اهم مبادئ تصميم ديكورات الحمامات

ليست هناك تعليقات
تعتبر مبادئ تصميم  ديكور الحمامات من الامور التي ينبغي ان نتعرف عليها جميعا. فمن أكثر الأماكن التى  نقضى فيها وقتا ليس بقليل هو الحمام فهو المكان الذى نذهب اليه بعد يوم طويل من العمل لأخذ حمام من الماء لتهدئة كل عضلات الجسم . فهو مكان لا يقل أهمية عن باقى غرف المنزل لذلك من الضرورة الاهتمام بديكور الحمام بشكل جيد. لهذا نقدم اليكم بعض النصائح التى تساعدك على عمل أجمل ديكور للحمام.

اهم مبادئ تصميم ديكور الحمامات

·         مكان الحمام: عند القيام بتأسيس منزل جديد فانه من الضرور من اختيار المكان الأنسب لوضع الحمام. فمن أسس عمل حمام الضيوف أن لايكون فى واجهة المنزل بحيث لا يرى الشخص الداخل من باب المنزل باب الحمام أو ديكوراته. لكن لابد أن يكون حمام الضيوف بالقرب من غرفة الطعام . أما عن حمام غرفة النوم فلابد أن تكون ديكوراته داخل غرفة النوم ولا تكون مواجها لباب غرفة النوم.

·         حوائط الحمام والأرضية: فى عصرنا الحديث يأخذ السيراميك المركز الأول فى كساء حوائط الحمام لما له من جمال وفن فقد تتعدى رسومات السيراميك وألوانه مستوى الإبداع والفن فتعطى جمالا خاصا للمكان. كما أن السيراميك يتميز بالعمر الطويل من حيث القدرة على تحمل المياه وسهولة الصيانة.
·         ألوان الحمام: هناك ثلاثة خدمات أساسية داخل الحمام وهى كرسى المرحاض والحوض والبانيو هذه الأشياء بالضرورة أن تكون باللون الأبيض أو الكريمى. أما عن ألوان الحوائط فمن المفضل اختيار لونين على الأكثر على أن يكون اللونين متناسقين معا  فمن الألوان العصرية اللون البرتقالى والأصفر والأحمر والوردى بالطبع يستخدم كل لون بمفرده مع لون فاتح وليكن الأبيض فلكل لون تعطى جمالا واشراقا ودفئا فى المكان، ومن الممكن اختيار اللون البنى أو النحاسى على الرغم من أنه يقل استخدام هذه الألوان لكن هذه الألوان تبعث الفخامة فى الحمام، أيضا من الممكن أن تختار ألوان موج البحر لما له من جمال وبعثه الهدوء النفسى فى الحمام، وهناك الكثير والكثير من الألوان الجميلة.

·         ديكور طقم الحمام: لابد من اختيار طقم الحمام بالحجم الذى يتناسب مع مساحة الحمام فمثلا عند اختيار البانيو هناك أشكالا جميلة وأحجاما مختلفة فمنه الدائرى والمستطيل وغيرها لكن الإختيار الأنسب يكون حسب مساحة الحمام.  أيضا يتم اختيار اللون الذى يتناسب مع ألوان الحوائط.
·         الإضاءة: تكون الإضاءة فى الحمامات تمتاز بالفخامة العالية وتحيطها الزخارف حتى تعكس جوا من الاسترخاء وهناك أنواع من الإضاءة فهناك فمثلا هناك ضوءا يكون حول البانيو وقد تختار بعض الشموع لعمل جو هادىء وجميل من الإضاءة. أيضا هناك اضاءة أعلى المراه بالإضافة الى النور العام فى داخل غرفة الحمام.
·         أماكن التخزين: لابد من استغلال الأماكن الموجودة بالحمام مثل المكان الموجود أسفل الحوض أو زوايا الحمام لعمل وحدات للتخزين وذلك للإستخدامها فى تخزين الفوط والمناشف والكريمات وعلب الشامبو وكل المستحضرات الكميائية الخاصة بالإستحمام. كما يمكن أيضا وضع سوائل تنظيف الحمام والبانيو والحوض لكن تفصل هذه المستحضرات عن التى تسبقها.


·         التزيين: التزيين داخل الحمام له أشكاله المتعددة فمن الممكن أستخدام اللوحات الجمالية ووضعها على الحوائط، من الممكن استخدام المرايا كطرق لتجميل الحمامات خاصة الحمامات الضيقة لأنها تعطى احساس باتساع المكان، كما يمكن استخدام الإكسسوارات مثل اختيار فازات الزهور ويكون حجمها حسب المساحة التى يسمح بها الحمام. ولا ننسى أنه من طرق التزين الحمام اختيار الستائر والمفروشات الأرضية بألوان جميلة تتناسب مع ألوان الحوائط  ورسومات تبعث البهجة والجمال فى الحمام.  

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة