افكار للتخزين فى الحمامات الصغيرة

ليست هناك تعليقات
كل السيدات الماهرات يبحثن عن افكار للتخزين فى الحمامات الصغيرة بهدف إستغلال كل الأماكن فى المنزل لتخزين وحفظ الأشياء التى تخصهن بشكل مرتب يحفظ للمنزل جماله ونظافته المستمرة. لكن قد تكون مساحة الحمام صغيرة لا تسمح بتخزين الأدوات الخاصة بالحمام من شامبوهات وأدوات تنظيف والمناشف وعلب المناديل والعطور وغيرها من كل  هذه الأدوات. لهذا نقدم لكى أفضل الطرق التى تساعدك على التخزين فى الحمامات الصغيرة.
afkar-le-eltakhzee-fe-el-7mamat-al-saghera

جدران الحمام واستغلالها للتخزين في الحمامات الصغيرة
من أكثر الأماكن التى يمكنك إستغلالها بسهولة فى تخزين وحفظ الأغراض الخاصه بالحمام. وهناك عدة طرق لذلك ومنها:-

·         وحدات التخزين المعلقة: من أحد الحلول التى تساعدك على التخزين فى الحمام الصغير هى عمل خزانة وتعلق فى أحد حوائط  الحمام. هذه الخزانة تساعدك على حفظ الكثير من الأدوات عليها بشكل منظم وجميل بدون التأثير على مساحة الحمام. لكن لا يفضل إطلاقا وضع وحدات الخزانة أعلى حوض الإستحمام حتى لا يتلف من أثار المياة الملامسة له. لذلك أنسب مكان لوحدات التخزين بجوار النوافذ حتى تستطيع رؤية محتوياتها فى كل وقت لكن بشرط أن لا تعيق النافذة عن الفتح.
·         أرفف التخزين: هناك بعص الحمامات مصممة على أن تكون بها تجاويف فى الحوائط لذلك يمكن إستخدام هذه التجاويف فى وضع بعض أدوات التنظيف والعطور وغيرها من مستلزمات الحمام. أما إن تكن هذه التجاويف موجوده فى حمامك يمكنك تثبيت بعض الأرفف التى تعوضك عن ذلك فى أحد جدران الحمام وتؤدى نفس الغرض المطلوب.
afkar-le-eltakhzee-fe-el-7mamat-al-saghera

منطقة أسفل الحوض واستغلالها للتخزين في الحمامات الصغيرة


هذه المنطقة يندر إستغلالها فى أى شىء لكن هناك طرق متعددة لجعلها أفضل مكان للتخزين وهى:
·         سلال التخزين: تعد السلال واحده من حلول التخزين فى الحمام. حيث تستخدم السلال فى حفظ وتخزين الأغراض الخاصة بالحمام دون إطلاع أى احد عليها خاصه وإن كان لديكى ضيوف . ويفضل أن تضعى هذه السلال فى المنطقة أسفل الحوض حتى تستغلى هذه المنطقة الفارغة فى التخزين. ويفضل إختيار السلال بألوان تتناسب مع لون طقم الحمام.


·         أدراج تحت الحوض: يمكن عمل درج كبير أو عدة أدراج فوق بعضها بعرض مساو لعرض الحوض لحفظ وتخزين الأشياء.
·         الحوض المزود بستارة: يمكنك وضع ستارة حول الحوض لتخزين الأدوات الخاصة بالحمام داخلها وذلك عندما يكون لديكى الرغبة فى إخفاء الأغراض الخاصه بك. لكن يشترط عند وضع الستارة أن تكون ذات نقوش وألوان متناسبة مع لون طقم الحمام وأن تكون من خامة بلاستيكية حتى لا تتأثر بالمياه.
هناك أيضا بعض الأفكار الأخرى للتخزين في الحمامات الصغيرة وهى:
·         سلم التخزين: من أفضل وحدات التخزين البسيطة التى تساعدك على حفظ الكثير من الأشياء الخاصة بالحمام حيث يمكن ترتيب المناشف فيها ووضعها بشكل جميل ومميز، وفى الدرجة الأعلى منها المناديل ،والدرجة الثالثة أدوات التنظيف كل شىء حسب زوقك الشخصى. فهو مميز و لا يشغل مساحة كبيرة من الحمام. 
afkar-le-eltakhzee-fe-el-7mamat-al-saghera

·         الدولاب التقليدى: اذا كنتى ممن يحبون خصوصية التخزين يمكنك وضع دولاب به أدراج وأبواب متعددة حتى تقومى بتخزين أكبر قدر ممكن من المستلزمات الخاصه بالحمام بدون البحث عن مكان أخر للتخزين. لكن لابد أن تنتبهى إلى أنه عند أختيار دولاب أن يكون بالحجم الذى يتناسب مع مساحة الحمام حتى لا يتسبب فى تضيق الحمام بالأكثر حيث أنه يكون مثبت ولا يمكنك التنقل به من مكان لأخر.

·         العلب الزجاجية: يمكنك إستخدام بعض العلب الزجاجية الجميلة فى حفظ الصابون والألياف وفرش الأسنان وبعض الأشياء الصغيرة التى تخلق فوضى داخل الحمام.  

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة