افكار للتخزين فى المطبخ الصغير

ليست هناك تعليقات
المطبخ الصغير احد السمات فى غالبية تصميمات البيوت العصرية، حيث يقوم المصممون بإستهلاك معظم مساحة المنزل فى غرف النوم وغرف المعيشة مع إهمال حق المطبخ فى المساحة الكافية للعمل فيه. لذلك تعانى الكثير من السيدات من ضيق مساحة المطبخ بالصورة التى لا تعطيهم الحرية فى تخزين كل ما يحتاجنه من أدوات متعددة خاصة بالمطبخ ومواد غذائية خاصة بطهى الطعام مما يجعل المطبخ اكثر فوضوية وإزدحاما من أى مكان فى المنزل. لهذا نقدم لكم اليوم بعض الأفكار التى تزيد من مساحة المطبخ و توفر أماكن للتخزين.
افكار للتخزين فى المطبخ الصغير

كيف تجعل المطبخ الصغير يبدو بشكل أوسع؟
·         الألوان هو من أكثر العوامل التى تؤثر فى توسيع مساحة المطبخ لذلك عندما يكون المطبخ مساحته ضيقة يفضل إختيار المطبخ بالألوان الفاتحة مثل اللون الأبيض أو الموف أو غيره ولا يفضل أبدا إختيار الطابخ ذات الألوان القاتمة أو النقوش الكثيرة.
·          أيضا من العوامل التى تزيد من إتساع مساحة المطبخ هى أن تخلى طاولات المطبخ من الأجهزة القلية الإستخدام والأدوات والأشياء التى من شأنها ازدحام المطبخ مما يعطيكى مساحة أكبر داخل محيط المطبخ. كما يفضل اللإبتعاد عن شراء الأجهزة كبيرة الحجم التى تأخذ من مساحة المطبخ.

·         اللإضاءة أيضا من العوامل المؤثر فى توسيع مساحة المطبخ.
 كل هذه الأفكار تعطيكى إيحاء بإتساع المطبخ لكن ماذا عن توفير مساحات لتخزين كل ما نحتاجه فى المطبخ حتى يصبح الإتساع حقيقى فى داخل محيط المطبخ.
حلول للتخزين فى المطبخ الصغير المساحة:
1.      الأرفف الجرارة الرأسية: من أفضل السبل والوسائل التى تعمل على توفير مساحات لتخزين الأشياء المعلقة فيها مثل صوانى القلى والمغارف والأكواب وعلب التوابل وكل الأشياء التى من الممكن تعليقها أو من الممكن تخزين المواد الغذائية مثل علب المربى أو علب اللبن أو علب الجبنه او غيرها.
افكار للتخزين فى المطبخ الصغير


2.      دولاب التخزين: يستخدم دولاب التخزين فى كل المطابخ سواء كانت كبيرة أو صغيرة فى حفظ أدوات المطبخ المختلفة مثل الأطباق والأوانى والحلل بمختلف أشكالها وأحجامها. كما تستخدم فى تخزين المواد الغذائية التى تعبأ فى أكياس. لكن من الممكن أن تقسم هذه الدولابات بشكل منظم بحيث تستخدم الأرفف السفلية أو الأرفف العلويه البعيده فى حفظ الأوانى والأدوات التى يقل إستخدامها أو حفط المنظفات. أما عن الأرفف المتوسطة الموجودة فى متناول يدك توضع فيها الأدوات التى تحتاجينها بشكل مستمر فى أعمال الطبخ. 


3.      تنظيم الأشياء بشكل رأسى: من الافكار التى تساعدك فى توفير المساحات هى أن تفكرى فى التخزين بشكل رأسى فمثلا يمكنك حفظ الأطباق فوق بعضها مما يجعلك تحتفظين بعدد كبير من الأطباق وبأحجام مختلفة. أو حفظ صوانى الكيك وصوانى التقديم بشكل رأسى بجوار بعضها حتى تسمح بحفظ أكبر كم ممكن من هذه الأشياء.
4.      الأدراج والضلف: من المفضل إستخدام الأدراج المقسمة الى وحدات لحفظ الأشياء الصغيرة بها بجوار الأشياء الكبيرة التى يمكن حفظها فى هذه الأدراج. كما يمكنك إستخادم خلفيات الضلف فى تخزين صوانى الشاى أو لوحات تقطيع اللحوم.
افكار للتخزين فى المطبخ الصغير

5.      خفليات الأبواب: يمكنك استخام خلفيات الأبواب الطويلة فى حفظ المكانس والمساحات والأشياء الطويلة.
6.      وحدات الجزيرة: هناك بعض المطابخ يتبعها طاولة فى المنتصف تسمى بوحدة الجزيرة يمكن إستغلال هذه الوحدات فى التخزين وتقسيم أدراجها وإستغلالها بأكبر شكل ممكن فى حفظ الأدوات والمواد الغذائية.
افكار للتخزين فى المطبخ الصغير

7.      الأرفف: من الممكن عمل بعض الأرفف على الحوائط الفارغة فى المطبخ حيث يمكن وضع بعض الأجهزة التى لا يلزم تحريكها إطلاقا مثل الميكرويف أو المستلزمات الأخرى التى يحتاجها المطبخ.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة