افكار لديكورات غرفة المعيشة بالشقة الصغيرة ( الاستوديو)

ليست هناك تعليقات
الشقة الصغيرة وغرفة المعيشة الخاصة بها وا ما يعرف في اللغة العادية بالشقة الاستوديوا اصبحت منتشرة جدا بسبب ارتفاع اسعار الوحدات والاراضي والاحوال الاقتصادية الصعبة. فإن كانت لديك شقة صغيرة المساحة وتفكر في عمل ديكورات مميزة او تصميم فريد، يعطي لمسة جمالية خاصة ودلالة على الذوق الحساس، فضلا عن الاستفادة القصوى من المساحة خاصة في فراغ غرفة المعيشة الذي يعتبر هو المتاح الوحيد للحياة بالشقة الاستوديو. اليك اكتب هذه الافكار التى ستعطي جمالا خاصا وتاثيرا مبهرا، ان قمت بتطبيقها في غرفة المعيشة الخاصة بالشقة الاستوديو.
decorat-ghorfet-el-ma3esha-be-el-shaka-al-saghera

افكار لديكورات غرفة المعيشة للشقة الاستوديو

1 -  تثبيت مقسم في غرفة المعيشة 

المقسم في غرفة المعيشة يعتبر من اهم الادوات واكثرها فائدة خاصة في الشقة صغيرة المساحة. فهو وبطريقة سهلة يعطي فراغين مستقلين في غرفة المعيشة بدلا من فراغ واحد. يسمح لك ان تفصل بين الجزء العام في غرفة المعيشة والجزء الذي تراه اكثر خصوصية كمكان العمل او مكان النوم او الجلوس. ولكن عند شراءه راعي ان يكون مناسب الحجم للمكان ومناسب المساحة. ايضا ينبغي ان يكون الطابع الديكوري له يتماشى مع باقي ديكورات غرفة المعيشة. واخيرا ينبغي ان يكون سهل التثبيت والتحريك متى دعت الحاجة الى نقله او تثبيته.
eshtare-mokasem-be-ghorfet-el-ma3esha

2 - اشترى الكنب ( الصوفا) التى تعمل كسرير في غرفة المعيشة

تعرف ان غرفة المعيشة هي غرفة النوم في الشقة الاستوديو، وبالتالي لا مجال لوجود انترية واسرّة للنوم. والتحريك او التبديل امر مرهق لن يجدي مع الوقت. والحل الانسب هو ان يكون كنب الجلوس او الانترية او الصوفا يمكن استعماله او تحويله الى سرير للنوم متى حل وقت النوم. ولكن راعى ان تكون قطع الكنب مناسبة، وايضا آلية تحويل الكنب ( الصوفا) في غرفة المعيشة سهلة وغير متعبة.
Sofa-bed-in-living-room

3 - استخدم قطع الفرش صغيرة المساحة والتى تحوى اماكن تخزين

بالطبع غرفة المعيشة في الشقة الاستوديو لا مجال فيها لوجود قطع تخزين او قطع اثاث كبيرة الحجم. والانسب ان تختار قطع الفرش من كنب وكراسي وترابيزات بحجم مناسب وتأكد من كون بعضها يحوي اماكن للتخزين يمكن طيها وفتحها. هذه القطع متوفره بكثرة في معارض الاثاث ويمكنك الحصول عليها بسهولة. لكن ضع الفكرة في رأسك حتى لا تعاني من مشاكل التخزين في غرفة المعيشة بشقتك الاستوديو.


4 - استخدم قطع الاثاث الرأسية

لطالما كانت المساحة الفقية محدودة في غرفة المعيشة بالشقة صغيرة المساحة، فإن التوسع الرأسي هو الحل. وبالتالي فكر في قطع الاثاث ذات الطوابق او المستويات الرأسية. سواء في الدواليب او قطع الديكور المختلفة.

5 - استخدم الوان دهانات جرئية في غرفة المعيشة.

الالوان الجرئية والفاتحة كالابيض والاخضر وغيرهما من الالوان الزاهية. حقيقة يؤكدها كل خبراء التصميم والديكور وهي كون الالوان كأحد العوامل الرئيسية في اضفاء الشعور بالاتساع في الفراغات الصغيرة. فكن حريصا على استخدام الدرجات الفاتحة والزاهي منها لانها تعطي شعور بالاتساع والحيوية.
al-alwan-aljarea-fe-ghorfet-el-ma3esha

6 - استخدم الاضاءات الثابتة على الطاولات الجانبية

الاضاءة الثابتة ونوعها تعد ايضا احد العوامل المهمة في ديكورات غرفة المعيشة. فإختر المناسب منها سواء في الاسقف او الاضاءات على الطاولات الجانبية. ولا تنسي ان الاضاءة المتحركة على الطاولة يمكن ان تكون رائعة ومفيدة خاصة بالليل حين يمكنك ان تنجز بعض الاعمال بالقرب منها دون الحاجة لان تبحث عن مكان اخر.

الخلاصة

تعتبر المساحة الصغيرة احد عيوب غرفة المعيشة ولكن بالتخطيط الجيد والاختيار المناسب لعناصر التصميم يمكنك ان تخلق جوا رائعا بها ينقل لك الاحساس باتساع المكان ويوفر لك كل حاجياتك اليومية. ولاحظ ان قيامك بهذا، لن يكون بتكلفة اضافية او باهظة، فكل عناصر الديكور الجيد متاحة وباسعار اقتصادية. فقط ادرس وخطط قبل ان تبدا في التنفيذ.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة