ملامح ديكورغرف الاطفال تشكل ملامحهم

ليست هناك تعليقات
انتشر مؤخرا الكثير من التصاميم التي تخص ديكور غرف الاطفال وتفنن مهندسو الديكور بتنفيذ أفكار جذابة ومثيرة. فحدث ولا حرج عن أشكال الأسرة وتصاميمها وألون الجدران ورسوماتها وزخارف الارضيات. فأبدعوا وشكلوا ولونوا ولكن لم يتناولوا الجانب النفسي للطفل المنعكس عن نومه وحياته المصغرة في هذه الغرفة. فالمكان الذي ينام فيه الطفل هو اكثر مكان مهم لبناء شخصيته وتطويرها.


ولا يخفى على احد ان الطفل تثيره جدا الالوان والاشياء التي تحيط به في غرفته وقد ظهر هذا جليا في كتاب المصور جيمس موليسون حيث اراد إظهار مدى تنوع واختلاف ثقافات العالم من خلال جولة مصورة حول العالم، لكنه لم يصور بلداناً ولا شوارع ولا أشخاص كما المعتاد، بل اختار إظهار اختلاف ثقافات دول العالم من خلال شيء واحد فقط هو غرف نوم الأطفال حيث جمعت هذه الصور في كتاب سمي ( Where children sleep). ومن هنا علينا بالميل إلى تغيير تفاصيل ديكور غرف الاطفال واشكالها بما يتناسب مع الموضة وبما يعطي الطفل راحة ويحسن من نفسيته.

مبادئ هامة في تصميم ديكور غرف الاطفال

فعلينا بشكل مبدأي أن نبتعد عن تصاميم ديكور غرف الاطفال التي تظهر الالكترونيات او الدمى أو الاشياء الغير طبيعية والتي هي من صنع البشر ونميل الى تصميم الغرف التي تتعلق بالطبيعة من اشجار وفراشات وغيرها والبعد عن رسم وجوه بشرية حتى لا تثير الرعب في نفس الطفل. هنا اقدم لكم مجموعة مميزة من الافكار الخاصة بديكور غرف الاطفال:
1 – يمكننا أن نجعل الجدران مزخرفة باشكال الاشجار والزهور، فضلا عن أن يتم تصميم مكتب أو طاولة الطفل من الخشب الغير منشور بشكل كبير حيت يتم تصميم كرسي منه ويتم تمليس مقعد الكرسي وكذلك الطاولة فيشعر الطفل كما لو أنه في الحديقة وحوله اشياء طبيعية وهذا يحسن في نفسيته جدا.



2 – يمكن ايضا وضع بيت صغير من الخشب يضع به الطفل ألعابه أو يلعب به. كما يمكن ان يتم تصميم السرير على شكل بحيرة صغيرة من الخشب الملون باللون الازرق حيث يتم زخرفتها برسومات تثير خياله وحيث ان اللون الازرق يبعث على الهدوء
3 – يمكن ان نقوم بطلاء الجدران والسقف بلون أزرق غامق مزركش بالنجوم وبالاقمار حتى يتحفز خيال الطفل فيشعر إنه محلق في السماء وهذا يزيد من استمتاعه في النوم بغرفته أو الجلوس فيها ويتم تصميم السرير كجسم طفل مستلقي على ظهره يظهر منه فقط رأسه وقدمان ويدان ممدودتان الى جانبيه ويكون مكان نومه في وسط الانسان أو يتم مثلا تصميم السرير على شكل عش طائر حيث يكون التصميم عبارة عن ارضية دائرية والحواف عبارة عن عن خيوط ثخينة متداخلة تشبه العش وتكون محشوة بالدكرون ومن الممكن ان تكون الوسادة على شكل بيضة محشوة بنسيج ناعم ومريح .. وهذا يعتمد على ذوق واختيار المستخدم ..


4 - يمكن أيضا أن يتم تصميم ديكور غرف الاطفال على شكل بحر حيث تلون الجدران والسقف بلون البحر ويتم رسم الاسماك ونجوم البحر والسفن وكائنات البحر المتنوعة ويتم تصميم مكتبة على شكل سمكة كبيرة على الجدار يتم وضع الكتب بها .
5 - يمكن أيضا أن نقوم بفكرة مميزة في تصميم باب الغرفة وهي أن يتم قص بلور متماوج على شكل سمكة أو على اي شكل من أشكال الكائنات البحرية ووضعها في وسط الباب الخشبي للغرفة.


6 - يمكن ايضا أن يتم تصميم السرير على شكل محارة و يمكن صنع كرسي قماشي على شكل اخطبوط يجلس الطفل عليه.
الموضوع من كتابة nouran sayed issa




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة