نصائح مهمة لديكور غرفة النوم

ليست هناك تعليقات
غرفة النوم تحتل المركز الأول فى موضع اهتمام كل مهندسى الديكور لما لها من جاذبية وأهمية كبرى فى المنزل. لذلك نقد لك اليوم بعض النصائح التى تعينك على اختيار موفق فى كل أجزاء غرفة النوم.

اهم مبادئ تصميم ديكور غرفة النوم

مكان الغرفة: من المفضل أن تكون غرفة النوم بها نافذة تطل على منظر طبيعى أو على الشارع لتعطى شعورا بالحرية وإحساسا بالإتساع.
ألوان الحوائط: تعد حوائط غرفة النوم من العوامل الأساسية لجعل الغرفة مصدر للراحة والبهجة. لذلك من المفضل أن تختار ألوان الدهانات بالألوان الهادئة الفاتحه فمن الممكن إختيار اللون الرمادى المائل للزرقة الذى يعطى لون مائل الى اللون اللبنى، أو من الممكن أيضا أن تختار اللون الرمادى المائل الى البنفسجى الذى يطفى لون يشبه الموف الزاهى. فى بعض الديكورات الحديثة تكون كل ألوان الحوائط باللون الفاتح مثل الأبيض أو الكريمى مع وجود حائط واحد باللون الجرىء الذى توضع عليه بعض الرسومات وقد يكون هذا الحائط خلف السرير. فى كل الأحوال عن أختيار ألون الحوائط فليكن هناك تناسق بينها وبين ألوان الستائر فعند اختيار ألوان الحوائط باللون الفاتح وليكن الرمادى الفاتح لتكن ألوان الساتر بالرمادى القاتم وهذا يطبق على أى لون أخر.
هناك أيضا بعض غرف النوم يتم دهنها باللون الأبيض وعمل سيراميك الأرضية باللون الأبيض واختيار المفارش باللون الأبيض لكن يتم كسر هدوء الأبيض بأختيار وسادات بالألوان الصريحة مثل الأحمر واختيار اللوحات بصور فنية ذات ألوان جذابة أو إختيار السجاد بألوان مشجرة مثل ألوان الطبيعة.

طراز غرفة النوم: يتم اختيار أثاث غرفة النوم حسب الذوق الشخصى لصاحبها من حيث شكل الأثاث ولونه . فمن أكثر الديكورات المنتشرة حديثا هى الألوان القاتمة البنى والأسود التى تميل الى بساطة التصميم ودقة الإبداع. أما عن اختيار إرتفاع السرير فهناك من يفضلون السراير ذات الإرتفاع العالى وهنا من يفضلون السراير المنخفضة الإرتفاع التى تريحهم عند الصعود عليه. أيضا لابد من التركيز فى إختيار المرتبة التى تريح الجسم فهناك مراتب تسب ألام المفاصل والظهر. قد يكون من الألوان الحديثة لغرف النوم هى أن تختار لون الغرفة والستائر والمفروشات والسجاد بلون موحد لكن فى هذه الحالة لابد من التحايد فى الألوان مثل اختيار اللون البيج والرمادى الفاتح.

مفروشات غرف النوم: مفروشات غرفة النوم تعد بنفس الأهمية التى تملكها ديكورات الغرفة فهى تعمل على اكتمال روعة وجاذبية الغرفة. لذلك من المفضل أن تختارى الألوان المحايدة والثابته التى لا تجعلك تملى منها بعد فترة، أيضا يفضل أن تكون الرسومات والنقوش على جوانب المفارش بشكل متوسط. و من الضرورة أن تمتلكى مفرش أو اثنين على الأقل من النوعيات ذات الخامات العالية والنقوش الرائعة لإستخدامها فى المناسبات. أما عند شعورك بالملل من شكل الغرفة. من الممكن أن تختارى المفارش ذات الألوان الصريحة الجميلة أو المفارش المتعددة الألوان مثل المفارش المقلمة بالأحمر والأصفر والبرتقالى والأخضر كل  هذه الأوان لها جاذبيتها الخاصة فهى تبعث شكل مختلف للغرفة وتعطيها روح من التغيير. من الممكن أن تختار المفارش المرسومة بالأشكال الهندسية فى الشتاء حتى تعطى شعورا بالدفء أما فى الخريف والربيع يمكن اختيار المفارش المطبوعة بالورود.

ديكور غرفة النوم: اذا كانت غرفة النوم واسعة من المفضل وضع كنبة بطابع خاص يتناغم مع باقى أثاثات الغرفة. أيضا لابد من وضع الفواحات والمزهريات واللوحات الفنية الجذابة أو الصور . كما يمكن أيضا إضافة أثنين من الأبجورات الجميلة على جانبى السرير.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة