ديكور ارفف الكتب وكيف يمكن توظيفه بالمنزل

ليست هناك تعليقات
ديكور ارفف الكتب من الامور المميزة لمن يهوى التميز واللمسات الخاصة في منزله. بالطبع كلنا نحب التجديد وكسر الروتين وخلق أشياء جديدة تثير انتباه الجميع وعالم الديكور هو فضاء للتجديد وصناعة اللمسات الساحرة فكل مصميمي الديكور البارعين الذين نجحوا هم الذين قاموا بإعمال مختلفة عن العادة والمعتاد. ومن العناصر الداخلية الهامة في الديكور الداخلي ديكور أرفف الكتب حيث تعتبر الأرفف من العناصر الهامة والمميزة جدا داخل الغرف لكن عادة ما تهمل ولا يعطيها صاحب / صاحبة المنزل القدر اللازم من الأهمية، بل ويعتبرها العديد من الأشخاص على انها فقط مجرد مكان هامشي لوضع الكتب فقط ولا تشكل عنصر من عناصر الديكور وهذا خطأ كبير.

اهمية ارفف الكتب في المنزل

نعم عزيزي / عزيزتي ديكور ارفف الكتب  امر مهم في وجزء لا يتجزأ من ديكور المنزل، حيث يمكنك تحويل ارفف الكتب من مجرد مكان نضع و نخزن فيه الكتب وغيرها من مجرد رف عادي لا يجلب الأنتباه إلى مكان رائع لعرض ذوقك الخاص وإبداعك. تستطعون أحياء هذه ارفف الكتب بشكل سهل وجعلها جذابة وحسنة مثلا من خلال تزينها بالصور والمقتنيات الخاصة بالعائلة من تحف وغيرها وحتي لو لم تكن لديكم صور أو تحف أو ميدليات أو لعب يمكنكم استخدام الكتب في حد ذاتها وجعلها عنصر من عناصر تشكيل الديكور للأرفف والحوائط التى توجد بها.

المهم ابتكار طريقة ما تناسب ذوقك، والاقتناع بكون ديكور ارفف الكتب جزء اصيل من اجزاء التصميم الداخلي فهو عنصر يقوم بدورين هامين دور وظيفي من حيث انه مكان أو مساحة نربحها في إطار ترتيب أغراضنا بطريقة أنيقة ومحفوظة ومن جهة أخرى له دور جمالي. ولزيادة ديكور الأرفف الخاصة بنا، ينصح خبراء الديكور بأن نختار إكسسوارات بألوان زاهية تتماشى مع لون دهانات الحوائط فى الغرفة وتتماشى مع لون الخلفية ، فمثلا يمكن ان اختار اكسسوارات و كتباً باللون الأخضر الفاتح و تكون مثل لون حائط الغرفة، ولوحة كتب أخرى بدرجات الأحمر تتماشى مع لون الخلفية، إضافة إلى إكسسوار باللون الأصفر والأبيض يتناقض مع الألوان الأخرى ويبزرها في نفس الوقت فيكون ديكور مميز جدا وجذاب.

بعض طرق توظيف ارفف الكتب
- ينصح خبراء الديكور ان يتم تزيين خلفية الارفف باستعمال ورق الحائط. فإن كانت الغرفة بستايل كلاسيكي سوف نعتمد على ورق حائط يعتمد على ديكورات - أشكال النباتات و الأزهار المتداخلة و يدخل فيها اللون الذهبى , و اذا كانت ستايل مودرن سوف نعتمد على الوان جريئه و اشكال بعيده عن التكرار و الرسومات الضيقة.
- ايضا يفضل استعمال الأنارة الخفيفة في الرفوف فهي تزيدها جمالا والتي تكون على مكتبة أو ملتصقة بالحائط.
- كما يمكن وضع رفوف داخل المطبخ فيها كتب طبخ أو مجلات أو صور خاصة بالعائلة هذا يمنحك الاسترخاء.
- ينصح ايضا بوضع ارفف الكتب  في غرفة المعيشة، مباشرةً فوق الأريكة، شريطة ألا يعيق ارتفاعها حركتك.
- أيضا من الممكن ان نضع الارفف  في الصالون بهدف الزينة. ضعي فيها أواني الكريستال والتحف الفنية والصور واللوحات.
- خصّصي حائطاً في غرفة نومك، زينيه بورق جدران يحمل نقوشا أنيقة، وثبتي عليه رفاً أو زوجاً منها.
- لاتستعملي الارفف بشكل عشوائي، بل يجب ان تكون منسقة وموجودة في حائط واحد في الغرفة .

واخيرا، طالعي المجلات والمواقع التي تحمل افكارا جديدة لتكون هي الملهم والمرشد لك في اختياراتك، سواء في توزيع ارفف الكتب او في تنسيقها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة