فن توزيع الاكسسوارات في غرفة المعيشة

ليست هناك تعليقات
توزيع الاكسسوارات في غرفة المعيشة فن راق. ومن حسن الحظ ان غرفة المعيشة من أكثر الأماكن التى تعطيك الحرية فى وضع الإكسسوارات بأشكالها المختلفة وأنواعها المتعددة من لوحات و صور ومرايا و أباجورات وغيرها الكثير والكثير. لكن لكل نوع من الإكسسوارات مكان يناسب وضعه حتى يعطى الشكل المطلوب منه . لذلك نقدم لكم الطرق الامثل فى ترتيب الأكسسوارات داخل غرفة المعيشة حتى تعطى أفضل نتيجة.

اهم عناصر اكسسوارات غرفة المعيشة

اللوحات الفنية: توضع اللوحات والأعمال الفنية فوق الأرائك هذا هو المكان الأمثل لوضعها كأكسسوار مناسب لغرفة المعيشة. لكن من الضرورة أن لا تكون اللوحة كبيرة المقاس أو صغيرة بل يكون مقاسها حوالى ثلثى الأريكة. أيضا تعلق اللوحة فى مستوى النظر بحيث لا تكون عالية عن مستوى الشخص الجالس على الأريكة المقابلة أو لا تكون منخفضة عن الرؤية لذلك عندما تقوم بتعليقها ضعها أعلى من مستوى الجزء العلوى للأريكة بحوالى من 8 الى 10 سنتيمتر.
يفضل بعض الأشخاص تعليق مجموعة من الصور لكن فى هذه الحالة توضع اللوحات أو الصور بحيث يكون بين اللوحة والأخرى ما لا يقل عن 2 الى 3 سنتيمتر.

الشمعدان:  طرق وضع الشمعدان هى نفس الطرق التى توضع بها اللوحات الفنية حيث يتم إختياره حسب حجم الجدار. لذلك أن لم يكن لك الرغبة فى وضع الشمعدان فى مستوى عالى فيكون الحل الأفضل هو وضعه فى مستوى العين. أما اذا كان من المفضل لديكى هو وضع الشمعدان على جانبى المراه  فلا بد من ترك مسافة بين المراه والشمعدان.
الستائر: من أجمل الإكسسوارات هى تعليق الستائر بخاماتها الفخمة والجميلة لكن هناك بعض الأخطاء التى يقع فيها الكثير من الناس وهى تعليق الستائر بحيث تكون قصيرة غير ملامسة للأرض، لكن الطريقة الأمثل لتعليق الستائر هى أن تكون ملامسة للأرض.

التليفزيون: يعتبر التليفزيون هو مركز جذب الإنتباه فى غرفة المعيشة لذلك يفضل وضع شاشة التليفزيون فى مستوى العين للشخص الجالس على الأريكة . قد يكون فى أسس وضع الديكورات الحديثة هى تعليق التليفزيون على مستوى عالى لكن هذا قد يؤذى المشاهد. كما أنه لابد من وضع التليفزيون على مسافة صحية  لا تتسبب فى إيذاء نظر المشاهد.




نباتات الزينة: من الممكن أن تستخدم النباتات الطبيعية أوالنباتات الصناعية لتزين غرف المعيشة لكن بشرط أن يتناسب حجمها مع مساحة الغرفة. فعندما تكون مساحة الغرفة صغيرة لا تستخدم النباتات كبيرة الحجم حتى لا تتسبب فى ضيق المكان. أما اذا كانت الغرفة كبيرة فلك الحرية فى استخدام النباتات لكن أيضا بشرط أن تتناسب مع نسبة الضوء الداخلة الى الغرفة إذا كانت النباتات طبيعية.

السجاد: اذا كان لون الأثاث الموجود فى الغرفة لون ثابت فمن الضرورة كسر قاعدة اللون الواحد ذلك بإختيار السجادات من النوع ذات الألوان المتعددة بشرط أن تتناسب ألوانها مع ألوان باقى أساسات الغرفة.
التحف والتماثيل: من أجمل الأشكال الجذابة فى الإكسسوارات هى التحف والتماثيل الفنية لما تبرزه داخل الغرفة من فخامة ورقى لكن لابد من الإنتباه إلى حجم التحفة بحيث لا تشغل حيذ فى الغرفة يسبب ازدحامها، أيضا لابد من الإنتباه الى المكان الذى توضع فيه التحفة بحيث لا يجب وضع التحفة فى مكان لا يتناسب مع حجمها بحيث يسهل سقوطها من هذا المكان.

الأباجورات: توضع الأباجورات فى غرف المعيشة لتدعيم الإضاء وإعطاء شكل جمالى فى الغرفة. لذلك أفضل مكان لوضع الأباجورات هى الطاولات الصغيرة الموجودة بجوار الأرائك.

ولكن عند توزيع الاكسسوارات في غرفة المعيشة لابد من مراعاة الأتى:-

- عدم وضع أى إكسسوارات طويلة فى المنتصف حتى لا تحجب الرؤية ولا تتسبب فى خلق الفوضى فى المكان.
  
- عدم زحم الغرف الضيقة بالإكسسوارات الكثيرة حتى تبدوا الغرفة أكثر إتساعا.
- أختيار حجم الإكسسوارات بما يتناسب مع المساحة التى تسمح بها الغرفة.
- عندما تكون غرفة المعيشة ضيقة يفضل إستخدام إكسسوارات شفافة تعطى إيحاء باتساع المكان. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة