جمال بيتك واهمية حمام غرفة النوم الرئيسية

ليست هناك تعليقات
لا يدرك البعض اهمية حمام غرفة النوم الرئيسية الا بعد فوات الاوان، وبعد ان يكونوا قد اشتروا المنزل الذي سوف يقيمون به او بعد ان يكونوا قد انتهوا من تصميم وتنفيذ البيت. وهو ما يجعل التعديل او التغيير امر بالغ الصعوبة سواء في الجهد او التكاليف.

اهمية حمام غرفة النوم الرئيسية

لكل اسرة خصوصياتها ولكل بيت مكونات مختلفة. الاب والام وعلاقتهما الزوجية الخاصة بهما، وباقي الاسرة من ابناء وبنات او قد يكون بها اخوة او اخوات. عدم وجود حمام خاص بغرفة النوم الخاصة بالرجل والمرأة وهو ما يعرف عادة بحمام غرفة النوم الرئيسية يجعل الحياة الخاصة بالرجل والمرأة امر بالغ الصعوبة ويحتاج الكثير من الحرص في السلوك والخوف من الملاحظة. الامر الذي يجعل كلا من الاب والام في ضيق شديد في كثير من الاحيان، كما يجعل الحرج واحتمالية التعرض لمواقف محرجة امر وارد في الحياة العادية. وتكمن المشكلة في ان ها السلوك يزداد تعقيدا كلما كبر الابناء وكلما استمر الحال. فعدم وجود حمام خاص بغرفة النوم الرئيسية امر مستمر في البيت وهو الامر الذي يزيد الضيق والحرج عند الوالدين والابناء بصفة عامة. لهذا فمن الافضل بكل المقاييس ان يكون حمام غرفة النوم الرئيسية جزء اساسي في تصميم بيتك او البيت الذي تنوي شراءه. 


الاشتراطات الواجب توافرها في حمام غرفة النوم الرئيسية

متى توافرت المساحة في بيتك اضف الى جمال بيتك جمالا اخر وخصوصية رائعة ورومانسية لا مثيل لها. قم باختيار تصميم حمام غرفة النوم الرئيسية بحيث يكون اضافة جيدة لبيتك. ولاحظ ان يكون به هذه المواصفات:
1 – لابد وان يكون الحمام الرئيسي ملاصق للغرفة ومستقل عن باقي اجزاء البيت. بمعني انه لا يمكن دخوله الا من خلال غرفة النوم الرئيسية او الطرقة المؤدية المؤدية اليها.
2 – ينبغي ان يكون مسطح او مساحة الحمام كافية بصورة تسمح باستخدامه براحة و استمتاع. ينبغي ان يكون به بانيو جيد المساحة وتواليت وحوض كبير وبينهما من الفراغ الذي يعطي حرية الحركة.
3 – ينبغي ان يكون تشطيب حمام غرفة النوم الرئيسية من نفس روح الغرفة، اي يكون لهما نفس الطراز والاسلوب في التشطيب باعتبار انهما وحدة واحدة.
4 – يفضل ان يكون تشطيب حوائط الحمام من الرخام حتى ارتفاع 2.2 متر على الاقل مع مراعاة ان تكون الارضية من نفس نوع الرخام او نوع له لون يتماشى معه.
5 – لاحظ ان تكون ارضية الحمام غير كاملة التنعيم او تلميع، اي بها نسبة من الخشونة التي تحمي من الانزلاق.
6 – لابد وان يكون اسفل الحوض او ما بين الحوضو البانيو ( المسبح ) نقطة صرف تسمح بتصريف اية مياة تتجمع على ارضية الحمام.


7 – اضف لجمال حمام غرفة النوم الرئيسية الخاص بك نقطة جمالية رائعة مع وظيفة ممتازة بعمل فاصل من الزجاج السيكوريت حول البانيو، وتأكد من انه من نوع جيد ومثبت بطريقة جيدة.
8 – يفضل تركيب شفاط في الحمام يقوم بشفط الروائح وتجديد الهواء بصفة مستمرة مع تصريف الهواء على الدكت او المنور الموجود خلف الحمام.
9 – الدقة والسلامة في تنفيذ بنود الاعمال الاعتيادية امر بالغ الاهمية ، خاصة اعمال العزل المائي والتوصيلات الصحية والكهربية واختباراتها. فتأكد من كونها قد تمت بطريقة ممتازة.
10 – جودة خامات التشطيب والاجهزة الخاصة بالحمام تضمن لك استعمالا مريحا وعمرا اطول لجمال الحمال وخاماته فلا تتنازل عن الخامات الافضل عند التشطيب.



يمكنك الحصول على تصميمات متعددة لغرفة النوم الرئيسية والحمام الخاص بها، وهنا فيديو يوضح اهم النقاط في تصميم الحمام.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة