تنفيذ السلالم بواسطة الطوب الحراري

ليست هناك تعليقات
يرى غالبية الناس العاديين ان استخدام الطوب الطوب الحراري قاصر على انواع معينة من اوجه التشطيب كالواجهات او الدفايات او الشوايات وغيره من مجالات التشطيب المختلفة التى جرت العادة على ان يستخدم الطوب الحراري فيها. ولكن ما لا يعرفه الكثيرين ان للطوب الحراري استخدامات اخرى رائعة اثبت جودته ووظيفته الرائعة فيه بصورة فائقة جدا. هنا احادثكم عن استخدام الطوب الحراري في السلالم.

تشطيب السلالم بواسطة الطوب الحراري

احد اوجه استخدام الطوب الحراري الحديثة هي تجليد وتشطيب السلالم. حقيقي ان الاشهر هو استخدامه في السلالم الخارجية الا انه يستخدم ايضا في السلالم الداخلية.
مميزات الطوب الحراري في تشطيب السلالم
من المميزات الاكثر وضوحا لاستخدام الطوب الحراري في تشطيب السلالم هي الاتي:
1 – انخفاض التكلفة بالمقارنة بخامات التشطيب الاخري التي تستخدم لتجليد السلالم.
2 – ثبات درجة حرارة الطوب الحراري بغض النظر عن اختلاف درجات الحرارة الجو صيفا او شتاءا.
3 – سهولة الصيانة بمرور الزمن، حيث يسهل تغيير اي طوبة تالفة في اي وقت دون الحاجة الى مزيد من التكلفة لازالة ما حوله  من درج ( اعلاه او اسفله كما في الدرج الرخام).
4 – الشكل الجمالي الرائع الذي يمتاز به الطوب الحراري وخاصة في السلالم الخارجية.


طريقة تشطيب السلالم بالطوب الحراري

طريقة التشطيب تتفق مع طرق التشطيب العادية للسلالم من الرخام او الجرانيت او الخشب، حيث يتم حساب الارتفاع للدور او للسلم المراد تشطيبه، ثم يتم حساب عدد الدرجات في الدور ( قائمة ونائمة ) ثم يتم حساب عرض كل درجة وارتفاعها. 

يتم بداية التركيب من اول السلم اي من الصفر المعماري للدور المراد تشطيبه، حيث يتم تثبيت او قائم مع ملاحظة ان يكون القائم من الطوب الحراري مقاس 25 * 6* 2 سم . على ان يتم احتساب ارتفاع القائم من طرح سمك الطوبة الحراري للنائمة من كامل ارتفاع الدرجة.
بعد الانتهاء من تركيب القائم يتم تجليد النائمة للدرجة من الطوب الحراري الملفوف من جهة واحدة ويكون مقاسه في الغالب 30 * 6 * 2 سم . على ان يكون اللحام الموجود بين الطوب مستمر ما بين القائم والنائم.
يستمر الفني في تركيب باقي الدرج بنفس الطريقة حتى الانتهاء من الدرج بالكامل.
يتم سقية اللحامات بمونة الاسمنت وتكون عبارة عن رمل ناعم مخلوط بكمية اسمنت جيدة. تتم السقية ثم كي اللحامات كي تبدة بصورة ممتازة.


لاحظ في البسط والاستراحات ما بين قلبتي السلم يتم تركيب الارضية من بلاطات الطوب الحراري وهي عادة ما تكون بالمقاسات 25 * 25 * 2 سم .
يفضل ان يترك الطوب الحراري على لونه الطبيعي او يمكن دهانه بالورنيش الشفاف لاعطاءه مظهرا لامعا او لقفل مسامه ( كما في الصورة السابقة).
لاحظ: افضل المهن التي تجيد تركيب الطوب الحراري هم البنائين. فلا توافق على ان يقوم بتركيب السلم الحراري مبلط او فني رخام، فالافضل هو البنا.
لاحظ: الطوب الحراري رائع ايضا في تشطيب السلالم الدوران او ذات الاشكال الهندسية المختلفة.
في خدمتك ان احتجت اي استفسار بخصوص شطيب السلالم بالطوب الحراري.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة