صيانة حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
يبقى حمام السباحة نوعا خاصا من المنشآت سواء في انشاءه او صيانته والاعتناء به او حتى امتلاكه. فحمام السباحة نوع من الرفاهية التى يحرص علىها القادرون ويتمناها الغير قادرون. فيه يقضي المرء وقتا جميلا يتخلص فيه من عناء الحر ويجدد نشاطه وحيويته. او حتى يجلس للاسترخاء من حوله مستمتعا بجمال الطبيعه وما يبعثه في النفس من راحة واسترخاء.

صيانة حمام السباحة

اشتراطات جودة حمام السباحة

ولكن كي يتوفر كل ما قلته بالاعلى عن حمام السباحة ينبغي ان تتوفر اشتراطات معينه في الحمام. اهم هذه الاشتراطات الاتي:
1 – التصميم المناسب من حيث الشكل والحجم واعماق المياة ومناسيبها في الحمام بحيث يخرج يكون الشكل النهائي لحمام السباحة مناسبا للمكان المنشأ فيه.
2 – سلامة ودقة مراحل تنفيذ الحمام بدءا من حساب مناسيب الحفر ومرورا بمراحل التنفيذ المختلفة حتى الوصول للتشطيب والتشغيل.
3 – جودة تشطيب اللاندسكيب او المساحة المحيطة بالحمام وتأمينها بصورة تجعل استخدام الحمام ممتعا وسهلا ومريحا مع ضمان توفير عامل الامان والسلامة.
4 – مستوى عال من المتابعة المستمرة والصيانة اليومية لضمان نقاء مياة الحمام وتجددها وخلوها من اي فطريات او بكتريا او اتربة.
كل هذه العوامل تعطي متعة خاصة وضمانه حقيقية لكون الحمام مناسبا وجيدا بكل المقاييس. ولكن لكونه منشأ خاص ويعد بعد الانتهاء منه غير ظاهر العناصر ( فالخارجي منه مدفون في الارض، والداخلي منه مملوء بالماء) فإن اي خلل او مشاكل تظهر به تعد من الامور المزعجة جدا والمكلفة والمرهقة ايضا.

اهم المشاكل التي تحتاج الى صيانة في حمام السباحة

حقيقة ان حمامات السباحة وعلى المدى الطويل تحتاج الى نوع من الرعاية المستمرة والصيانة الخاصة الدورية. ولكن هنا اكتب لك اهم المشاكل التى تجبر المسئول عن الحمام او المالك على اجراء اعمال صيانة فورية للحمام.
1 – حدوث تسريب للمياة في جزء ما من الحمام او في عدة اجزاء.
2 – حدوث انفصال لعض مواد التشطيب كالسيراميك او الازمالدو في جسم الحمام سواء بعد ملئه بالماء مباشرة او على المدى الطويل.
3 – ظهور بقع بيضاء او ملونه على ارضية الحمام خاصة بين اللحامات الموجودة بين البلاطات.
4 – حدوث اختراق لمادة السقية الموجودة بين البلاطات في الارضية مما يجعلها فارغة وبدء خروج الرمال الموجودة اسفل هذه البلاطات.
5 – اكتشاف اخطاء في مناسيب تصريف المياة بمعني ان يكون منسوب الهدار والاوفر فلو ليسا على خط واحد) وهو ما يجعل انسياب المياة بينهما غير منتظم بصورة تفقد حمام السباحة جماله وتحتاج الى تعديل فوري.
6 – هناك بعض الاخطاء الاخرى التى تستلزم الصيانة والمعالجة الفورية ولكنها قد تكون قليلة الحدوث لما يحظى به حمام السباحة من اهمية خاصة من جموع المنفذين. حدوث شروخ في الحوائط او الارضية او تطبيل بلاط الحوائط او الارضية او نقص الجهد التصميمي للطلمبات عن الوفاء بكميات المياة اللازمة للحمام. كل هذه امثلة لمشاكل تحتاج بالتأكيد الى صيانة عند حدوثها.

في المقالات القادمة سوف اسير معكم في صور الصيانة المختلفة لحمام السباحة مصحوبة بشرح عملي وصور من الواقع لامثلة لهذه الحالات. يمكنك ان تطالع مراحل تنفيذ الحمام المختلفة من هذا التبويب: حمامات السباحة

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة