GuidePedia


في هذا المقال سنناقش احد الامور المهمة والبسيطة التي تلزم وتحدث في كل بيت وهي تعتبر من الامور المهمه والسهلة في نفس الوقت والتي يمكن لاي شخص ان يقوم بها في منزلة دون الحاجه لمساعدة او تكلفة اضافية .

تركيب السخان الكهربائي
اليوم سنتعلم كيف نقوم بتركيب السخان الكهربائي  .
إذا كانت هناك توصيلتان للماء البارد والساخن فيعلق السخان في أعلى ارتفاع ممكن فوق المواسير عن طريق تثبيت مسمارين حرف L عادة ما يكونا ضمن ملحقات السخان .
 ثم نبدأ في توصيل المياه له بالخطوات الاتية :-
لاحظ انه توجد علاقة خضراء على ماسورة الماء البارد ( مدخل المياه ) وعلامة حمراء على ماسورة الماء الساخن ( المخرج ) كما انة من الامور المتعارف عليها في مهنه التركيبات الصحية ان تكونوصلة الماء البارد علي جهة اليمين ووصلة الماء الساخن علي جهة الشمال .
يتم فك الجلبة والطبة المركبة على ماسورة الماء البارد ويركب عليها محبس مع مراعاة اتجاه الماء على جسم المحبس ويركب نبل نحاس ثم محبس عدم رجوع بحيث يسمح بمرور المياه إلى السخان ولا يسمح برجوعها .



قد يحتاج الأمر إلى تركيب وصلتي نيكل بالمقاس الذي يسمح بتوصيل المواسير إلى السخان .
في هذه الحالة يتم تركيب المحبس على الماسورة ثم النبل ثم الوصلة النيكل . ويركب في نهايتها الأخرى نبل أو تركيب مباشرة في محبس عدم الرجوع الذي يوصل بمدخل الماء في السخان .
أما ماسورة الماء الساخن فتوصل مباشرة بالسخان عن طريق جلبة أو وصلة نيكل حسب وضع السخان .
يوصل السخان بمصدر الكهرباء ويترك قليلا من الوقت حتي يقوم بتسخين المياة .
إذا حدث في أثناء تشغيل السخان الحصول على ماء ساخن في حنفية البارد ، فهذا يعني أن محبس عدم الرجوع لا يعمل ولذا يجب تغييره في هذه الحالة . 
          بهذا نكون قد قمنا بتركيب السخان الكهربائي .
                             اتمني ان تكونوا قد استفدتم .....
                                   من فضلك اترك تعليقك قبل ان ترحل....
                                                                             تحياتي.،،،،

إرسال تعليق

 
Top