمكن لبساط واحد غير غالي الثمن أن يقلب شكل المكان و يغير روحه تماما و يملؤه بالدفء و لكن عليك أن تحسن اختيار البساط الذي يتناسق مع المكان ليكون معه غرفة جميلة مريحة، لا سيما في غرف المجالس فإن البسط فيها يجب أن تكون أنيقة مناسبة لما حولها لأننا نكثر من الجلوس فيها.

لا تنس الوسائد عند تزيين البيت

الوسائد من أسهل و أجمل الأشياء التي تضفي على المكان البهجة بألوانها وأشكالها العديدة كما أنها تعمل على إراحة الجالسين المسندين ظهورهم إليها المتكئين عليها بشكل كثير المرونة يتناسب مع مختلف الناس و الأعمار و الأجسام و الأحجام ... لذا عليك أن تحرص على أن تضيف الوسائد لمتاع غرف الجلوس في بيتك.

اجعل تركيزك ينصب على الكماليات التي تفضلها

عليك أن تحسن الاختيار من بين الكماليات لديك فالإعجاب بالشيء يختلف كثيرا عن عرضه. لهذا ينبغي أن تختار ما يروقك و يناسب المكان الذي سيوضع فيه ... يقول بعض خبراء الزينة في البيوت أن الكماليات تشبه حلى المرأة فهي لا تضعها كلها في نفس الوقت و كذلك الكماليات لا يجب أن تضع أكثر من خمسها في أي وقت من الأوقات. مع التبديل بين ما لديك من وقت لآخر على حسب المناسبة و المكان ... إلخ 

استخدم العديد من القطع من الشيء ذاته
باستخدام أكثر من قطعة من نفس الكمالية البسيطة يمكنك أن تكون تناسقا أنيقا و يسيرا في المكان بشكل سريع. وهذه السياسة عادة ما تعطي نتائج أفضل من استخدام العديد من الكماليات المختلفة فذلك يحتاج إلي عناية فائقة وحسن اختيار مع خبرة ليست بالبسيطة من أجل جعل الناتج النهائي أنيقا مريحا للعين.

اهتم بتنظيم التحف عند تزيين البيت

يكمن مفتاح استخدام التحف في تنظيم متشابها بعضه مع بعض حول ألوان متشابه مما يشعر الناظرين بالتناسق و النظام، فالعيون والنفوس عادة ما تحب هذا كثيرا وتطيل من النظر لكل ما هو منظم ومتناسق.

كانت هذه بعض الافكار، وبالتاكيد لديك انت الكثير والكثير منها......

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة