GuidePedia
جميعنا يعرف اهمية كونتر المطبخ في البيت. وجميعنا يعرف مدى اهمية استلام كونتر المطبخ ووحدات النجارة الخاصة به بصورة تضمن الحصول على كونتر مطبخ سليم وخال من العيوب الوظيفية والجمالية بالاضافة لوحدات النجارة المختلفة الموجودة بالمطبخ. ولكن يبقى نقص الخبرة او عدم معرفة الامور التي يجب التركيز عليها عند استلام كونتر المطبخ عائقا امام صاحب / صاحبة البيت من التأكد من جودة وسلامة الاعمال الموجودة به. هنا احاول ان اذكر لكم طريقة استلام كونتر المطبخ ووحدات النجارة كتابة وتصويرا من خلال مقطع فيديو قمت بشرح كيفية الاستلام فيه.



اهم النقاط التي يجب ان نركز عليها عند استلام كونتر المطبخ

بمجرد دخول البيت الجديد او الوحدة التي تنوي استلامها اهتم باستلام المطبخ من كونتر ووصلات اجهزة خاصة بالمطبخ ( غسالة - ثلاجة - بوتاجاز ) طبقا للخطوات الاتية:
1 - تأكد من ان منسوب كونتر التشغيل ( المنسوب المنخفض ) يساوي 85 - 90 سم. من منسوب الارضيات.
2 - تأكد من ان منسوب كونتر المناولة ( المنسوب العلوي ) يساوي 110 سم . من منسوب الارضيات. هذه المناسيب تعتبر المناسيب القياسية المتبع تنفيذها والتي تعطي افضل مناسيب تشغيل وخدمة.
3 - تأكد من تجانس احرف كونتر المطبخ، وهو ما يعني ان يكون الشطف او التنعيم لاحرف الجرانيت او الرخام بدرجة واحدة دون وجود اختلاف او تمويج او خشونة في هذه الاحرف.
4 - تأكد من خلو سطح كونتر المطبخ من اي خدوش او تهتيم او وحمات طبيعية غريبة الشكل. وفي حال وجودها لا تتنازل عن علاجها ان امكن او تغيير الكونتر بالكامل.
5 - تأكد من جودة تشطيب الوصلات بين قطع الرخام التي تشكل الكونتر، بحيث يكون اللحام متجانس ومخدوم وبنفس درجة لون الكونتر.
6 - تأكد من ثبات سمك كونتر المطبخ، وعادة ما يكون سمك الكونتر يساوي 4 سم. تأكد ان هذا السمك ثابت في كل قطاعات الكونتر.
7 - تأكد من خدمة وتشطيب تقابلات الرخام او الجرانيت المكون للمطبخ مع مع الحوائط او الاخشاب الحاملة له.
8 - قم بمراجعة كافة مخارج الكهرباء الموجودة بالمطبخ وتعرف على وظيفة كل مفتاح كهرباء او مخرج. يمكنك اختبار مخارج الكهرباء من خلال اختبارها بمصباح صغير او شاحت موبيل على سبيل المثال.
9 - تأكد من عمليات التغذية والصرف الموجودة بالمطبخ، بحيث تضمن عدم وجود تسريب في المياة.
10 - تأكد من وجود اماكن الاجهزة الكهربائية وقم بالتاكد من التوصيلات اللازمة لها سواء كهرباء او تغذية او صرف مع مراجعة قياسات وابعاد الاجهزة المنزلية ( غسالة - تلاجة - موقد).
11 - تأكد من سلامة التوصيلات الصحية من تغذية حوض المطبخ وعدم وجود تسريب فيه من خلال فحص الوصلات للتأكد من وجود تسريب للماء او عدم وجوده.
12 - اختبار مخارج الكهرباء من اضاءة او مصادر طاقة للتأكد من عملها بصورة جيدة.
في حال وجود اي عيب في البنود المذكورة عليه قم بتسجيل هذه الملاحظات كتابة في محضر الاستلام وتأكد من انتهاء معالجتها قبل الاستلام.

اهم النقاط التي يجب ان نركز عليها عند استلام نجارة المطبخ

بعد ان تكون قد استلمت كونتر المطبخ وقمت بتسجيل ملاحظاتك في محضر الاستلام والاتفاق على موعد جديد تقوم بالاستلام فيه بعد اصلاح العيوب والملاحظات التي دونتها. بعد هذه المرحلة قم باستلام اعمال النجارة الخاصة بالمطبخ كما يلي.
1 - تأكد ان وحدات النجارة مطابقة للرسومات الخاصة بها او مطابقة للاتفاق بينك وبين المقاول.
2 - تأكد من تجانس الدهان وجودته سواء أكان دوكو او غير ذلك.
3 - تأكد من ان كل الضلف والادراج تعمل بصورة سهلة ودهاناتها عالية الجودة وبنفس اللون المتفق عليه.
4 - مراجعة المساحات الخاصة بالاجهزة والتأكد من كونها تستوعب الجهاز الذي سوف يوضع بها.
5 - راجع كافة المفصلات والمفاتيح ( إن وجدت) وتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.
من خلال هذه النقاط البسيطة تكون قد استلمت كونتر المطبخ ووحدات النجارة الخاصة به.
هنا فيديو تفصيلي يشرح لك طريقة استلام كونتر المطبخ ووحدات النجارة الخاصة به. استفد منه وشاركه مع اصدقائك ومعارفك لتعم الفائدة على الجميع.


إرسال تعليق

 
Top