احدث صيحات ديكور غرفة نوم البنات

ليست هناك تعليقات
قد تكون غرفة نوم البنات في السنوات الاولى من العمر قد لا تختلف عن مثيلتها للاولاد، بمعني ان غرفة نوم  الأطفال تكون مناسبة للنوعين الاولاد منهم والبنات لأنهم يتشاركون فى نفس الذوق فى حب الالعاب والألوان المتعددة والأشياء التى تتناسب مع طبيعة الطفل. لكن عندما يكبر الأطفال ويصبحون شبانا وفتيات ويصبح لكل منهم خصوصيته وذوقه الخاص فى إختيار الألوان وطبيعة المكان الذى يفضلون التواجد فيه. لذلك نقدم لكم اليوم أفضل الديكورات التى تتناسب مع غرف البنات.

احدث ديكورات غرفة نوم البنات

اختيارألوان الحوائط في ديكور غرفة البنات

تتميز الفتيات بحسهن المرهف ومشاعرهن الفياضة ويمتلكن ذوقا عاليا من الفن والإبداع. لذلك عندما تعطى الفتاة الحرية فى إختيار ألوان وديكورات غرفتها فإنها تكون دقيقة جدا لأنها تعتبرها بمثابة مملكتها الصغيرة. لذلك الغالبية العظمى من الفتيات يفضلن الألوان الحيوية والمشرقة مثل اللون الوردى حيث يرمز الى الهدوء والرقة والجمال، والأخضر حيث يعتبر ثاني لون مفضل لدى البنات لأنه يعبر عن الطبيعة وجمالها، والأحمر حيث الحب والرمانسية. وغيرها من الألوان مثل الأصفر والأبيض واللبنى والبنفسجى كل هذه الألوان توحى بطبيعة الفتيات الرقيقة. لكن مع أى لون لا يستخدم لون واحد بمفرده فى طلاء الحوائط لكن لابد من المزج بين الألوان حتى يسهل إختيار باقى أثاثات الغرفة بألوان متعددة ولا يقتصر على لون واحد خاص بطلاء الحوائط والاثاث.
decor-ghorfet-noom-el-banat

فمثلا من الممكن عمل رسومات على الحوائط برسم بعض أوراق الأشجار على الحوائط أو وضع بعض البوسترات التى تتناسب مع طبيعة الفتاه مثل الزهور والقلوب . كما يمكن التفرد بحائط واحد فى الغرفة ورسمة بمنظر طبيعى كالبحار أو الأشجار والربيع بشرط أن يتناسب مع باقى ألوان الغرفة كل هذه الأفكار تبعث الأمل والتفاؤل فى نفس أى شخص. أما اذا كانت الفتاة صغيرة فيمكنك طلاء الحوائط بلون موحد مع وضع بعض البوسترات التى تحمل الشخصيات الكرتونية مثل سندريلا ودورا وغيرها.

اختيار الأثاث في ديكور غرفة البنات

أثاث غرفة نوم الفتيات مثل أى غرفة تحتوى على سرير او أثنين حسب عدد الفتيات ودولاب الملابس ومكتبة الكتب و طاولة. كل قطعة من الأثاث يتم إختيارها باللون الذى يتناسب مع لون طلاء الحوائط. فمثلا إذا كان لون الحوائط يميل الى اللون البنفسجى القاتم يفضل إختيار الأثاث باللون الموف الفاتح أو العكس حتى يكون هناك تناغم بين الألون.

اختيارالسجاد والستائر في ديكور غرفة البنات

يفضل استخدام الستائر باللون الذى يتناسق مع لون الحوائط  مثل الأقمشة الحريرة اللامعة حتى تعطى صورة جمالية متكاملة. كما يمكن شراء ستائر السرير الملكية حتى تسبح الفتاه فى عالم من الخيال والأحلام. أما السجاد يفضل إستخدام السجاد بالنقوش المتعدده على أن يكون اللون الغالب على السجادة هو لون الغرفة.

طريقة اختيار المفروشات في غرفة البنات

يتم أختيار مفرش السرير بالألوان الجميلة التى تتناسب مع طبيعة الفتاه الرقيقة والتى تقترب من ألوان دهان الغرفة كما أن هناك الكثير من المفروشات التى توضع عليها رسومات الأميرات فيمكنك شراء هذه المفروشات لسراير البنات.


 يتم أختيار الخداديات بأشكال القلوب حتى تعطى شكل جمالى متميز فى الغرفة. ومن الممكن أختيار بعض الدببة الجميلة الألوان مثل الدببة الحمراء.

اسس اختيار اللإضاءة في ديكور غرفة البنات

يمكنك إضافة بعض الأباجورات ومصادر الَإضاءة بألوان هادئة مثل اللون الموف أو الوردى حسب طبيعة الغرفة. كما يمكن وضع النجف حتى تزيد من جمال الغرفة فخامة وروعة.
واليك فيديو يوضح احدث اجمل الوان وديكورات غرف البنات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة