صيانة الواجهات والارضيات

ليست هناك تعليقات
تعتبر صيانة الواجهات او الارضيات من الامور المزعجة التي يحاول اصحاب العقارات الهروب منها او تفاديها قدر الامكان. ولكن عندما يتأزم الامر ويسوء وضع الواجهات او الارضيات يصبح جمال بيتك ليس كما تتمناه وهو ما يستدعي تدخل سريع لمعالجة الموقف.


مجالات صيانة الواجهات

تختلف وجهات النظر في تقدير حالة واجهات المبني التي تستلزم التدخل للصيانة من شخص لاخر، فهناك من يرى ان تغير لون الدهان او وجود بصمات وبعض الالتشوهات بفعل العوامل الجوية او الاستعمال البشري يستلزم الصيانة. والبعض الاخر يرى ان حدوث الشروخ او التطبيل او سقوط بعض طبقات التشطيب هو ما يستدعي الصيانة. ويبقى تقدير صيانة الواجهات متروكا لصاحب البيت طبقا لاحساسة بالحاجة لهذه الصيانة كي يدوم جمال بيته او لتوفير المستلزمات المادية والوقت لاجراء اعمال الصيانة. 

صيانة الواجهات والخبرة اللازمة 

تعتبر اعمال صيانة الواجهات من الامور التي تستلزم خبرة كبيرة في المقاول الذي يقوم بتنفيذها. خاصة اذا كانت اعمال الصيانة في اجزاء بعينها من المبني وليس كله. والخبرة تجعل المقاول قادر على اصلاح العيوب باقل خسائر او دون اتلاف او تأثر جزء سليم من المبنى بمثل هذه الصيانة، فضلا عن اعطاء النتائج المطلوبة من حيث نفس درجة اللون الاولى والربط الجيد مع باقي اجزاء المبني. ولا ننسى الاهم وهو معرفة الخطوات السليمة لاجراء مثل هذه المرمات طبقا للمواصفات.
مثال لاعمال صيانة الواجهات
في الفيديو المرفق قمت بتصوير مدخل وواجهة احدى الشقق التى تحتاج الى صيانة، وكيف تمت عملية الصيانة في وقت جيد ودون خسائر مع ذكر اهم الامور التي يجب ان تراعيها عند اجراء اعادة دهان الواجهات او جزء منها. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة