أفكار لدهانات غرف الأطفال

ليست هناك تعليقات
جميعنا نبحث عن افكار لدهانات غرف الاطفال، فالألوان هى جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتكويننا الشخصى فكلنا نعلم مدى أهمية تأثير الألوان على حياة الإنسان فهى تؤثر على الذهن والحالة المزاجية للفرد حيث أن هنا بعض الألوان التى تسبب هدوء النفس والبعض الأخر يسبب الإزعاج. أيضا تؤثر الألوان على المدارك المعرفية لدى الطفل وتنمى فيه حب الإبداع والإبتكار. لذلك لابد من التدقيق الشديد عند اختيار ألوان غرف الأطفال حتى يكون لها تأثير إيجابى على عقول الأطفال. ولأنه عند إختيار الألوان نكون بحاله من الحيرة. لذلك نقدم لكم بعض الأفكار التى تساعدكم على الإختيار المناسب لألوان غرف الأطفال.

أنواع الألوان وتأثيرها:
الألوان الباردة: هى الألوان التى تتفق مع لون الماء والثلج والسماء وهذه مصدر البرودة ويكون من بين هذه الألوان اللون الأزرق والنيلى بتدرجاته والبنفسجى الفاتح( الموف) والأخضر المائل للزرقة ( التركواز) كل هذه الألوان تسبب الراحة النفسية والهدوء لأى فرد منا وليس للأطفال فقط. لكن اذا أستخدم اللون الواحد بكميات زائدة فإنها تسبب الإكتئاب.
الألوان الدافئة: هى الألوان التى تتفق مع الشمس والنار والدم وهى مصدر الدفء للإنسان ويكون من بين هذه الألوان اللون الاحمر والأصفر والبرتقالى وهى ألوان حيوية تنشط الذهن. ولأن الأطفال يحبون المرح واللعب لذلك تكون هذه الألوان من أكثر الألوان جذبا للأطفال حيث أنها تبث البهجة فى النفس وتنشط كل الجسد.

الألوان الأرضية: تسمى بهذا الأسم لانها تنبعث من لون الأرض مثل البنى والبيج والرمادى هذه الألوان تعمل على إعطاء النفس شعور بالراحة النفسية والهدوء لذلك يفضل أن تستخدم فى أرضيات غرف الأطفال.
أفكار لتنسيق الألوان فى غرف الأطفال:
1)      يفضل بعض مصمموا الدهانات المزج بي اللونين الأخضر والأصفر بحيث تكون أثنين من حوائط الغرفة باللون الأصفر وأثنين باللون الأخضر هذه الألوان تثير البهجة والنشاط لدى الطفل ولا يكتفى بذلك حيث يتم إضافة بعض الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الطفل سواء كان ذكرا أو أنثى أو وضع بعض لوحات المناطر الطبيعية حتى تخلق الإختلاف فى الغرفة وتلفت إنتباه ونظر الطفل.
2)      هناك بعض من مصمموا الدهانات يفضلون عمل غرفة الأطفال كما لو أنها عالم من البحار الملىء بالأسماك الملونة ووضع الشخصيات الكرتونية ذات الألوان الصريحة لتكسر حدة اللون الأزرق. وهذه الفكرة يفضل عملها فى غرف الأطفال الذكور. 

3)      أما عندما يكون غرفة الأطفال خاصة بالفتيات فقط فإنهم يفضلون دهن الغرفة باللون الوردى وتدرجاته من الفاتح إلى القاتم مع وجود بعض رسومات الزهور والفراشات والطيور بالألوان الصريحة أو المزج بين اللونين الموف والوردى بشكل الأمواج ذلك لأن الفتيات يفضلن عالم الخيار والأحلام والأميرات.
4)      لديك فكرة أخرى اذا كانت غرفة الأطفال تشمل طفلين ذكر و أنثى فيمكنك المزج بين الألوان التى يفضلها الأولاد وهى البنفسجى والازرق والألوان التى تفضلها الإناث مثل اللون الموف والوردى والسيمونى والبرتقال. وذلك بعمل تموجات متناسقة ما بين اللونين ووضع الشخصية الكرتونية المفضلة لكل طفل على الحائط المجاورة لسريره.
5)      عالم الحدائق والزهور هو من الدهانات المفضلة لدى الكثيرين حيث تعطى للإنسان شعورا كما لو أنه موجودا فى مكان مفتوح واسع وتعطى إحساسا بالراحة كما أنها تناسب كل الأطفال سواء كانوا ذكورا أو إناث ذلك لأنها تشمل على العديد من الألوان التى تتناسب مع ذوق الأولاد والبنات.

6)      اما الفكرة الأخيرة وهى دهن الحوائط بألوان فاتحة موحده على كل حوائط الغرفة مثل الأصفر الفاتح أو اللبنى ورسم بعض الأشكال الهندسية مثل الربعات والدوائر والمثلثات والمستطيلات بألوان مختلفة ومتعددة.



ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة