نصائح مهمة لديكور مدخل المنزل

ليست هناك تعليقات
مدخل المنزل له اهمية خاصة، فإن كان البيت بمختلف أركانه وغرفه يستحق الاهتمام بديكوره فلكل مكان ميزته وأهميته الخاصة لكن مدخل البيت وهو الواجهة الرئيسية ومفتاح الدخول والعبور. لهذا تكون له أهمية أكبر عن غيره فيما يتعلق بديكوره وشكله بإعتباره جزء هام وجوهري داخل البيت فهو يعطي لكل ضيف أو زائر الإنطباع الأول عن ذوق صاحب البيت ومدى أهتمامه وإلمامه بفن الديكور والجمال، كما يعطي له رأي مسبق دون ان يتجول في باقي ارجاء المنزل، ديكور المدخل يحدد كل شيء، وعلى ضوئه يحدد الزائر رؤية شاملة لديكور الغرف والبيت بصفة عامة ككل.
 

اهم النقاط التى ينبغي ان نركز عليها في ديكور المدخل

- طبعا هذا عزيزي / عزيزتي لا يعني مطلقا انه يجب ان يكون مختلف ومغاير ولا يشبه ديكور المنزل ويختلف عن الداخل لا ليس هذا المقصود لكن لابد ان يكون ديكور المدخل متناسق ومعتدل حتي يتماشي مع بقية أجزاء البيت.
- عادة أو في أغلب الأحيان لون ديكور المدخل يكون باستعمال ألوان داكنة أو قوية وهذا نظرا لطبيعة المداخل التي ليس يحيط بها أثاث أو قطع متعددة مثل ماهو موجود داخل الغرف حيث يكثر الأثاث وهذا يسمح بنناغم وتمازج الألوان مع الاثاث . سأعطيكم نصائح في خصوص كيفية تنظيم ديكور المداخل أولا قد يكون مدخل بيتكم ضيق وصغير وهذا ليس إشكال يمكن معالجته بطريقتين
- 1 ان يحتوى على عناصر كالإضاء الخافتة والألوان الداكنة حتي نؤكد على صغر حجمه.
2- أو تستخدمو الألوان الفاتحة التي تعكس الضوء وهذا بهدف تكبير وتوسيع المساحة.
- أنصحكم أيضا فيما يتعلق بأرضية ديكور المدخل بإختيار الأرضيات التي تكون متينة وصلبة وهي الجيدة والأفضل للمداخل.

وانصحكم بإختيار الارضيات التي تكون من السيراميك اوالرخام وان تكون فيها زخارف تتوسط المركز هذا يعطي جمالية وفخامة كبيرة
- هنالك أيضا ساداتي نقطة هامة ولا يمكن بأي شكل من الأشكال الاستغناء عنها وهي ديكور إضاءة المدخل فمهما كان طول أو عرض أو حجم المدخل تظل الإضاءة مهمة ولها دور رئيسي وأساسي في هيكلة و عناصر التصميم وإبراز الديكور والجمالية فيه فبواسطة الاضاءة نركز على العناصر التي نريد توضيحها ومهما كانت درجة الاضاءة قوية أو ضعيفة لكل درجة أهمية فالإضاءة الخافتة أو الهادئة تؤكد أو توحي بالراخة والهدئة والسكينة والعمق والغموض في حين الاضاءة الكثيفة أو الساطعة القوية تكشف عن المساحة وتبرز كل التفاصيل وتحي الألوان والحياة ان صح التعبير في كل جوانب الديكور.

- أيضا من الجوانب الملهمة في ديكور المدخل والتي تستدعي التوضيح حتي لا ندفن روعتها الجملية من الأفضل أصدقائي عدم وضع أو تكديس قطع أثاث أو أي شيء نحن لسنا في حاجة له أو غير مهم من المستحسن عدم وضعه في المداخل خاصة في المداخل الصغيرة لابد عدم وضع أي شيء والاكتفاء فقط بتزيين الحوائط أو وضع أثاث صغير جدا لا يخنق المساحة على غرار الأنتيكات التي تجعل الديكور له طابع مميز وجذاب وكلاسيكي.

- أيضا من الاساسيات الهامة في جمالية ديكور المداخل ديكور الحوائط الذي يقع من المحبذ الاعتماد فيه على ألوان دهانات واحدة وأيضا تابلوهات كبيرة تكون متناسقة مع مساحة المدخل حتي تعطي شكلا جذابا . أيضا يمكن وضع نباتات عالية على الحوائط هذا يعطي شكلا في غاية الجمال.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة